الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار
آخر تحديث 19:22:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن دعم التحالف ضد التطرف يتطلب مزيدًا من العمل

"الخارجية الأميركية" تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية الأميركية" تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار

وزارة الخارجية الأميركية
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، مارك تونر، أن العلاقة مع دول الخليج العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، ضرورة تحتمها حماية المصالح الأميركية في المنطقة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لن تتردد في استخدام الأدوات الرادعة مع إيران في حال تجاوزت حدودها وأساءت إلى دول الجوار، معربًا عن ثقته بأن إيران ستتصرف بشكل إيجابي لتحافظ على مكاسبها الاقتصادية والسياسية التي جنتها من وراء إبرام الاتفاق النووي.

واعتبر تونر خلال جلسة "مستقبل العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأميركية والدول العربية "، التي أدارها الإعلامي في محطة "سكاي نيوز عربية"، نارت بوران، أن الاتفاق النووي مع إيران سيأتي بنتائج إيجابية تتعلق بطريقة أدائها السياسي وتفاعلها مع اللاعبين الأساسيين إقليميًا ودوليًا، مستبعدًا أن تضحي إيران بالمكاسب التي جنتها، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه في حال فعلت فإن الولايات المتحدة لن تتردد في العودة إلى استخدام الأساليب الرادعة، مثل العقوبات الاقتصادية والعزل السياسي، بهدف منعها من الإضرار بدول المنطقة والمصالح الأميركية.

وأوضح إن الولايات المتحدة مدركة تمامًا أن تنظيم (داعش)، وغيره من التنظيمات الإرهابية، يمثل خطرًا وتهديدًا حقيقيًا على المنطقة، وبالتالي على المصالح الأميركية فيها، معتبرًا أن بزوغ وتمكن تلك التنظيمات من العمل على تدمير الأمن والسلام في البلدان العربية، وغيرها من الدول الحليفة، ما كانا ممكنين لولا الفراغان السياسي والأمني اللذان تعيشهما بلدان مثل العراق وسورية.

وجزم تونر بأن الجهود، التي تبذلها الولايات المتحدة في دعم التحالف ضد الإرهاب، تتطلب مزيدًا من العمل، وذلك في رده على سؤال حول الانتقادات التي توجه للإدارة الأميركية عن جهودها المتواضعة التي لا ترقى لحجم الخطر الذي تعيشه المنطقة، والذي فرضه الانفلاتان العسكري والأمني للتنظيمات الإرهابية.

وردًا على سؤال حول ضبابية الموقف الأميركي إزاء أطراف النزاع في المنطقة، قال تونر إن ذلك قد يكون حقيقيًا وصحيحًا، لكنه ليس نتيجة عدم اهتمام، أو تراخٍ، من قبل الإدارة الأميركية، بل نتيجة لصعوبة الوضع وتعقيدات الحالة الراهنة في البلدان التي تعيش النزاعات والحروب.

واعتبر أن حقيقة مواقف الأطراف المعنية بالصراع، بما فيها المعتدلة، ليس من السهل قراءتها لأنها أيضًا غير واضحة نتيجة تأرجحها بين دفات العوامل الشائكة المكونة للأزمة في منطقة الشرق الأوسط.

إلى ذلك أكد تونر أن الإدارة الأميركية أدركت بما لا ريب فيه أن دور روسيا جوهري في حسم الصراع في سورية، نظرًا إلى قدرتها على التأثير في النظام السوري، معتبرًا أنه لا حل سلميًا في سورية من دون دعم وموافقة روسيا والتنسيق بينها وبين الأطراف الأخرى المعنية بالصراع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 21:36 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه
 صوت الإمارات - لمسات غير تقليدية للنجمات بصيحة الكورسيه

GMT 16:16 2024 الجمعة ,09 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 9 فبراير / شباط 2024

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

13 قتيلاً على الأقل في فيضانات وحلية في كاليفورنيا

GMT 15:43 2012 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"بالياقوت تدلت عناقيدها"مجموعة شعرية لـ سلام محمد البناي

GMT 17:35 2015 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

القلوب تزين الخواتم لإطلالة رومانسية في صيف 2015

GMT 12:27 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

قناص ينهي حياة "سنووايت" الموالية للرئيس بوتين في أوكرانيا

GMT 14:47 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أستاذ علم نفس يكشف علامات خيانة الرجل للمرأة

GMT 10:42 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

شركة "فولفو" تطلق شاحنات كهربائية متطورة

GMT 21:15 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

مذكرات ميشيل أوباما تتصدر للأسبوع الـ13
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates