الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية
آخر تحديث 12:49:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عكست القلق من المخاطر الاقتصادية بعد وصول المرشّح الجمهوري إلى البيت الأبيض

الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية

دونالد ترامب
نيويورك ـ مادلين سعادة

تأثرت الأسواق المالية الأميركية والآسيوية سلبًا بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في سباق الرئاسة، فسجلت هبوطًا بأكثر من 5 في المائة في الولايات المتحدة. فقد هبط مؤشر "إس آند بي" الأوسع نطاقا 5.01 في المائة، فيما تهاوى مؤشر "ناسداك" الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 5.08 في المائة. بينما سجل مؤشر "ستاندرد أند بورز" تراجعًا بنسبة 4% في التعاملات الآجلة.

وتعكس هذه الأرقام القلق المتزايد في الأسواق بشأن المخاطر الاقتصادية المرتبطة بوصول ترامب إلى البيت الأبيض.  وتراجعت بورصة لندن نحو 5 في المائة في الأسواق الآجلة قبل ساعات من بدء الجلسة. وخسرت هذه العقود 4.44 في المائة.

وفي طوكيو، قررت وزارة المال اليابانية ووكالة الخدمات المالية وبنك اليابان، الأربعاء، عقد اجتماع طارئ لبحث الوضع في الأسواق مع احتمال فوز ترامب. وهبط مؤشر نيكي 225 القياسي للأسهم اليابانية، بنحو 5.11% مع إعلان فوز ترامب في ولاية فلوريدا وولايات أخرى مهمة، ليفقد المؤشر قرابة 878 نقطة، إلى 16293.15 نقطة في تعاملات اليوم.

وصعد الين واليورو معاً أمام الدولار الأميركي في تعاملات اليابان اليوم الأربعاء، ليبلغ سعر الدولار الواحد 101.45 يناً، مقابل 106.1 خلال وقت سابق من مساء الثلاثاء، كذلك صعد اليورو من 1.10 دولار/ يورو إلى 1.1250 دولار/ يورو بحلول الساعة (06:41 تغ)، مع احتمالية صعوده بنسب أكبر في حال أظهرت النتائج اللاحقة تقدماً لـ ترامب.

وأيضاً، صعد الذهب بقوة في تعاملات اليوم، بنحو 60 دولاراً للأونصة إلى 1334 دولاراً، ارتفاعاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 1274 دولار، بحلول الساعة (5:00 تغ).

فيما هبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إلى أقل من 45 دولاراً للرميل، ليستقر عند 44.80 دولاراً بحلول الساعة (05:00 تغ)، نزولاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 46.04 دولار . وافتتحت أسواق الأسهم الإماراتية، متراجعة بنسبة 2.5% في سوق دبي المالي، و1.8% في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في أول رد فعل من أسواق المنطقة على فوز المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها بجولة مع ابنتها

واشنطن - صوت الامارات
يبدو أن النجمة العالمية انجلينا جولي، قررت أن ترسل رسالة الي متابعها دون أن تتحدث عن أهمية إرتداء ماسك الوجه، للحماية من فيروس كورونا، حيث ظهرت للمرة الثانية علي  التوالى برفقة ابنتها فيفيان البالغة من العمر 11 عامًا في لوس أنجلوس هما تتجولتان . وحرصت النجمة السينمائية البالغة من العمر 45 عامًا وفتاتها الصغيرة اقنعة الوجه اثناء اداء مهامهم كما ظهرت جولي ترتدي ماسك رمادي وفستان من اللون بني وشعر غامق منسدل، في حين ارتدت ابنتها ماسك اسود ولوك كاجول تيشرت وبنطلون جينز. وكانت قد التقطت عدسات المصورين ظهور النجم العالمي براد بيت أثناء خروجه من منزل زوجته السابقة النجمة العالمية أنجلينا جولي، فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بعد زيارة استغرقت ساعتين الثلاثاء. ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية فإن النجم صاحب الـ 56 عاما، خرج مسر...المزيد

GMT 05:10 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

عودة كوتينيو لصفوف بايرن ميونخ أمام فولفسبورج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates