تنظيم الأسبوع التشريعي في دبي 2020 في دورته الثانية عن بُعد
آخر تحديث 15:21:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحت شعار "المرونة التشريعية في تحقيق الاستدامة"

تنظيم "الأسبوع التشريعي في دبي 2020" في دورته الثانية "عن بُعد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم "الأسبوع التشريعي في دبي 2020" في دورته الثانية "عن بُعد"

أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي
دبي - صوت الإمارات

بدأت الأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي استعداداتها لتنظيم «الأسبوع التشريعي في دبي 2020»، المقرّر عقده إلكترونياً تحت شعار «المرونة التشريعية في تحقيق الاستدامة»، وذلك في الفترة بين 22 و26 نوفمبر الجاري. وسيستضيف الحدث المقرر عقده، عبر الاتصال المرئي عدداً من القانونيين العاملين في الجهات الحكومية ونخبة من الخبراء في صياغة وإعداد التشريعات، في سبيل استشراف مستقبل العملية التشريعية، مع التركيز على بحث السبل الضامنة لتحقيق استدامة التشريعات، وتعزيز الاستقرار التشريعي في ظل تعدد السياسات الحكومية، بما يسهم في إرساء دعائم التميّز القانوني والتشريعي، بما يتواءم ومتطلبات المسيرة التنموية الطموحة، التي تقودها دبي.

وسيتخلل جدول أعمال «الأسبوع التشريعي 2020» استضافة «المختبر التشريعي»، والذي سيتخلل مناقشات معمّقة وفق محاور عدة، أبرزها «استدامة التشريعات مسؤولية الجميع» و«المرونـة والاستدامة من خلال عملية الرقابة التشريعية» و«كوادر ماهرة لتشريعات مستدامة» و«تصور المستقبل في التشريعات». كما سيتم عقد محاضرات تثقيفية بعنوان «المهارات اللغوية للقانونيين» و«رهن المنقول دون حيازة» و«دور السياسات الحكومية في استقرار التشريعات وجودتها»، و«أهمية تقييم الأثر التشريعي في الوصول إلى التشريعات ذات الجودة والكفاءة العالية». وتتميز الدورة الحالية بتنظيم برامج تدريبية ومحاضرات توعوية وورش تفاعلية «عن بُعد»، بحضور طلبة القانون من جامعات مرموقة عدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تماشياً مع التزام «اللجنة العليا للتشريعات» بنشر الثقافة القانونية ودفع عجلة بناء الطاقات المؤهلة لتطوير النظام التشريعي كونه دعامة أساسية لترجمة غايات «خطة دبي 2021» في بناء حكومة رائدة وسبّاقة ومتميزة.

وقال أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام لـ«اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي»: «تأتي الدورة المرتقبة من «الأسبوع التشريعي» استكمالاً للنجاح اللافت، الذي حققته العام الماضي على صعيد ترسيخ الثقافة القانونية، ونشر أفضل الممارسات الداعمة لمسيرة تطوير التشريعات في إطار التعاون الوثيق مع الجهات الحكومية المعنية. وأثبت الحدث أنه منصة استراتيجية مهمة ومنبر رائد لتعزيز الوعي التشريعي بين أوساط المجتمع الإماراتي، لا سيما أنه يتفرد بجدول أعمال حافل بالمحاضرات والمناقشات والورش التفاعلية، التي من شأنها إثراء ونقل المعرفة الداعمة لبناء القدرات المؤهلة لتوفير وتطوير تشريعات حكومية مستدامة ومتوازنة، تماشياً مع التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة في إيجاد حكومة سبّاقة ومتميزة ورائدة، تضع رضا وسعادة المتعاملين في مقدمة الأولويات الاستراتيجية».

وأشار فيصل الزفين، مدير إدارة التثقيف التشريعي بالأمانة العامة للجنة العليا للتشريعات إلى أن الأسبوع التشريعي يمثل محطة سنوية مهمة لتعزيز الوعي التشريعي بين أفراد المجتمع، مستقطباً مشاركة حكومية رفيعة المستوى، في خطوة تؤكد الجهود المشتركة، للارتقاء بالمنظومة التشريعية باعتبارها الدعامة الصلبة لمسيرة النهضة الشاملة، التي تقودها إمارة دبي. وكلنا ثقة بأنّ الحدث سيمثل إضافة مهمة لمساعينا المستمرة، لضمان تحقيق الاستيعاب القانوني الصحيح للتشريعات السارية في الإمارة، وتزويد الكوادر القانونية بالمعرفة والخبرة اللازمة للوصول إلى التطبيق التشريعي الأمثل، واضعين نصب أعيننا استشراف آفاق جديدة، لتعزيز استدامة التشريعات كونها مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع، فضلاً عن رسم ملامح مستقبل العملية التشريعية، بما يواكب احتياجات العصر، ويحاكي تطلعات الغد. ونتطلع قدماً إلى العمل عن كثب مع شركائنا الاستراتيجيين في القطاع الحكومي لتجسيد الغايات الطموحة في بناء حكومة شفافة وموثوقة تضمن التطبيق العادل والسليم للتشريعات، في سبيل إسعاد الناس وتحقيق رفاهية المجتمع.

قضايا
وسيسلط «الأسبوع التشريعي» الضوء على قضايا عدة، أبرزها استدامة التشريعات باعتبارها مسؤولية الجميع وأهمية الكفاءات المستدامة لتطوير وتنفيذ تشريعات مستدامة، إلى جانب مفهوم الاستقرار التشريعي وبحث طبيعة العلاقة الترابطية بين استقرار السياسات الحكومية والتشريعات والآثار المترتبة على استقرار التشريعات، وتصور المستقبل في العملية التشريعية وغيرها. واستكمالاً لنجاح الدورة الماضية، سيكون جدول الأعمال حافلاً بالنشاطات التفاعلية والبرامج التوعوية والتثقيفية والورش والمحاضرات التعريفية التي ستعقد إلكترونياً عبر قنوات التواصل المرئي، للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف.

وقــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــضأ :

حمدان بن محمد يعتمد خطة عمل إمارة دبي للتوطين

إمارة دبي تحتضن مغامرات الشتاء على وقع المهرجانات والألعاب النارية خلال كانون الأول

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم الأسبوع التشريعي في دبي 2020 في دورته الثانية عن بُعد تنظيم الأسبوع التشريعي في دبي 2020 في دورته الثانية عن بُعد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates