سفير الدولة لدى بكين يؤكد أن العلاقات بين الإمارات والصين نموذج للتعاون العالمي
آخر تحديث 18:48:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفير الدولة لدى بكين يؤكد أن العلاقات بين الإمارات والصين نموذج للتعاون العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير الدولة لدى بكين يؤكد أن العلاقات بين الإمارات والصين نموذج للتعاون العالمي

علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين
دبي - صوت الإمارات

أكد سعادة علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية ان العلاقات المتميزة والمتنامية بين الإمارات والصين أصبحت نموذجا للتعاون العالمي البناء في القرن الـ21.و قال سعادة السفير إن المحادثات رفيعة المستوى بين الإمارات والصين التي عقدت خلال الأسبوع الماضي في ابوظبي جلبت آمالا وإمكانيات جديدة لحقبة ما بعد كوفيد-19 .و أضاف سعادته -في مقال نشرته صحيفة و موقع "China Daily " - ان لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مع وانغ يي عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني شكل أهمية بالغة لفتح فصل جديد للعلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين.

وأشار إلى أن علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين تطورت لتشمل مجموعة متزايدة من مجالات التعاون ، بما في ذلك المشاريع والمبادرات المشتركة في مجال الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية وعلوم الحياة وكذلك تقنيات المعلومات من الجيل التالي مثل الذكاء الاصطناعي.ولفت إلى أن الإمارات تعد أكبر شريك تجاري غير نفطي للصين في منطقة الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين أكثر من 50 مليار دولار أمريكي، مع لزيادته إلى أكثر من 200 مليار دولار بحلول عام 2030.

وأوضح سعادة السفير أنه من أجل تسريع الانتقال إلى الثورة الصناعية الرابعة، شرعت الإمارات في خطة تنمية وطنية مدتها 50 عاما واستراتيجية صناعية مدتها 10 سنوات وهي "استراتيجية الـ 300 مليار"، مع التطلعات إلى أن تنشئ الإمارات نظاما بيئيا صناعيا عالمي المستوى.. و سيجذب ذلك المواهب والمطورين والخبراء من جميع أنحاء العالم، وطموحنا أن يكون لدينا مركزا إقليميا وعالميا رائدا للصناعات المستقبلية.

و بخصوص الخطة الخمسية الرابعة عشرة للصين، قال الظاهري إن الصين تسعى جاهدة بالمثل لإعادة هيكلة نفسها لتصبح اقتصادا رقميا ومبتكرا، الأمر الذي سيوفر ثروة من الفرص للتبادلات بين الجانبين في الاستثمار والتكنولوجيا.. ونوه إلى أن أحدث المشاريع الاقتصادية المشتركة واسعة النطاق بين الجانبين تشمل المنطقة النموذجية لتعاون القدرات الصناعية بين الإمارات والصين ومحطة حصيان لتوليد الطاقة بالفحم النظيف وغيرهما.

وأضاف سعادة السفير أن الإمارات ستتقدم جنبا إلى جنب مع الصين في مجال البحث والتطوير العلمي والتكنولوجي، من خلال إنشاء مؤسسات بحثية ومختبرات مشتركة، ومن أبرز الأمثلة على مثل هذا التعاون هو جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، التي تقود الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتطبيقات التعلم الآلي والبحوث.وأكد سعادة السفير أن الإمارات والصين تدعمان بشكل متبادل جهود بعضهما البعض لاستضافة معرض إكسبو العالمي في دبي ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين.وأوضح الظاهري أنه مع تعافي العالم من جائحة كوفيد-19 واستئناف الاتصالات، تم التقارب بين شعبي البلدين الصديقين، حيث تم افتتاح المدرسة الصينية في دبي خلال السنة الماضية، إضافة إلى وجود 118 مدرسة حاليا تقدم دورات في اللغة الصينية على مستوى الإمارات يتبعها أكثر من 30 ألف طالب.

و اشار سعادة السفير الى ان عام 2021 يعد عاما مميزا لكل من الصين والإمارات، حيث يحتفل الحزب الشيوعي الصيني بالذكرى المئوية لتأسيسه، بينما تحتفل الإمارات بالذكرى الـ50 لتأسيسها، بالإضافة إلى الذكرى الـ37 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.وقال سعادة السفير إنه في ظل هذه المنعطفات المهمة، تتطلع كل من الإمارات والصين الى تعزيز شراكتهما و تسريع نمو الصناعات الاستراتيجية مع تعزيز المرونة الاقتصادية بين الجانبين ،والسعي لأن تكون علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين مثمرة بشكل متزايد، وذلك من أجل تحقيق السلام والازدهار لجميع شعوب الشرق الأوسط والصين و العالم .

قـــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــا

محمد بن زايد ووزير خارجية الصين يبحثان علاقات البلدين والتطورات الإقليمية
 

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الأرجنتين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الدولة لدى بكين يؤكد أن العلاقات بين الإمارات والصين نموذج للتعاون العالمي سفير الدولة لدى بكين يؤكد أن العلاقات بين الإمارات والصين نموذج للتعاون العالمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates