منتدى الدبلوماسية العامة يناقش سُبل إنجاح الاتصال الحكومي
آخر تحديث 12:35:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة وزراء ومسؤولين حكوميين وخبراء محليين وعالميين

منتدى "الدبلوماسية العامة" يناقش سُبل إنجاح "الاتصال الحكومي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتدى "الدبلوماسية العامة" يناقش سُبل إنجاح "الاتصال الحكومي"

"منتدى الدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي
دبي - صوت الإمارات

انطلقت الدورة الأولى لـ"منتدى الدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة دبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمناقشة أفضل سبل إنجاح عمليات الاتصال الحكومي، وأكثر أساليب الدبلوماسية العامة فاعلية في مساندة الخطاب الرسمي، وتعزيز صياغة الرسائل الحكومية الأساسية، وتوسيع دائرة تأثيرها، وذلك بمشاركة نخبة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والخبراء المتخصصين في القطاعات ذات الصلة بالدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي، ومجموعة من المستشارين الدوليين المرموقين في هذا المجال.

وتطرح أجندة منتدى "الدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي"، في دورته الأولى، جملة من الموضوعات ذات الصلة بمجال الاتصال الحكومي، من بينها تجربة الإمارات المتميزة في مجال الاتصال، وأثرها في منحها مكانة متميزة إقليمياً ودولياً، كما سيتناول المنتدى العلاقات الخليجية، والثوابت الأساسية التي أرساها زعماء دول الخليج العربي، وشكلت الأرضية الصلبة للعمل الخليجي المشترك، وكذلك مدى ارتباط التجارة بالعلاقات الخارجية، وتأثير التبادل الاقتصادي في توثيق الروابط بين الدول والشعوب.

وعقد المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الجهة المنظمة للمنتدى، بفندق أبراج الإمارات في "مسرعات المستقبل"، لقاءً تعريفياً بحضور المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى غانم المرّي، وعدد من المتحدثين المشاركين في المنتدى. وقالت المرّي، إن "هذا الحدث يأتي استلهاماً لرؤية القيادة والاهتمام الذي توليه لعملية الاتصال، كإحدى ركائز النجاح في مضمار العمل الحكومي"، موضحة أن "الدورة الأولى للمنتدى ستركز على مناقشة سبل تعزيز قدرات الاتصال الحكومي، وأفضل الممارسات في هذا المجال، بما في ذلك توظيف الأدوات الحديثة، التي أسهمت في تطوير مفاهيم وأسس الاتصال، في مؤازرة الخطاب الرسمي وخطط الاتصال الحكومي، وتأكيد فعاليتها، واتساع دائرة تأثيرها، وذلك في ضوء المعطيات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية المحيطة، سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي والدولي".

وأشارت إلى أن "المنتدى يأتي كمظلة جامعة لحوار بنّاء، ومنصة لتبادل الأفكار والرؤى والتجارب الناجحة على المستويين الداخلي والخارجي، بما لذلك من انعكاس إيجابي على الارتقاء بعمليات الاتصال الحكومي، وذلك من خلال استضافة نخبة من الخبراء الدوليين، من أصحاب الخبرة المتميزة في هذا المجال، الذين سيشاركون مسؤولي الاتصال الحكومي خبراتهم في التعاطي مع مختلف المواقف والمناسبات، للخروج منها بأفضل النتائج الممكنة، بما يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية للحكومات".

واستعرضت مديرة إدارة الشؤون الإعلامية الاستراتيجية في المكتب الإعلامي لحكومة دبي، نورة العبار، أهم المحاور التي سيتطرق إليها المنتدى، ومنها مناقشة أفضل التجارب الناجحة من داخل المنطقة العربية وخارجها، ضمن إطار تفاعلي يشمل جلسات نقاشية تركز على موضوعات حيوية عدة، منها الإدارة الإعلامية للأزمات، والإدارة الناجحة للحملات، وأفضل الطرق لصياغة التصريحات الرسمية، والتعبير عن وجهة النظر الحكومية بالشكل الذي يعكس الموقف الرسمي، وذلك في سياق محتوى ذي طابع استراتيجي، هدفه تعزيز قدرات الاتصال الحكومي بصورة عامة.

وأوضحت أن "المنتدى سيتناول بقدر من التحليل أفضل النماذج والأساليب، التي استطاعت من خلالها عدد من حكومات المنطقة والعالم، توظيف مختلف أدوات الدبلوماسية العامة والاتصال الحكومي بالشكل الأمثل، الذي يخدم الخطاب الرسمي، إضافة إلى دراسة أشهر الحالات التي نجحت فيها تلك الحكومات في تخطي أصعب المواقف".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الدبلوماسية العامة يناقش سُبل إنجاح الاتصال الحكومي منتدى الدبلوماسية العامة يناقش سُبل إنجاح الاتصال الحكومي



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates