بنيامين نتانياهو يخضع لتحقيق المدعي العام في عمليات غسيل أموال وتلقِّي أموال من الخارج
آخر تحديث 09:29:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لن يسفر عن شيء كما في كل مرة وفقًا للمتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء

بنيامين نتانياهو يخضع لتحقيق المدعي العام في عمليات غسيل أموال وتلقِّي أموال من الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنيامين نتانياهو يخضع لتحقيق المدعي العام في عمليات غسيل أموال وتلقِّي أموال من الخارج

تقارير لوسائل الإعلام الإسرائيلية تفيد حصول نتانياهو على مبلغ مالي كبير
رام الله - ناصر الأسعد

يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتحقيق من قبل المدعي العام، على خلفية التقارير التي تشير إلى حصوله على هديـة عبارة عن مبلغ مالي كبير من مصدر غير معلوم. وأنكر رئيس الوزراء مرارًا الإدعاءات بالفساد، في سلسلة من الإتهامات التي يقول أن " لا أساس لها " والموجهة إليه وإلى زوجته.

ولكنَّ هناك تحقيقًا رسميًا قد أُُعلن عنه مؤخراً يوم الأحد من قبل المدعي العام، وربما يتسبب في إحراج الزعيم الإسرائيلي الشهير بإسم " بيبي Bibi " في حال ثبتت صحته. فبعد تأكيد وزارة العدل على نظرها في الشبهات، بدأت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإصدار تقارير تشير إلى أنه سواء تلقى نتنياهو أو أحد أفراد عائلته مبلغًا ماليًا ضخمًا، فإنه لا توجد علاقة له بحملات سياسية.

وقد أنكر هذه الإدعاءات كل من الناطق الرسمي للوزارة و رئيس الوزراء. وذكرت وزارة العدل في بيـان لها بأن التقارير الإعلامية " غير صحيحة "، مضيفة بأن المدعي العام لم يبدأ بعد في إجراء تحقيق جنائي كامل ضد نتنياهو. وأوضح مستشار عائلة نتنياهو نير حيفتس بأنه وكما حدث في جميع الحالات السابقة، بما فيها إتهام زوجة نتنياهو سارة بسوء معاملتها لموظفين سابقين في المنزل الرسمي للزوجين، فضلاً عن إهدارها للمال العام وتوجيهه نحو علاج والدها المريض وشراء الوجبات الخاصة مع نسب هذه الأفعال الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي تكون لا أساس لها من الصحة في نهاية المطاف، فلن تسفر مزاعم الفساد مؤخراً عن شيء أيضاً.

 
 ونفى نتنياهو أيضًا اتهامات بالفساد بإنفاقه مبلغ 600 شيكل العملة المحلية ( 462 الف جنيه إسترليني ) خلال رحلته إلى نيويورك العام الماضي، بما في ذلك إنفاق مبلغ 1,600 دولار ( 1,200 جنيه إسترليني ) على تصفيف شعره. وفي اتهام آخر، قال الفرنسي آرنو ميمران والمتهم بإرتكاب غش في ضريبة الكربون الإسبوع الماضي، بأنه أعطى نتنياهو مبالغ مالية كبيرة مقابل الحملات الإنتخابية. وهو التبادل الذي من شأنه أن ينتهك قوانين تمويل الحملات الإنتخابية في إسرائيل.

إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ورداً على هذه الاتهامات، أشار إلى أن التبرع بقيمة 40 الف دولار أميركي ( 30,800 جنيه إسترليني ) من ميمران كان قانونياً لأنه حصل عليه في الوقت الذي لم يكن يشغل فيه أي منصب.

وتأتي هذه الفضائح التي تلاحق نتنياهو وزوجته سارة بخلاف الإنتقادات الدولية الموجهة إليه بسبب إحتلال الأراضي الفلسطينية. ولكن لا يبدو بأن هذه الفضائح تهدد نتنياهو الذي إنتُخب لأول مرةٍ كرئيس للوزراء قبل 20 عاماً، مع بعض الإدعاءات منذ ذلك الحين والتي تسببت في إحراج منتقديه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنيامين نتانياهو يخضع لتحقيق المدعي العام في عمليات غسيل أموال وتلقِّي أموال من الخارج بنيامين نتانياهو يخضع لتحقيق المدعي العام في عمليات غسيل أموال وتلقِّي أموال من الخارج



خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان سهرة أسود يرمز للأناقة

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تألق كيدمان بفستان ذهبي في "كان" السينمائي وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عام...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates