المزروعي يؤكّد أن الفرص المنبثقة عن الاتفاق الإبراهيمي للسلام تعزز استقرار المنطقة
آخر تحديث 08:41:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المزروعي يؤكّد أن الفرص المنبثقة عن الاتفاق الإبراهيمي للسلام تعزز استقرار المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يؤكّد أن الفرص المنبثقة عن الاتفاق الإبراهيمي للسلام تعزز استقرار المنطقة

سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية
دبي - صوت الإمارات

شاركت دولة الإمارات في اجتماع دولي افتراضي لبحث تطوير قطاع الطاقة، بهدف متابعة أهم المواضيع والتوصيات التي تم طرحها خلال الاجتماع الذي عقد في أبوظبي منتصف كانون الأول الماضي، وذلك في إطار الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي الذي تم توقيعه في الشهر ذاته.حضر الاجتماع سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، والشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط في مملكة البحرين، وودان برويلات، سكرتير إدارة الطاقة الأمريكية، والدكتور يوفال شتاينتس، وزير الطاقة الإسرائيلي، والمهنــدس طـــارق المـــلا، وزيـــر البتــرول والثــــروة المعدنيـــــة في مصر، وعزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة المغربي، والمهندس خيري عبد الرحمن، وزير الطاقة والتعدين السوداني المكلف.

وأكد المزروعي أن التعاون المشترك بين الأطراف المعنية كافة في قطاع الطاقة والاستفادة من الفرص المنبثقة عن الاتفاق الإبراهيمي للسلام سيعزز عملية السلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، منوهاً إلى أن تطوير رؤية دولة الإمارات لتصدير فائض الطاقة من خلال الربط البيني لدول مجلس التعاون الخليجي سيحقق التطلعات المستقبلية المشرقة ويدعم الاقتصادات الوطنية.

وأوضح معالي سهيل المزروعي خلال الاجتماع أن دولة الإمارات تدرك بأن تطوير شبكات الطاقة والأسواق الإقليمية له إمكانات اجتماعية واقتصادية كبيرة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن تعزيز الوصول إلى طاقة موثوقة وبأسعار معقولة يعزز الاستقرار في الشرق الأوسط، ويزيد من فرص النمو الاقتصادي، ولفت إلى دور العلاقات المشتركة في مجال الطاقة في تعزيز الاستقرار بالمنطقة.

وذكر معالي المزروعي أن الأهداف المشتركة للتنمية الاقتصادية وتنويع الطاقة والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري واستيعاب التقنيات الجديدة سيثمر عن فرص اقتصادية ضخمة وآمنة للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن امتلاك دولة الإمارات للهيدروجين والغاز الطبيعي يمكن أن يوفر فرصاً متميزة للتصدير.وشدد على أهمية توسيع نطاق التعاون المشترك في مراكز البحث والتطوير الافتراضي بما يسهل البحث والتطوير المشترك في مجالات الطاقة من قبل العلماء والمهندسين والباحثين والشركات ومشاركة المعرفة وأفضل الممارسات مع الطلاب عبر برامج التبادل المعرفي والتدريب.وحضر الاجتماع من الجانب الإماراتي المهندس شريف العلماء وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، ووفد رفيع المستوى من الوزارة.

وقــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

وزير الطاقة الإماراتي يؤكد أن أوبك+ تعتزم تخفيف تخفيضات النفط

11103 وحدات سكنية للمواطنين تتابع تنفيذها «الطاقة والبنية التحتية»

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يؤكّد أن الفرص المنبثقة عن الاتفاق الإبراهيمي للسلام تعزز استقرار المنطقة المزروعي يؤكّد أن الفرص المنبثقة عن الاتفاق الإبراهيمي للسلام تعزز استقرار المنطقة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates