اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق
آخر تحديث 07:59:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنه تجاوز دفاعات حلف شمال الأطلسي "الناتو"

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق

في حال إطلاق صاروخ سارمات واستهداف لندن فإنه سوف يقضي على جميع المواطنين هناك
موسكو - حسن عمارة

تستعد روسيـا لإختبار صاروخ نووي متطور للغاية، بحيث يمكنه تجاوز دفاعات حلف شمال الأطلسي ( الناتو ) وتدمير جانب كبير من أوروبـا في غضون ثواني من الإطلاق. فصاروخ RS-28 Sarmat والذي أطلق عليه إسم ساتان 2 من قبل حلف الناتو يتمتع بسرعة قصوي تبلغ سبعة كيلومترات ( 4,3 اميال) في الثانية ومصمم ليتفوق بالحيلة على أنظمة الدروع المضادة للصواريخ.

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائقبوتين يحذر الغرب وحلف شمال الأطلسي من إتباعهم لمعايير مزدوجة خلال الكلمة التي ألقاها في العرض العسكري إحتفالاً بيوم النصر" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/8630.jpg" style="height:510px; width:634px" />
 
ومن المقرر بأن يكون الصاروخ الجديد من الكرملين العابر للقارات جاهزاً للخضوع إلى التجارب الميدانية هذا الصيف، وفقاً لشبكة الأنباء الروسية زفيزدا Zvezda ، والمملوكة لوزارة الدفاع الروسية. ويأتي هذا التقرير بعد أيامٍ فقط من العرض العسكري الذي  أقامته روسيـا إحتفالاً بذكري الحرب الباردة إبان فترة حكم الإتحاد السوفييتي.
 
وبإمكان صاروخ سارمات نقل رؤوس حربية تزن 40 ميغا طن، وهي الأقوي 2000 مرة من القنابل الذرية التي سقطت على هيروشيما و وناجازاكي عام 1945، بما يجعله قادراً على تدمير منطقة بحجم فرنسـا أو تكساس بحسب ما ذكرت زفيزدا 
 
ويتوقع بأن يبلغ مدي الصاروخ 10000 كيلومتر ( 6,213 ميل )، ما يسمح لموسكو بمهاجمة لندن وغيرها من الدول الأوروبية الأخري، إلى جانب الوصول لمدن تقع غرب وشرق سواحل أمريكا. وأوضح ايجور سوتياجين الخبير في قدرات روسيا النووية بالمعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن خلال حديثه إلى صحيفة الديلي ميل بأن صاروخ SS-18 قد مر عليه أكثر من 30 عاماً وفي حاجة إلى التطوير حتي وإن كانت العلاقات مع حلف شمال الأطلسي في أفضل حالاتها. ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سعيد حقاً بتصوير ذلك التطوير على أنه خطوة عدوانية بما يؤكد على أهميته.

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق
 
وأشار سوتياجين إلى أن صواريخ SS-18 التي تعتمد عليها روسيا في الوقت الحالي قد تم تصميمها عام 1988 خلال فترة حكم الإتحاد السوفيتي، وجري تصنيعها في دنيبروبتروفسك Dnipropetrovsk التي تقع في أوكرانيـا. ولكن الروس بحسب ما يقول لا يمكنهم الإعتماد كليةً على مهندسين الصيانة من أوكرانيـا، وهو ما دفعهم إلى تصميم وبناء صاروخ سارمات في محطة خرونيتشيف Khrunichev خارج موسكو.
 
ويخضع صاروخ سارمات إلى التطوير منذ عام 2009، ومن المقرر بأن تبدأ وزارة الدفاع الروسية عملية الإحلال للصواريخ القديمة العابرة للقارات في اواخر عام 2018، والإستغناء عن آخر صاروخ من طراز SS-18 بحلول عام 2020.

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق
 
وقال دكتور سوتياجين بأن هذه الصواريخ لن تجابهها أنظمة دفاع حلف شمال الأطلسي، حيث الصواريخ المثيرة للجدل التي تقوم الولايات المتحدة الأميركية بنشرها في رومانيـا، ليس فقط بسبب سرعتها الفائقة التي تتمتع بها، وإنما أيضاً لمناورتها البارعة بطول الطريق بما يجعل من الصعب على أي أنظمة دفاع ردعها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates