الأميرة هيا تشيد بجهود محمد بن راشد في توظيف وسائل التواصل للتشاور مع الناس والشباب
آخر تحديث 00:24:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم دبي تفقد الممشى الإعلامي على هامش "منتدى الإعلام العربي" في دورته الـ 15

الأميرة هيا تشيد بجهود محمد بن راشد في توظيف وسائل التواصل للتشاور مع الناس والشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميرة هيا تشيد بجهود محمد بن راشد في توظيف وسائل التواصل للتشاور مع الناس والشباب

الأميرة هيا تشيد بجهود محمد بن راشد في توظيف وسائل التواصل للتشاور مع الناس والشباب
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

دعت الأميرة هيا بنت الحسين، إلى رفع القيود عن "الإعلام" كي يقوم بدوره في نقل الصورة الحقيقية للجميع مع المصداقية واحترام القانون. جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية في فعاليات الدورة الخامسة عشرة لـ"منتدى الإعلام العربي" والمقامة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتحمل شعار "الإعلام... أبعاد إنسانية".

وأوضحت الأميرة هيا حرم الشيخ محمد بن راشد، أن بعض وسائل الإعلام الغربية تتعامل بنوع من المزاجية في اختيار الأخبار من المنطقة، مشيرة إلى أن جائزة "شيخ الشباب" الشيخ حمدان بن محمد للتصوير الضوئي هي مثال حقيقي ينقل الشباب من خلاله الصورة الإنسانية من دون رتوش.

ولفتت إلى جهود الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي للتشاور والتواصل مع الناس والشباب، داعية الجميع إلى العمل تحت مظلة منتدى الإعلام العربي لوضع ميثاق شرف جديد للمهنة، يضمن أكبر نسبة من التوافق بين جميع الأطراف، وذلك في ظل الاضطرابات التي يشهدها العالم، وهي تغيرات شوهت صورة الدين الإسلامي الحنيف.

وتفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  الممشى الإعلامي المقام على هامش "منتدى الإعلام العربي" في دورته الخامسة عشرة والذي يقام على مساحة تقدر بنحو ستة آلاف متر مربع بزيادة قدرها 300% مقارنة بدورة العام الماضي.

وقد تجول  في أرجاء الممشى يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم .. واستمع الى شرح كامل قدمته سعادة منى غانم المري المدير العام للمكتب الاعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة التي اشارت الى ان الممشى يضم بين جنباته ورش عمل لجهات إعلامية عربية وعالمية منها قناة العربية الإخبارية ووكالة رويترز وبلومبرغ ومنصات الكترونية لـ "غوغل" و "يوتيوب" و"تويتر" و"فيسبوك" وورشة أخرى ذات طابع علمي يقدمها "مركز محمد بن راشد للفضاء".

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ15 لمنتدى الإعلام العربي، الحدث الأبرز على الساحة الإعلامية المحلية والعربية الذي يقام تحت رعاية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 2000 شخصية بارزة من كُتَّاب ومفكرين وقيادات إعلامية وثقافية من داخل الدولة ومختلف أنحاء المنطقة والعالم.

وكشفت شبكة التواصل الإعلامي العربي، أحد مشاريع نادي دبي للصحافة، بالتعاون مع "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب"، عن تنظيمها أمسية "#نقاش_ المؤثرين"، وذلك ضمن فعاليات المنتدى.
 
ويجمع "#نقاش_المؤثرين" 100 من أبرز الوجوه الإعلامية المؤثرة على منصات التواصل، تحت شعار "شباب عربي أكثر تفاؤلاً وإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي"، في نقاش يرمي إلى تقديم أفضل الأفكار التي يمكن من خلالها تحويل الطاقات الشابة إلى قوة بناء إيجابية، تسهم بصورة فعالة في بناء مستقبلها ومستقبل مجتمعاتها وأوطانها، كما أن النقاش يعكس رؤية نادي دبي للصحافة لأهمية قنوات التواصل وإيمانه بالشباب العربي.

وتبدأ الأمسية التي تقام برعاية "موانئ دبي العالمية"، الشريك الاستراتيجي للدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، بجلسة حوارية مدتها 20 دقيقة، تشارك فيها منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، وماجد الصباح، أحد المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، والإعلامي مصطفى الآغا، أحد المؤثرين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ويدير الجلسة الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان.
 
بعد الجلسة الحوارية، تبدأ جلسة العصف الذهني لمدة 30 دقيقة في أجواء ودية وبعيدة عن الرسمية، وبمشاركة 100 من المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، مقسمين على 10 مجموعات، بهدف الخروج بأفكار فعالة وقابلة للتنفيذ.

وبهذه المناسبة، أكدت منى غانم المرّي، رئيسة نادي دبي للصحافة رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، أن شبكة التواصل الإعلامي العربي التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، جاءت في الأساس لإيجاد مظلة للتعاون تخدم المجتمع، من خلال الحضور القوي الذي يحظى به الشباب على مختلف منصات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تفوق في تأثيرها وسائل الإعلام التقليدية، نظراً إلى مميزاتها المتعددة.

وقالت المرّي: "نتطلع خلال جلسة العصف الذهني إلى الخروج بأفكار جديدة يمكن من خلالها تشجيع الشباب على تبنّي الروح الإيجابية، والتحوّل إلى قوة بناء تشارك بفاعلية في تشييد أسس المستقبل، لا سيما أن المرحلة الراهنة التي تمر بها منطقتنا العربية مرحلة حرجة بكل ما تحمله من تحديات خطيرة، توجب علينا تعزيز العمل لمواجهتها وحشد الطاقات للتغلب عليها والخروج من دائرتها".

 يذكر أن "شبكة التواصل الإعلامي العربي" أُطلقت في الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الإعلام العربي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إذ جاء إطلاق الشبكة، وهي ثمرة تعاون بين "نادي دبي للصحافة" و"قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب"، لمواكبة الانتشار السريع لمنصات التواصل الاجتماعي وتنامي تأثيرها، وبهدف توظيف هذا التأثير توظيفاً إيجابياً يخدم مجتمعاتنا العربية، ويعينها على تحقيق التقدم المنشود ضمن مختلف مسارات التنمية الإنسانية في منطقتنا العربية.

ومع الحضور اللافت لمجموعة من الوجوه الإعلامية البارزة على منصات التواصل الاجتماعي التي باتت تحظى بمتابعة ملايين المستخدمين، سواء من داخل المنطقة أو خارجها، كان التفكير في إطلاق "نقاش المؤثرين" ليكون مصدراً يدعم نشر الفكر الإيجابي وتحفيز الطاقات المبدعة وتعزيز روح المبادرة، خاصة بين الشباب الذين يمثلون الشريحة الأكبر من مستخدمي منصات التواصل، في خطوة تُعد الأولى من نوعها لجمع الإعلاميين العرب المؤثرين على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتتضمن الشبكة مبادرات متخصصة وتفاعلية لتوليد الأفكار وتنفيذها بأساليب مبتكرة، ونشاطات وفعاليات متعددة تشمل ورش العمل المتخصصة والجلسات الحوارية وغيرها، بمشاركة الإعلاميين ذوي الحضور القوي على منصات التواصل الاجتماعي، للاستفادة من خبراتهم وتمريرها إلى الشباب في إطار يتماشى مع روح العصر.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة هيا تشيد بجهود محمد بن راشد في توظيف وسائل التواصل للتشاور مع الناس والشباب الأميرة هيا تشيد بجهود محمد بن راشد في توظيف وسائل التواصل للتشاور مع الناس والشباب



لا تتخلي هذا الموسم عن "الأحمر" مع أقمشة الفرو الشتوية

تعرفي على موديلات المعاطف المستوحاة من إطلالات النجمات

باريس - صوت الإمارات
يُمكّن أن تكون موديلات المعاطف الملونة من اختيارك بجرأة التدرجات والتفاصيل المربعات العصرية والفريدة من نوعها، فلا بد من اختيار من وحي اطلالات النجمات العالميات احدث موديلات معاطف ملونة لتشاهدي طرق تنسيقها بأساليب ملفتة، واكبي معنا أحدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مستوحاة من اطلالات النجمات لتتألقي على طريقتهن بأسلوب فريد من نوعه في عالم الموضة.موديلات معاطف ملونة تألقي بها بتدرجات اللون الأزرق الفاتح على طريقة النجمة جنيفر لوبيز بتوقيع دار Max Mara بقصة تتخطى حدود الركبة وتفاصيل القماش الكشميري الشتوي لتنسيقه مع موضة بنطلون الجينز الأزرق والكنزة الزرقاء الفاتحة.  كما اختاري احدث موديلات المعاطف الملونة موضة هذا الموسم مع تدرجات اللون بنفسجي الفاتح من اختيار Cara Delevingne بتوقيع Boss خصوصاً اذا اردت تنسيقه مع الب...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 20:42 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وست بروميتش ضيفا على برايتون في أول مباراة بعد رحيل حجازي

GMT 00:54 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يدخل مواجهات دوري أبطال أوروبا بدون ظهير أيمن

GMT 18:47 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

البوسني دجيكو يتعادل لروما خلال الدقيقة 14 في لقاء ميلان

GMT 18:42 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بارتوميو يكشف أنه لا يوجد سبب للاستقالة من رئاسة برشلونة

GMT 03:05 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كولون الألماني يعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 03:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة حارس ميلان جانلويجي دوناروما و4 آخرين بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:39 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates