مُؤسَّسة زايد للأعمال الإنسانية تُقدِّم مبادرات رائدة في كلّ بقاع العالم
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمدّ يد الخير لمختلف الجنسيات دون النظر لدين أو لون أو عرق

مُؤسَّسة زايد للأعمال الإنسانية تُقدِّم مبادرات رائدة في كلّ بقاع العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مُؤسَّسة زايد للأعمال الإنسانية تُقدِّم مبادرات رائدة في كلّ بقاع العالم

مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية
دبي - صوت الإمارات

جسَّدت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، معنى العمل الإنساني الذي بدأه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي غرس الخير في بقاع العالم وحرص على مساعدة المحتاج في كل بقاع العالم.

وأكد حمد بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في العمل الإنساني محلياً وعالمياً، وتمد يد الخير والعطاء لمختلف الجنسيات دون النظر لدين أو لون أو عرق لتحقيق الهدف الأسمى، وهو نجدة المتضررين والمحتاجين للمساعدة.

وقال «لمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني 2020 إن العمل الإنساني، يتجلى بكل أشكاله، بما زرعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من مكرمات إنسانية امتدت للجميع دون تمييز لتحقق الشفافية في تقديم المساعدات في التنمية وفي نجدة الشعوب في الكوارث والنكبات لتخفيف معاناتها»، وأضاف: «لقد أرسى، رحمه الله، مدرسة اشتملت على قيم إنسانية نبيلة استلهم مفاهيمها من إيمانه العميق بمبادئ الإسلام، بالمحافظة على كرامة الإنسان عبر توفير الحياة الآمنة والعيش الرغيد».

وأوضح أنه على هذا النهج، واصلت المؤسسة سبل إطلاق مشاريعها في سائر الجوانب لتعزيز مقومات الحياة الإنسانية، وشرعت في تحقيق أهدافها في الصحة والتعليم والإغاثة والأعمال الخيرية المتنوعة ودعم البحث العلمي وتشجيع الدراسات العلمية لتواكب النهضة التنموية الهائلة التي تشهدها دولة الإمارات في البناء والتطوير والتسامح في آفاق الابتكار والإبداع في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي هذا العام وبتعليمات مباشرة من الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب الرئيس، ركزت المؤسسة بتكثيف جهودها في العمل الإنساني متجاوزة تحديات جائحة كورونا وانعكاسها على الواقع الصحي والاجتماعي، فسارعت بمبادرات من شأنها مد يد العون للشرائح المتضررة والعائلات المتعففة، بتقديم المساعدات المالية والعينية والأجهزة التعليمية والسلال الغذائية.
وفي الوقت ذاته لم تغفل المؤسسة عن متابعة عملها في برامجها ومشاريعها الإنسانية داخل الدولة وخارجها، وقدمت مساعدات طبية لأعداد غفيرة من المرضى المعسرين، وأصحاب الأمراض المزمنة، إلى جانب المساعدات الاجتماعية المتنوعة، وبالتعاون مع الجمعيات والهيئات الاجتماعية والإنسانية في الدولة.

وأعلن حمد سالم بن كردوس العامري، إطلاق مبادرات جديدة، بناء على توصيات لجنة المبادرات، والتي تأتي تحقيقاً لأهداف المؤسسة في تقديم المساعدات الخيرية والإنسانية للشرائح الاجتماعية محدودة الدخل، كما تساهم في تنمية مسيرة الوعي الاجتماعي، وفق الأهداف الرئيسية للمؤسسة التي أرسى معالمها المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه، صاحب وقف المؤسسة.

ومع بداية العام الجامعي، فقد قررت المؤسسة البدء بتنفيذ مبادرة التعليم الجامعي للمواطنين وأبناء المواطنات من الأسر ذات الدخل المحدود، وذلك بتسديد الرسوم الدراسية الجامعية عنهم وبحد أقصى 40 ألف درهم سنوياً، علاوة على تقديم إعانة مالية تشجيعية سنوية بحد أقصى 5000 درهم سنوياً على أن تنطبق عليهم الشروط من حيث مستوى المعدل التراكمي، ومدى متابعتهم بنجاح لتحصيلهم التعليمي.

تخفيف الأعباء
وكذلك مع استهلال العام الدراسي الجديد للطلبة، أعلنت المؤسسة عن مبادرة الحقيبة الدراسية لأبناء الأسر المتعففة والمحتاجة، والأيتام وأبناء نزلاء المنشآت العقابية على أن يتم تسليم قسيمة شراء ويتم توزيع ما يربو على 2500 بطاقة كدفعة أولى، ووفق الأولويات للحالات الأكثر حاجة، لتخفيف الأعباء خاصة على العائلات الكبيرة ومحدودة الدخل.

وأضاف أن: «المؤسسة تكثف من مبادراتها الإنسانية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية في مواجهة التحديات التي أثقلت الأسر جراء جائحة كورونا، وقد آلت المؤسسة على نفسها توفير الحياة الكريمة، بتقديم المساعدات وفي مقدمتها في مجالي الصحة والتعليم».

شفافية مطلقة وعناية دقيقة وتشكلت لجنة المساعدات برئاسة المدير العام، وذلك لدراسة الحالات الإنسانية المحتاجة إلى مساعدة، والتي تنضوي تحت أهداف المؤسسة في الصحة والتعليم والإغاثة والأعمال الخيرية المتنوعة وتقديم الجوائز التي من شأنها تشجيع ودعم البحوث العلمية والدراسات الوطنية والإنسانية. وتتكون اللجنة من رئيس ونائبه، وأعضاء يمثلون جميع إدارات المؤسسة وهي تدرس بشفافية مطلقة وعناية دقيقة جميع الحالات دون تمييز في العرق أو الدين أو الجنسية، وتجتمع اللجنة بصفة دورية وكلما اقتضت الحاجة لدراسة الطلبات الواردة إلى المؤسسة عبر الموقع الإلكتروني www.zayedchf.gov.ae وتطبيق الهاتف الذكي Zayed Foundation أو عن طريق البريد الإلكتروني zayedchf@zayedchf.gov.ae.

وتتم دراسة الحالات التي تستوفي الشروط وهي الأكثر حاجة، والأضعف إمكانية، خاصة من أجل مواصلة التحصيل الدراسي لأبناء الأسر المتعففة والمحدودة الدخل، وكذلك بالنسبة لمساعدة المرضى غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج، بالإضافة إلى الحالات الاجتماعية الصعبة التي ترزح تحت ظروف إنسانية طارئة.

وقــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًا :

ولي عهد أبوظبي يؤسس لمزيد من التعاون الاستراتيجي مع الصين بزيارة مرتقبة

الإمارات نموذج عالمي مميّز لحماية وتمكين النساء وتوفير سٌبل الدعم لهن

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مُؤسَّسة زايد للأعمال الإنسانية تُقدِّم مبادرات رائدة في كلّ بقاع العالم مُؤسَّسة زايد للأعمال الإنسانية تُقدِّم مبادرات رائدة في كلّ بقاع العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates