الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عكست القلق من المخاطر الاقتصادية بعد وصول المرشّح الجمهوري إلى البيت الأبيض

الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية

دونالد ترامب
نيويورك ـ مادلين سعادة

تأثرت الأسواق المالية الأميركية والآسيوية سلبًا بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في سباق الرئاسة، فسجلت هبوطًا بأكثر من 5 في المائة في الولايات المتحدة. فقد هبط مؤشر "إس آند بي" الأوسع نطاقا 5.01 في المائة، فيما تهاوى مؤشر "ناسداك" الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 5.08 في المائة. بينما سجل مؤشر "ستاندرد أند بورز" تراجعًا بنسبة 4% في التعاملات الآجلة.

وتعكس هذه الأرقام القلق المتزايد في الأسواق بشأن المخاطر الاقتصادية المرتبطة بوصول ترامب إلى البيت الأبيض.  وتراجعت بورصة لندن نحو 5 في المائة في الأسواق الآجلة قبل ساعات من بدء الجلسة. وخسرت هذه العقود 4.44 في المائة.

وفي طوكيو، قررت وزارة المال اليابانية ووكالة الخدمات المالية وبنك اليابان، الأربعاء، عقد اجتماع طارئ لبحث الوضع في الأسواق مع احتمال فوز ترامب. وهبط مؤشر نيكي 225 القياسي للأسهم اليابانية، بنحو 5.11% مع إعلان فوز ترامب في ولاية فلوريدا وولايات أخرى مهمة، ليفقد المؤشر قرابة 878 نقطة، إلى 16293.15 نقطة في تعاملات اليوم.

وصعد الين واليورو معاً أمام الدولار الأميركي في تعاملات اليابان اليوم الأربعاء، ليبلغ سعر الدولار الواحد 101.45 يناً، مقابل 106.1 خلال وقت سابق من مساء الثلاثاء، كذلك صعد اليورو من 1.10 دولار/ يورو إلى 1.1250 دولار/ يورو بحلول الساعة (06:41 تغ)، مع احتمالية صعوده بنسب أكبر في حال أظهرت النتائج اللاحقة تقدماً لـ ترامب.

وأيضاً، صعد الذهب بقوة في تعاملات اليوم، بنحو 60 دولاراً للأونصة إلى 1334 دولاراً، ارتفاعاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 1274 دولار، بحلول الساعة (5:00 تغ).

فيما هبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت إلى أقل من 45 دولاراً للرميل، ليستقر عند 44.80 دولاراً بحلول الساعة (05:00 تغ)، نزولاً من أسعار إغلاق الثلاثاء البالغة 46.04 دولار . وافتتحت أسواق الأسهم الإماراتية، متراجعة بنسبة 2.5% في سوق دبي المالي، و1.8% في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في أول رد فعل من أسواق المنطقة على فوز المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأسواق المالية الأميركية والأسيوية تشهد هبوطًا حادًا بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:53 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إرشادات تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

غيث تعلن عن تعاقدها مع شركة إنتاج إماراتية

GMT 11:11 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

منتجع جديد من سلسلة "غولف بالاس" في مراكش

GMT 11:25 2013 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

محافظة السويس تبحث توصيل الكهرباء إلى العشوائيات

GMT 02:00 2016 الأحد ,28 شباط / فبراير

تصاميم رياضية عصرية لصيف 2016
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates