اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق
آخر تحديث 12:43:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنه تجاوز دفاعات حلف شمال الأطلسي "الناتو"

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق

في حال إطلاق صاروخ سارمات واستهداف لندن فإنه سوف يقضي على جميع المواطنين هناك
موسكو - حسن عمارة

تستعد روسيـا لإختبار صاروخ نووي متطور للغاية، بحيث يمكنه تجاوز دفاعات حلف شمال الأطلسي ( الناتو ) وتدمير جانب كبير من أوروبـا في غضون ثواني من الإطلاق. فصاروخ RS-28 Sarmat والذي أطلق عليه إسم ساتان 2 من قبل حلف الناتو يتمتع بسرعة قصوي تبلغ سبعة كيلومترات ( 4,3 اميال) في الثانية ومصمم ليتفوق بالحيلة على أنظمة الدروع المضادة للصواريخ.

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائقبوتين يحذر الغرب وحلف شمال الأطلسي من إتباعهم لمعايير مزدوجة خلال الكلمة التي ألقاها في العرض العسكري إحتفالاً بيوم النصر" src="http://www.emiratesvoice.com/img/upload/8630.jpg" style="height:510px; width:634px" />
 
ومن المقرر بأن يكون الصاروخ الجديد من الكرملين العابر للقارات جاهزاً للخضوع إلى التجارب الميدانية هذا الصيف، وفقاً لشبكة الأنباء الروسية زفيزدا Zvezda ، والمملوكة لوزارة الدفاع الروسية. ويأتي هذا التقرير بعد أيامٍ فقط من العرض العسكري الذي  أقامته روسيـا إحتفالاً بذكري الحرب الباردة إبان فترة حكم الإتحاد السوفييتي.
 
وبإمكان صاروخ سارمات نقل رؤوس حربية تزن 40 ميغا طن، وهي الأقوي 2000 مرة من القنابل الذرية التي سقطت على هيروشيما و وناجازاكي عام 1945، بما يجعله قادراً على تدمير منطقة بحجم فرنسـا أو تكساس بحسب ما ذكرت زفيزدا 
 
ويتوقع بأن يبلغ مدي الصاروخ 10000 كيلومتر ( 6,213 ميل )، ما يسمح لموسكو بمهاجمة لندن وغيرها من الدول الأوروبية الأخري، إلى جانب الوصول لمدن تقع غرب وشرق سواحل أمريكا. وأوضح ايجور سوتياجين الخبير في قدرات روسيا النووية بالمعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن خلال حديثه إلى صحيفة الديلي ميل بأن صاروخ SS-18 قد مر عليه أكثر من 30 عاماً وفي حاجة إلى التطوير حتي وإن كانت العلاقات مع حلف شمال الأطلسي في أفضل حالاتها. ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سعيد حقاً بتصوير ذلك التطوير على أنه خطوة عدوانية بما يؤكد على أهميته.

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق
 
وأشار سوتياجين إلى أن صواريخ SS-18 التي تعتمد عليها روسيا في الوقت الحالي قد تم تصميمها عام 1988 خلال فترة حكم الإتحاد السوفيتي، وجري تصنيعها في دنيبروبتروفسك Dnipropetrovsk التي تقع في أوكرانيـا. ولكن الروس بحسب ما يقول لا يمكنهم الإعتماد كليةً على مهندسين الصيانة من أوكرانيـا، وهو ما دفعهم إلى تصميم وبناء صاروخ سارمات في محطة خرونيتشيف Khrunichev خارج موسكو.
 
ويخضع صاروخ سارمات إلى التطوير منذ عام 2009، ومن المقرر بأن تبدأ وزارة الدفاع الروسية عملية الإحلال للصواريخ القديمة العابرة للقارات في اواخر عام 2018، والإستغناء عن آخر صاروخ من طراز SS-18 بحلول عام 2020.

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق
 
وقال دكتور سوتياجين بأن هذه الصواريخ لن تجابهها أنظمة دفاع حلف شمال الأطلسي، حيث الصواريخ المثيرة للجدل التي تقوم الولايات المتحدة الأميركية بنشرها في رومانيـا، ليس فقط بسبب سرعتها الفائقة التي تتمتع بها، وإنما أيضاً لمناورتها البارعة بطول الطريق بما يجعل من الصعب على أي أنظمة دفاع ردعها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق اختبار صاروخ روسي جديد يستطيع محو مدينة بحجم فرنسا خلال دقائق



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:42 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ سعيد بن محمد يحضر أفراح الظاهري بالعين

GMT 05:50 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد يوجه رسالة قاسية في أغنيته لريم البارودي

GMT 14:18 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سد النهضة سيبدأ توليد الكهرباء العام المقبل

GMT 13:55 2013 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق الحلقة الأولى من لعبة الإثارة The Wolf Among" Us"

GMT 17:21 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

فيلم وثائقي ألماني عن آلام اللجوء في فلسطين

GMT 06:02 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يناقش مشكلة الانفلات الأمني في البلاد

GMT 12:55 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فنانة ساحلية تفتتح أول معرض للرسم على جسد النساء

GMT 16:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج فتاة عمرها 23 بلقب ملكة جمال العالم على كرسي متحرك

GMT 10:06 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون فى مدغشقر لـ 165 حالة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates