رئيس أدنوك يُناقش فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند
آخر تحديث 23:20:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهدت العلاقات الثنائية بين البلدين تقدّمًا مُضطردًا الفترة الماضية

رئيس "أدنوك" يُناقش فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس "أدنوك" يُناقش فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند

الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا
دبي- صوت الإمارات

أكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها، أن الهند ظلت على الدوام أحد أقرب الدول الصديقة لدولة الإمارات ومن أهم شركائها التجاريين، مشيراً إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تقدماً مضطرداً في السنوات الأخيرة في مختلف المجالات خصوصاً في قطاع الطاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه في جلسة افتراضية ضمن فعاليات اجتماع المائدة المستديرة الخامس الذي تنظمه مؤسسة "NITI آيوج" بالتعاون مع وزارة البترول والغاز الطبيعي الهندية، والذي شارك فيه دولة ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند، ومعالي دارميندرا برادان، وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي إلى جانب رؤساء تنفيذين لعدد من شركات النفط والغاز العالمية.

وأشاد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر بالعلاقات الاقتصادية الوثيقة والمتميزة بين دولة الإمارات والهند، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات بما فيها الطاقة والنفط والغاز والبتروكيماويات.

وقال: "تعتبر الشركات الهندية من أهم شركاء أدنوك في الامتيازات الرئيسية لاستكشاف النفط والغاز في أبوظبي، ونحن حريصون على تعزيز وتوسعة مجالات التعاون والشراكات الاستراتيجية من خلال الاستفادة من الفرص الجديدة والواعدة التي تتيحها خطط أدنوك للنمو والتطوير والتوسع، لاسيما في مجال التكرير والبتروكيماويات".
وأضاف: "أطلقت أدنوك خططاً طموحة لتوسعة وتطوير مجمع الرويس للصناعات الكيمائية والبتروكيماوية والمشتقات، ونتطلع لاستكشاف المزيد من فرص الشراكة والتعاون مع الشركات الهندية في مختلف مجالات ومراحل الأعمال في قطاع النفط والغاز".
وتابع: "ساهم النمو الكبير الذي تحققه الهند كقوة اقتصادية في تعزيز مكانتها كواحدة من أكبر مستهلكي الطاقة في العالم، وهي اليوم تمثل ثاني أكبر سوق لمنتجات أدنوك.. ونتطلع إلى توثيق هذه الشراكة وتعزيزها لمواكبة طموحات الهند الكبيرة للنمو والتطور، ونحن على أتم استعداد لتلبية طلب الهند المتنامي من خلال محفظة منتجاتنا المتنوعة والمتكاملة".
وأضاف أن أدنوك فخورة بكونها مورداً رئيسياً لاحتياطيات الهند البترولية الاستراتيجية، لافتاً إلى حرص الشركة على توسيع نطاق تعاونها التجاري وتعزيز الشراكة والتعاون في هذا المجال.
يذكر أن أدنوك عززت خلال العامين الماضيين شراكاتها الاستراتيجية في مجال الطاقة مع الهند، التي تعد سوق نمو رئيسياً للمنتجات الخام والمكررة والبتروكيماوية، كما تعد أدنوك شريكاً في أحد أكبر مشاريع مصافي النفط والبتروكيماويات والذي سيتم بناؤه على الساحل الغربي للهند.
وأشار الدكتور سلطان أحمد الجابر إلى أن المشاريع القائمة بين البلدين ليست سوى البداية مقارنة بالفرص الكبيرة المتاحة في قطاع الطاقة والقادرة على تحقيق النفع والفائدة لكل من البلدين الصديقين.
وقال: "اغتنام هذه الفرص سيساهم في تعزيز سرعة الانتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد كوفيد-19، ونتطلع إلى توسيع علاقاتنا الثنائية في مختلف المجالات، وكلي ثقة بقدرتنا على مواجهة التحديات والمضي قدماً في التعاون المثمر والبنّاء".
وسبقت الجلسة التفاعلية كلمة افتتاحية ألقاها رئيس الوزراء الهندي، وكلمة أخرى ألقاها وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي.
ويهدف الاجتماع إلى توفير منصة عالمية لتبادل أفضل الممارسات ومناقشة سبل تطوير قطاع النفط والغاز في الهند والاطلاع على الاستراتيجيات التي تسهم في تسريع وتيرة الاستثمارات في مختلف مجالات ومراحل الأعمال.
وشارك في الجلسة إلى جانب الدكتور سلطان أحمد الجابر كلا من الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، وداب برويليت، وزير الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية، وباتريك بوياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال وبرنارد لوني، الرئيس التنفيذي لشركة BP، والدكتور محمد سانوسي باركيندو، الأمين العام لمنظمة أوبك، ولورينزو سيمونيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز، وتنكو محمد توفيق، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة بتروناس، ودانيال يرغين، نائب رئيس آي إتش إس ماركتس، وأميتاب كانت، الرئيس التنفيذي لشركة "NITI آيوج.
يُذكر أن الشركات الهندية عززت مؤخراً مشاركتها في قطاع الطاقة في دولة الإمارات، ففي مارس 2019، حصل ائتلاف يضم شركتي نفط هنديتين على حقوق استكشاف النفط والغاز في منطقة برية في أبوظبي، وجاء ذلك في أعقاب حصول ائتلاف من ثلاث شركات هندية على حصة 10% في امتياز حقل زاكوم السفلي البحري في إمارة أبوظبي في فبراير 2018.

قد يهمك أيضًا:

الجابر يستعرض التوجهات المستقبلية لتعزيز النمو الصناعي المستدام

محمد بن زايد يصدر قراراً بتعيين مدير عام لمركز النقل المتكامل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس أدنوك يُناقش فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند رئيس أدنوك يُناقش فرص تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند



لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز اكتشفيها بنفسك استوحي منها إطلالتكِ المميّزة والأنيقة

واشنطن - صوت الإمارات
على الرغم من وصولها لسن الـ51 عاماً، إلا أن النجمة العالمية جينيفر لوبيز لاتزال تحصد الإعجاب بفضل إطلالتها، نظراً لتمتعها بقوام رشيق، وذوق راقٍ في اختيار إطلالاتها اليومية، وفي السطور التالية، جمعنا لكِ "أجمل إطلالات جينيفر لوبيز، لتستوحي منها إطلالة مميزة وأنيقة في حياتك اليومية. جينيفر لوبيز ببنطلون من القماش اللامع تتميز جينيفر لوبيز بقدرتها الرائعة على اختيار قطع الملابس غير التقليدية، وتنسيقها بشكل مميز يناسب الحياة اليومية، وفي إطلالة أنيقة تناسب أوقات المساء، اختارت جينيفر لوبيز بنطلوناً من القماش اللامع باللون الأحمر الداكن، مع كروب توب بأكمام طويلة ذي تصميم شبكي على البطن، إضافة إلى حزام عريض من الجلد الأسود، واعتمدت مع هذه الإطلالة تسريحة شعر كعكة مرفوعة، ومكياجاً ترابياً بسيطاً. جينيفر لوبيز بفستان أبيض ...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 03:47 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"فيفا" يعلن إصابة رئيسه جياني إنفانتينو بفيروس "كورونا"

GMT 13:01 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ساسولو يقفز لوصافة الدوري الإيطالي بعد تخطّي نابولي

GMT 06:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

بايرن ميونخ يتفوق على لوكوموتيف موسكو 1-0 في الشوط الأول

GMT 03:39 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

فريق باتشوكا يتعادل مع بوماس في الدوري المكسيكي

GMT 06:06 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

المواجهة الأوروبية رقم 50 للملكي ضد الألمان

GMT 05:56 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو ولاوتارو يقودان هجوم النيراتزوري ضد شاختار

GMT 06:02 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يستعد لمغادرة ملعب تدريباته لأول مرة بعد 70 عامًا

GMT 05:57 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير إيطالية تكشف إصابة 10 لاعبين من لاتسيو بفيروس كورونا

GMT 22:45 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الميرنجي يتأخر بهدف بعد 33 دقيقة ضد مونشنجلادباخ

GMT 21:06 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أتلتيكو مدريد يتعادل مع لوكوموتيف موسكو في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:11 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

انسو فاتي مهاجم برشلونة يواجه خطر الابتعاد عن الملاعب 5 أشهر

GMT 22:13 2020 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

الأندية الألمانية تخطط للمستقبل في اجتماع ضخم الأربعاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates