وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة
آخر تحديث 15:42:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبلغ تكلفته التقديرية نحو 174 مليون درهم بطول 42 كم

وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة

وزارة تطوير البنية التحتية
دبي جمال ابوسمرا

باشرَت وزارة تطوير البنية التحتية تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق مليحة بطول 42 كيلومتراً، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع الذي تبلغ تكلفته التقديرية 174 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2018 وذلك ضمن مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.


تشمل أعمال المشروع الذي يمتد من تقاطع البديع الواقع على شارع الإمارات حتى تقاطع شارع الشيخ خليفة بطول 42 كيلومتراً، صيانة الطريق القائم وتوسعته إلى ثلاث حارات بالاتجاهين وعمل كتف طريق لرفع السلامة فضلاً عن استبدال الحواجز الخرسانية بأخرى حديدية وذلك لمنع تجمع الرمال.


وتختلف طبيعة المشروع الذي تشرف الوزارة على تطويره بشكل جذري عن المشاريع الأخرى، لكونه يشمل ربط نقطتين تشهدان حركة مرورية نشطة طوال أيام الأسبوع، ما استدعى البحث على طرق مبتكرة لتنفيذ المشروع دون الإخلال بالحركة المرورية والتسبب في ازدحامها فترة التنفيذ التي تمتد على مدار عامين، لذلك اتفقت الوزارة مع كافة الأطراف بإمارة الشارقة، باعتماد 28 تحويلة مرورية في كلا الاتجاهين طوال فترة التنفيذ، على أن تتبع الوزارة سياسة تنفيذ مناطق تضم 6 تحويلات بكل مرحلة بطول 3 كيلومترات لكل منها، لما لذلك من دور فعال في التقليل من طول المسافة المقطوعة من قبل مستخدمي الطريق، الأمر الذي يساهم في التخفيف من الازدحام المروري خلال مرحلة التنفيذ.


من جانبه أكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، أن الوزارة اعتـمدت مدة 3 أشهر لتنفيذ كل منـطقة تـضم 6 تـحويلات، مشـيراً إلى أن العـمل جار وفق الخـطط الزمنـية المـعتمدة من قبل الوزارة، وبذلك سيتم الانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد مسبقاً، بفضل التعاون المشترك بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وقيام الوزارة بدورها الحيوي كذراع تنفيذية للحكومة الاتحادية.
وأشار الحمادي إلى أنه وبناء على توجيهات الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، فإن الوزارة حريصة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها.


ولفَت إلى أن مثل هذه المشاريع تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في دولة الإمارات، لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي، من خلال تسهيل عمليات التنقل داخلياً بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية، وربطها بمختلف منافذ الدولة، باستخدام معايير عالمية وضعت الإمارات الأولى في العالم بجودة طرقها.
وقال: "تبذل وزارة تطوير البنية التحتية جهدها لتنفيذ المشاريع المختلفة ومنها مشاريع الطرق لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، حيث يصب ذلك كله في دعم الأجندة الوطنية للدولة التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله".


وأضاف: "تعمل الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة، وتسهيل عمليات التنقل للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

ولفَت إلى أن زيادة معدلات الرضا العام للمواطنين والمجتمع عبر ربط مختلف مناطق الدولة وتوصيلها بشبكات الطرق الرئيسية وعدم الإخلال بالمنظومة الاجتماعية عند التنفيذ يمثل أحد المعايير الرئيسية في تنفيذ مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية بشكل عام.
من جهة أخرى دعا مدير إدارة الطرق جميع السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام باللوحات الإرشادية واتباع الإرشادات التنبيهية الموجودة خلال مختلف مراحل التنفيذ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة



GMT 21:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس الحكومة العراقية يكشف عن نيته إجراء تعديل وزاري فريبًا

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف بأسلوب طريقة دوقة ساسكس من التصاميم المميزة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: ميغان ماركل تسير على خُطى إليزابيث الثانية في أزيائها اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin...المزيد

GMT 16:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا
 صوت الإمارات - مجموعة مبهرة من المعالم التاريخية والطبيعية في بولندا

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 صوت الإمارات - نصائح ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 03:19 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تبعد ريوس عن منتخب ألمانيا في تصفيات (يورو 2020)

GMT 04:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أجويرو وستيرلينج يقودان هجوم السيتي أمام ليفربول

GMT 12:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يقسو على مانشستر سيتي بثلاثية ويعزز صدارته للدوري

GMT 03:15 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير ليفربول تستقبل حافلة مان سيتي بالشماريخ

GMT 04:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يحرز الهدف الثالث لليفربول في مرمى مانشستر سيتي

GMT 04:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يحافظ على تقدمه أمام مان سيتي 3-0 بعد مرور 75 دقيقة

GMT 03:00 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه يسجل في خسارة أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 04:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

آيندهوفن يواصل ترنحه وأياكس يعزز صدارته للدوري الهولندي

GMT 02:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه أساسيا في تشكيل أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 02:25 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مورينيو يؤكد فوز ليفربول على مان سيتي يقربه من لقب الدوري

GMT 02:45 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سانتوس يقسو على جوياس بثلاثية في الدوري البرازيلي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates