وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة
آخر تحديث 18:52:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبلغ تكلفته التقديرية نحو 174 مليون درهم بطول 42 كم

وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة

وزارة تطوير البنية التحتية
دبي جمال ابوسمرا

باشرَت وزارة تطوير البنية التحتية تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتطوير طريق مليحة بطول 42 كيلومتراً، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع الذي تبلغ تكلفته التقديرية 174 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2018 وذلك ضمن مبادرات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.


تشمل أعمال المشروع الذي يمتد من تقاطع البديع الواقع على شارع الإمارات حتى تقاطع شارع الشيخ خليفة بطول 42 كيلومتراً، صيانة الطريق القائم وتوسعته إلى ثلاث حارات بالاتجاهين وعمل كتف طريق لرفع السلامة فضلاً عن استبدال الحواجز الخرسانية بأخرى حديدية وذلك لمنع تجمع الرمال.


وتختلف طبيعة المشروع الذي تشرف الوزارة على تطويره بشكل جذري عن المشاريع الأخرى، لكونه يشمل ربط نقطتين تشهدان حركة مرورية نشطة طوال أيام الأسبوع، ما استدعى البحث على طرق مبتكرة لتنفيذ المشروع دون الإخلال بالحركة المرورية والتسبب في ازدحامها فترة التنفيذ التي تمتد على مدار عامين، لذلك اتفقت الوزارة مع كافة الأطراف بإمارة الشارقة، باعتماد 28 تحويلة مرورية في كلا الاتجاهين طوال فترة التنفيذ، على أن تتبع الوزارة سياسة تنفيذ مناطق تضم 6 تحويلات بكل مرحلة بطول 3 كيلومترات لكل منها، لما لذلك من دور فعال في التقليل من طول المسافة المقطوعة من قبل مستخدمي الطريق، الأمر الذي يساهم في التخفيف من الازدحام المروري خلال مرحلة التنفيذ.


من جانبه أكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية، أن الوزارة اعتـمدت مدة 3 أشهر لتنفيذ كل منـطقة تـضم 6 تـحويلات، مشـيراً إلى أن العـمل جار وفق الخـطط الزمنـية المـعتمدة من قبل الوزارة، وبذلك سيتم الانتهاء من المشروع خلال الوقت المحدد مسبقاً، بفضل التعاون المشترك بين مختلف الجهات ذات العلاقة، وقيام الوزارة بدورها الحيوي كذراع تنفيذية للحكومة الاتحادية.
وأشار الحمادي إلى أنه وبناء على توجيهات الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، فإن الوزارة حريصة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها.


ولفَت إلى أن مثل هذه المشاريع تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في دولة الإمارات، لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي، من خلال تسهيل عمليات التنقل داخلياً بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية، وربطها بمختلف منافذ الدولة، باستخدام معايير عالمية وضعت الإمارات الأولى في العالم بجودة طرقها.
وقال: "تبذل وزارة تطوير البنية التحتية جهدها لتنفيذ المشاريع المختلفة ومنها مشاريع الطرق لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، حيث يصب ذلك كله في دعم الأجندة الوطنية للدولة التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله".


وأضاف: "تعمل الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق، بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة، وتسهيل عمليات التنقل للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

ولفَت إلى أن زيادة معدلات الرضا العام للمواطنين والمجتمع عبر ربط مختلف مناطق الدولة وتوصيلها بشبكات الطرق الرئيسية وعدم الإخلال بالمنظومة الاجتماعية عند التنفيذ يمثل أحد المعايير الرئيسية في تنفيذ مشاريع وزارة تطوير البنية التحتية بشكل عام.
من جهة أخرى دعا مدير إدارة الطرق جميع السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام باللوحات الإرشادية واتباع الإرشادات التنبيهية الموجودة خلال مختلف مراحل التنفيذ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة وزارة تطوير البنية التحتية تواصل تنفيذ مشروع تطوير طريق مليحة



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

طُرق تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

نيويورك - صوت الإمارات
تُشكِّل إطلالات سيدة الأعمال ورائدة الموضة أوليفيا باليرمو، مصدر وحي للعديدات من الشابات والسيدات واللاتي يعشقن الإطلالات الشبابية الأنيقة بلمسات متفردة ومواكبة لأحدث صيحات الموضة، فأوليفيا الحاضرة دائما في أبرز عروض الأزياء العالمية، والتي دائماً ما تتابع إطلالاتها عدسات المصورين والباباراتزي، تمتلك ستايل جذابا وبعيدا تماماً عن التكرار والروتين. ومن القطع المفضلة لديها، تصاميم الجمبسوت العصري والشبابي والذي اعتمدته أوليفيا بالعديد من الإطلالات الجذابة وبأكثر من ستايل وأسلوب، لتستوحي طرق تنسيق الجمبسوت بأسلوب أوليفيا باليرمو، اخترنا لك مجموعة جذابة من أبرز إطلالاتها بقصات منوّعة وألوان مختلفة، منها بإطلالات إيدجي وعصرية بالجمبسوت من الجلد الأسود والذي نسّقته أوليفيا مع صندل بالكعب العالي، ومنها بإطلالات مواكبة...المزيد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 09:15 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حفل غنائي لـ"تقاسيم عربية" في ساقية الصاوي

GMT 16:03 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

مداخل المنزل الفخمة والأنيقة تعكس جمال أختيارك

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 00:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

قصة جديدة لفئة اليافعين بعنوان "لغز في المدينة"

GMT 16:55 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 15:31 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة في نيوجيرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates