الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار
آخر تحديث 07:17:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أن دعم التحالف ضد التطرف يتطلب مزيدًا من العمل

"الخارجية الأميركية" تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الخارجية الأميركية" تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار

وزارة الخارجية الأميركية
دبي – صوت الإمارات

أكد نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، مارك تونر، أن العلاقة مع دول الخليج العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، ضرورة تحتمها حماية المصالح الأميركية في المنطقة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة لن تتردد في استخدام الأدوات الرادعة مع إيران في حال تجاوزت حدودها وأساءت إلى دول الجوار، معربًا عن ثقته بأن إيران ستتصرف بشكل إيجابي لتحافظ على مكاسبها الاقتصادية والسياسية التي جنتها من وراء إبرام الاتفاق النووي.

واعتبر تونر خلال جلسة "مستقبل العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة الأميركية والدول العربية "، التي أدارها الإعلامي في محطة "سكاي نيوز عربية"، نارت بوران، أن الاتفاق النووي مع إيران سيأتي بنتائج إيجابية تتعلق بطريقة أدائها السياسي وتفاعلها مع اللاعبين الأساسيين إقليميًا ودوليًا، مستبعدًا أن تضحي إيران بالمكاسب التي جنتها، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه في حال فعلت فإن الولايات المتحدة لن تتردد في العودة إلى استخدام الأساليب الرادعة، مثل العقوبات الاقتصادية والعزل السياسي، بهدف منعها من الإضرار بدول المنطقة والمصالح الأميركية.

وأوضح إن الولايات المتحدة مدركة تمامًا أن تنظيم (داعش)، وغيره من التنظيمات الإرهابية، يمثل خطرًا وتهديدًا حقيقيًا على المنطقة، وبالتالي على المصالح الأميركية فيها، معتبرًا أن بزوغ وتمكن تلك التنظيمات من العمل على تدمير الأمن والسلام في البلدان العربية، وغيرها من الدول الحليفة، ما كانا ممكنين لولا الفراغان السياسي والأمني اللذان تعيشهما بلدان مثل العراق وسورية.

وجزم تونر بأن الجهود، التي تبذلها الولايات المتحدة في دعم التحالف ضد الإرهاب، تتطلب مزيدًا من العمل، وذلك في رده على سؤال حول الانتقادات التي توجه للإدارة الأميركية عن جهودها المتواضعة التي لا ترقى لحجم الخطر الذي تعيشه المنطقة، والذي فرضه الانفلاتان العسكري والأمني للتنظيمات الإرهابية.

وردًا على سؤال حول ضبابية الموقف الأميركي إزاء أطراف النزاع في المنطقة، قال تونر إن ذلك قد يكون حقيقيًا وصحيحًا، لكنه ليس نتيجة عدم اهتمام، أو تراخٍ، من قبل الإدارة الأميركية، بل نتيجة لصعوبة الوضع وتعقيدات الحالة الراهنة في البلدان التي تعيش النزاعات والحروب.

واعتبر أن حقيقة مواقف الأطراف المعنية بالصراع، بما فيها المعتدلة، ليس من السهل قراءتها لأنها أيضًا غير واضحة نتيجة تأرجحها بين دفات العوامل الشائكة المكونة للأزمة في منطقة الشرق الأوسط.

إلى ذلك أكد تونر أن الإدارة الأميركية أدركت بما لا ريب فيه أن دور روسيا جوهري في حسم الصراع في سورية، نظرًا إلى قدرتها على التأثير في النظام السوري، معتبرًا أنه لا حل سلميًا في سورية من دون دعم وموافقة روسيا والتنسيق بينها وبين الأطراف الأخرى المعنية بالصراع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار الخارجية الأميركية تعلن أنها لن نتردد في ردع إيران لو أساءت إلى دول الجوار



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

تألّق بير أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى
قضت المغنية الأميركية ماديسون بير بعضا من الوقت الممتع بعيدا عن مهرجان كوتشلا للموسيقى، حيث ذهبت في وقت لاحق لتناول العشاء في نوبو في ويست هوليوود الأربعاء، وجذبت، البالغة من العمر 20 عاما، الأنظار إليها عندما ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالا من الكتان. بدت ماديسون أنيقة بتفاصيل من الدانتيل المفعم بالحيوية وهي تشق طريقها إلى المطعم، واختارت المغنية سروالا أبيض عالي الخصر مع زوج من الأحذية الرياضية البيضاء وقميص كاروه، بالاضافة إلى حقيبة صغيرة من شانيل لاستكمال إطلالتها الأنيقة، ولتغزير إطلالتها الأنيقة والبسيطة اكتفت الجميلة السمراء بتصفية شعر انسابية بسيطة، ووضعت محدد عيون أسود وأحمر شفاه لامعا. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك  تأتي عطلة ماديسون بعد أسبوعين من الشائعات التي زعمت بأنها أنهت علاقتها العاطفية مع صديقها المقرب من زاك بيا، حيث زعمت مصادر أن الحبيبين اللذين انفصلا في يوليو الماضي

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 16:18 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون
 صوت الإمارات - إليك الأماكن التي يُمكنك زيارتها في تشارلستون

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates