بوتين يُهنئ ترامب ووزيرة ألمانيا تصف النتائج بالصدمة الكبيرة وفرنسا تطلب توضيحًا للسياسات
آخر تحديث 19:03:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتوالى ردود الفعل على وصوله إلى البيت الأبيض بين مرحّب ومنتقد ومتخوف

بوتين يُهنئ ترامب ووزيرة ألمانيا تصف النتائج بالصدمة الكبيرة وفرنسا تطلب توضيحًا للسياسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين يُهنئ ترامب ووزيرة ألمانيا تصف النتائج بالصدمة الكبيرة وفرنسا تطلب توضيحًا للسياسات

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ حسن عمارة

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، وتمنى له النجاح والتوفيق في العمل المسؤول بعد توليه منصب رئيس الدولة. وفي برقية تهنئة بعث بها اليه أعرب بوتين في البرقية عن أمله في العمل سويًا مع ترامب من أجل إخراج العلاقات الروسية الأميركية من حالة الأزمة، ومن أجل حل القضايا الملحة على جدول الأعمال الدولي، والبحث عن ردود فعالة على التحديات التي يواجهها الأمن العالمي.

كما أعرب الرئيس الروسي عن قناعته بأن الحوار البناء بين موسكو وواشنطن على أساس مبادئ التكافؤ والاحترام المتبادل وأخذ مواقف الطرف الآخر بعين الاعتبار، سيصب في مصلحة الشعبين الروسي والأمريكي والمجتمع الدولي برمته.

وأكدت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، الأربعاء، إن الاتحاد والولايات المتحدة سيواصلان العمل معا بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة. وقالت موغيريني في تغريدة على تويتر "العلاقات الأوروبية الأميركية أعمق من أي تغيير سياسي. سنواصل العمل معا ونعيد اكتشاف قوة أوروبا."

أما وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، فقد قال الأربعاء، إن فرنسا ستواصل عملها مع الولايات المتحدة في ظل رئاسة دونالد ترامب، لكنها بحاجة لاستيضاح موقف واشنطن من التغير المناخي والاتفاق النووي مع إيران والأزمة السورية. هذه الموقف أعلنه الوزير الفرنسي عقب ورود أنباء عن فوز ترامب بانتخابات الرئاسة الأميركية.

من جانبها، وجهت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا مارين لوبن صباح الأربعاء في تغريدة على تويتر "التهاني للرئيس الجديد للولايات المتحدة دونالد ترامب والشعب الأميركي الحر" ، وذلك قبيل حتى إعلان النتائج.

ووصفت وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية بأنه "صدمة كبيرة"، مطالبةً إياه التأكيد على إلتزامه بمنظمة حلف شمال الأطلسي الناتو.

وأضافت في تصريح صحفي أن "الأصوات التي منحت له، كانت ضد واشنطن، وضد المؤسسة الأميركية". وألمانيا، مثل البلدان الأوروبية الأخرى، غاضبة من تصريحات ترامب خلال حملته الانتخابية، حيث قال إن "هاجمت روسيا أحد أعضاء حلف الناتو، فإننا سندرس أولًا إن كان البلد المستهدف قد حقق التزاماته الدفاعية، قبل تقديم أي دعم عسكري أميركي".

وقال وزير العدل التركي، بكر بوزداغ، اليوم الأربعاء، إنه: "لا أحد يفوز بالانتخابات عبر عناوين الجرائد واستطلاعات الرأي، فالشعب هو من يصوت في النهاية، وأرى أن الشعب الأميركي قال لا لتوجيه إرادته". كلمة بوزداغ جاءت في أول تصريح لمسؤول تركي حول نتائج الانتخابات الأميركية التي فاز بها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب وفق نتائج أولية.

وأكد الوزير التركي أن بلاده ستواصل العمل مع من يختاره الشعب الأمريكي وأضاف: "لأن علاقتنا مع الولايات المتحدة علاقات على مستوى دول ولدينا مصالح مشتركة وشراكة استراتيجية". وأوضح أن "مجيء رئيس آخر للولايات المتحدة لا يعني الذهاب لتغيير جذري في علاقاتنا"، معربًا عن أمله في رفع علاقات أنقرة مع واشنطن إلى مستوى أعلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يُهنئ ترامب ووزيرة ألمانيا تصف النتائج بالصدمة الكبيرة وفرنسا تطلب توضيحًا للسياسات بوتين يُهنئ ترامب ووزيرة ألمانيا تصف النتائج بالصدمة الكبيرة وفرنسا تطلب توضيحًا للسياسات



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates