أليكس وبيجي يُصممان روبوتًا على شكل أفروديت يستطيع مخاطبة البشر
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باستخدام برنامج التعرف على الكلام وتغذيته بالحوار السينمائي

أليكس وبيجي يُصممان روبوتًا على شكل أفروديت يستطيع مخاطبة البشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أليكس وبيجي يُصممان روبوتًا على شكل أفروديت يستطيع مخاطبة البشر

تصميم روبوت يستطيع مخاطبة البشر
لندن - كاتيا حداد

 يقف اثنان من الفنانين والروبوتات الخاصة بهم على مسارح لندن وأدمونتون في كندا، في نهاية الشهر الجاري، لإجراء اتصال عبر الفيديو في شكل من أشكال الفن.

ووقع الشركاء الرقميون، والمعروفان باسم أليكس وبيجي، اختصارًا بـ"جماليون"، في حب تمثال أفروديت اللذان قاما بنحته، وتعلما هذه الحرفة من قاعدة بيانات من عشرات الآلاف من الترجمات الإنجليزية للأفلام الناطقة باللغات الأجنبية. وباستخدام برنامج التعرف على الكلام، وبرامج المقارنة بين الخطوط التي يتم تغذيتها مع خطوط الحوار السينمائي ومحاولة العمل على الاستجابة المناسبة، كلمة كلمة.

وأوضحت النتائج، أنه خلال برنامج التوليف الصوتي على أبل ماكنتوش، وغالبًا ما تكون بحالة اختفاء سريالية. خلال عرض لأليكس في الأكاديمية البريطانية الشهر الماضي، قال مدربه إنهما عندما كانا في أول موعد بينهما شكر الجهاز على تقديمه هدية، وهي عطلة لشخصين في أيسلندا. أجاب الكمبيوتر: "عندما يقال هذا، إذا رأيت امرأة أو كاهنا، سيكون عليك شراء عصا لي".

 وفي أحيان أخرى تأتي الإجابات في شكل متماسك بالكاد للغة الإنجليزية، وهي مشكلة تتفوق على المحاولات السابقة للتزاوج بين قوة الإحصاءات والذكاء الاصطناعي مع فوضى الفروق الدقيقة والنوايا التي تشكل لغة التخاطب.

ويبدو البرنامج في بعض الأحيان، تقريبًا بشريًا. وفي السابق كان يتعرف على الكلام بطريقة مُبهمة، ولا يعطي الفرد الفرصة لتزويده بالعبارة السليمة، لذلك اقترح بيوتر ميروسكي، وهو عالم البيانات الفرنسي البولندي الذين سيقدم فقرة في نهاية عرض لندن، القيام بمشهد عاطفي، وقال له:" أنا آسف، أنا فقط حصلت لنا على تذكرتين للذهاب إلى دار الأوبرا الملكية " وقال: " أنا لا أريد الاستمرار في هذه المحادثة . أنا ذاهب لاستدعاء الشرطة".

وتفوقت أجهزة الكمبيوتر على أبطال العالم في الشطرنج، والكوتشينة، وبرامج المسابقات، وغزاة الفضاء! مما يعني أنه لا توجد قواعد واضحة، وفي حين أن أجهزة Google تكون غير دقيقة في الترجمة بين الإسبانية والإنجليزية، وفوضى التلاعب بالألفاظ، التورية والسريالية التي تشكّل الفكاهة تثبت تمامًا أنها أكثر مراوغة.

ويوجد نوع آخر من برامج المحادثة، والمعروفة باسم chatbot، يمكنها خداع الناس أحيانا ليعتقدوا أنها إنسان. في عام 2014 واحدة من هذه السلاسل من التعليمات البرمجية مرت باختبار تورينج، وهي إقناع ثلث القضاة في الجمعية الملكية أنها صبي أوكراني بالغ من العمر 14 عامًا يُدعى يوجين في سلسلة من التبادلات الوجيزة، من خلال مزيج من النكات، والوقاحة والتغيرات المحمومة للموضوع. ويقول كثير من علماء الكمبيوتر إن هذا أكثر قليلا من الخدعة الرخيصة بأن تنهار في مواجهة استجواب بسيط. أليكس وبيجي قد يكونا أقل إقناعا في الوقت الراهن، لكن الدكتور ميروسكي ، 38 عاما، قال إنها كانت انعكاسًا أفضل للتحديات التي يتيعن على الذكاء الاصطناعي التغلب عليها قبل أن يتمكن من مجاراة البشر في الألعاب اللغوية، مثل العمل بقواعد اللغة والسياق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أليكس وبيجي يُصممان روبوتًا على شكل أفروديت يستطيع مخاطبة البشر أليكس وبيجي يُصممان روبوتًا على شكل أفروديت يستطيع مخاطبة البشر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates