وزارة الخارجية الإيرانية تعلن رفض طهران مبدأ خطوة بخطوة في رفع العقوبات الأميركية
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الخارجية الإيرانية تعلن رفض طهران مبدأ "خطوة بخطوة" في رفع العقوبات الأميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الخارجية الإيرانية تعلن رفض طهران مبدأ "خطوة بخطوة" في رفع العقوبات الأميركية

وزارة الخارجية الإيرانية
طهران - صوت الإمارات

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية رفض طهران مبدأ "خطوة بخطوة"، في رفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها بشأن برنامجها النووي، وذلك وفق ما نقلته قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة بالإنجليزية السبت.ونقل الموقع الإلكتروني للقناة عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، قوله: "إن السياسة المؤكدة لجمهورية إيران الإسلامية هي رفع جميع العقوبات الأمريكية".وشدد خطيب زاده على أن "تعليق الإجراءات التصحيحية الإيرانية والتراجع عنها لن يتم، إلا بعد رفع جميع العقوبات والتحقق منها" من قبل الجمهورية الإسلامية.

وكانت نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جالينا بورتر، قد قالت الجمعة إن المحادثات المرتقبة الأسبوع المقبل في فيينا، والرامية إلى إحياء الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى العالمية عام 2015، ستركز على "الخطوات النووية التي ستحتاجها إيران من أجل العودة إلى الامتثال" لذلك الاتفاق.وأجرت إيران والصين وروسيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، وجميعها أطراف في اتفاق 2015، محادثات عبر الإنترنت الجمعة لمناقشة إمكانية عودة الولايات المتحدة للاتفاق.

 ومن المقرر أن تستأنف المحادثات الأسبوع المقبل، وستشمل محادثات غير مباشرة بين طهران وواشنطن.وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد انسحب عام 2018 من الاتفاق النووي وأعاد فرض عقوبات قاسية على طهران.وأعرب البيت الأبيض الأمريكي الجمعة عن اعتقاده بأن المحادثات غير المباشرة مع إيران في فيينا قد تكون بناءة.وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين ساكي، إنها لا تتوقع إجراء محادثات مباشرة بين الطرفين في الوقت الحالي. 

وأفاد بيان للاتحاد الأوروبي بأن ممثلين عن القوى العالمية وإيران سيلتقون في العاصمة النمساوية، لوضع معالم واضحة لإجراءات رفع العقوبات في ضوء البرنامج النووي الإيراني، فضلاً عن عقد اجتماعات للجان من الخبراء المختصين.وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الاجتماع سيعقد يوم الثلاثاء، وأصرّ على أن الهدف منه هو التعجيل برفع العقوبات.ويأمل الاتحاد الأوروبي في إعادة واشنطن إلى طاولة التفاوض بشأن الاتفاق بعد انسحابها منه.وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن استعدادها للعودة إلى الاتفاق النووي مقابل عودة طهران لكامل التزاماتها بموجبه.وتصر إيران على ضرورة أن تتخذ الولايات المتحدة الخطوة الأولى، برفع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب.

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية الفرنسية السبت إن باريس دعت إيران للتعامل البنّاء، خلال المحادثات غير المباشرة المقرر إجراؤها مع الولايات المتحدة في فيينا لإحياء الاتفاق النووي.وقال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، في بيان بعد اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه طلب من إيران الكف عن أي انتهاك لالتزاماتها النووية الحالية لدعم المناقشات.

وقــــــــــــد يهمك أيــــــــــــــــــضًأ :

طهران تعلن أن أنصاري زار الدوحة لنقل رسائل مودة لقطر

طهران تردُّ على تصريحات وزير الخارجية الأماراتية بمزاعم كاذبة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الخارجية الإيرانية تعلن رفض طهران مبدأ خطوة بخطوة في رفع العقوبات الأميركية وزارة الخارجية الإيرانية تعلن رفض طهران مبدأ خطوة بخطوة في رفع العقوبات الأميركية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates