13 قتيلاً وجريحاً في انفجار سيارة في كركوك ومصرع آخرين بالقصف على الفلوجة
آخر تحديث 12:40:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنصار السُنة يطرد "القاعدة "الى جبال حمرين ومقتل مسؤول حكومي في بغداد

13 قتيلاً وجريحاً في انفجار سيارة في كركوك ومصرع آخرين بالقصف على الفلوجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 13 قتيلاً وجريحاً في انفجار سيارة في كركوك ومصرع آخرين بالقصف على الفلوجة

سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من الفلوجة
بغداد ـ نجلاء الطائي

قتل مسؤول حكومي في هجوم مسلح وسط العاصمة بغداد، بينما قتل ثلاثة اشخاص وجرح 10 آخرون، بينهم جنود، بانفجار سيارة مفخخة استهدف مطعماً شعبياً شرق تكريت، في وقت شنّ تنظيم "انصار السنة" هجوماً على منزل قيادي في تنظيم "القاعدة" جنوب غرب كركوك ، فيما اعلنت قيادة العمليات المشتركة في الانبار، عن مقتل واصابة 11 مسلحاً وتدمير سيارتين تحملان رشاشين في قضاء الفلوجة ، في أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي، عن مقتل وإصابة 20 شخصا بسقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من المدينة.
وأكد مصدرفي شرطة محافظة بغداد ، إن مسلحين مجهولين هاجموا صباح اليوم الاثنين على الطريق محمد القاسم قرب منطقة النهضة وسط بغداد سيارة يستقلها معاون مدير في وزارة الصناعة واردوه قتيلاً في الحال، ولاذوا بالفرار.
وفي صلاح الدين كشف مصدر امني انّ سيارة مفخخة كانت مركونة امام مطعم جنة العراق على الطريق الخارجي قرب قضاء "طوزخورماتو" شرق تكريت انفجرت صباح اليوم ممّا اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 10 اخرين بجروح بينهم خمسة جنود.
وفي كركوك،هاجم مسلحون من تنظيم "انصار السنة" منزل احد قادة تنظيم القاعدة والمدعو خميس رميض المفرجي في قرية الحُسينية التابعة لناحية العباسي جنوب غرب كركوك، ممّا اسفر عن اصابة نجله بجروح.بحسب مصدر أمني .
ويأتي هذا الهجوم عقب يوم واحد من قتل القاعدة لأحد قادة انصار السنة والمدعو ابراهيم سمير في قرية المرادية التابعة لناحية الزاب وحصل اشتباك بين الطرفين بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة اسفر عن اصابة 3 من افراد القيادي في تنظيم انصار السنة والمطلوب لدى القوات الامنية العراقية في كركوك.
ولفت المصدر الى أن "الصراع بين التنظيمين اجبر القاعدة للانسحاب من اغلب المناطق التي كان يبسط نفوذه فيها باتجاه سلسلة جبال حمرين وناحية الزاب".
وفي الانبار اعلنت قيادة العمليات المشتركة في الانبار، الاثنين، في بيان لها، ان قوة تابعة لفرقة التدخل السريع الاولى تمكنت من قتل 5 مسلحين وجرح 6 آخرين وتدمير عجلتين نوع (كيا) تحملان رشاشيين احاديين وتفكيك عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقتي البو خنفر والصقلاوية في الفلوجة.
وأعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي، إنّ "مستشفى الفلوجة العام استقبل، اليوم، 15 جثة وخمسة جرحى سقطوا إثر تعرض منازلهم لقصف بقذائف الهاون في مناطق متفرقة من المدينة".
وأضاف الشامي، أن "الجثث نقلت الى الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم في طوارئ المستشفى"، مشيرا الى ان "بعض حالات الجرحى حرجة".
وفي نينوى كشف مصدر امني في المحافظة ،ان "مسلحين مجهولين اقتحموا في وقت متأخر من ليلة الاحد، منزل الامين العام لحركة العدل والاصلاح، الشيخ عبدالله حميدي عجيل الياور في منطقة علكانة بناحية ربيعة الواقعة على بعد 100 كلم شمال غرب الموصل.
وأضاف ان المسلحين قاموا بتجريد جميع الحراس من اسلحتهم بدون وقوع اية اصابات، قبل ان يغادروا المكان الى جهة مجهولة.ولم يتضح على الفور الهدف من وراء هذا العمل.
وفي حادث آخر ،تابع المصدر ،انّ ستة اشخاص من اهالي قضاء سنجار من الكورد عائدين من مدينة اربيل باتجاه محل سكناهم عبر مدينة الموصل وقعوا في الكمين.
وبحسب المصدر فان المسلحين فتحوا النار على المواطنين المواطنين، مما اسفر عن اصابة ثلاثة منهم، فيما نجا اثنان منهم باعجوبة، بينما لايزال السادس مفقودا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 قتيلاً وجريحاً في انفجار سيارة في كركوك ومصرع آخرين بالقصف على الفلوجة 13 قتيلاً وجريحاً في انفجار سيارة في كركوك ومصرع آخرين بالقصف على الفلوجة



GMT 04:27 2022 الخميس ,23 حزيران / يونيو

نصائح في الديكور لحمّام الضيوف
 صوت الإمارات - نصائح في الديكور لحمّام الضيوف

GMT 01:07 2022 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا
 صوت الإمارات - ماكرون يفقد الأكثرية النيابية وينتظره حكمًا عصيًا

GMT 04:17 2022 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء
 صوت الإمارات - الطراز الإنكليزي في الديكور يُحقق الراحة والدفء

GMT 22:57 2022 الإثنين ,23 أيار / مايو

بلقيس فتحي تتألق بإطلالة عصرية وأنيقة

GMT 12:24 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

الوفاء في الزواج يزيد معدل الخصوبة بنسبة 25%

GMT 04:03 2013 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

"غوغل" تعتزم التخلص من كلمات المرور

GMT 20:45 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالد كومان يتحدث عن ضرورة فوز برشلونة ضد ريال بيتيس

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

بطل العرب ومنتخب الجولف يعود مساء اليوم للقاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates