أفريكوم تؤكد تدمير 68 موقعًا لـداعش في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي
آخر تحديث 11:44:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فايز السرَّاج يدعو المؤسسة العسكريَّة لوضع خطة شاملة لمحاصرة خطر الإرهاب

"أفريكوم" تؤكد تدمير 68 موقعًا لـ"داعش" في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أفريكوم" تؤكد تدمير 68 موقعًا لـ"داعش" في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي

تنظيم "داعش" في سرت
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلنت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا "أفريكوم"، أنها قصفت 68 موقعًا لعناصر تنظيم "داعش" في سرت، عبر الغارات التي تشنُّها دعمًا لقوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني. وقالت "أفريكوم"، في بيان نشرته مساء أمس الاثنين على موقعها الإلكتروني، إنها دمرت 14 موقعًا لعناصر تنظيم "داعش" في 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، و30 موقعًا في 26 نوفمبر، و24 موقعًا في 27 نوفمبر الجاري.
وأوضح البيان أن العدد الكلي للضربات الأميركية ارتفع إلى 455 ضربة منذ انطلاق عملية "البرق أوديسا" في الأول من شهر أغسطس/آب الماضي. وجدد التزام "أفريكوم" التعاون مع الشركاء الدوليين في دعم حكومة الوفاق الوطني من أجل استعادة الاستقرار والأمن في البلاد.

وكان المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" أكد تقدم القوات في حي الجيزة البحرية في وجه مقاومة يائسة من مقاتلي تنظيم "داعش". وقال عضو المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" رضا عيسى، إن قواتهم استعادت السيطرة على بعض المباني السكنية من تنظيم التنظيم، وأشار إلى أن هناك بعض النساء والأطفال المحاصرين داخل الجيزة البحرية يستخدمهم مقاتلو التنظيم كدروع بشرية.
ونعى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني منسق غرفة العمليات المشتركة مصراتة العميد منصف الشاذلي الولدة، الذي توفي الجمعة . وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء الاثنين، إن "العميد الشاذلي توفي وهو يؤدي عمله في مقر الغرفة إثر سكتة قلبية".
ودعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج "المؤسسة العسكرية إلى التعاون الكامل مع المجلس لوضع خطة شاملة لمحاصرة خطر الإرهاب"، مشيراً إلى أنه "بالرغم من قرب انتهاء العمليات العسكرية في سرت فإن خطر الإرهاب لايزال قائمًا في كل أنحاء ليبيا".

وقال في حوار صحافي الاثنين: "يجب أن نعمل معا لتنظيف البلاد من هذا الخطر الذي يتهدد الجميع وعمليات سرت العسكرية ضد تنظيم «داعش» قاربت على الانتهاء "، مضيفًا أنه "يأمل أن يكون هناك توافق مع المؤسسة العسكرية لمكافحة الإرهاب على كامل تراب ليبيا".
وأضاف السراج : "أتمنى من الأطراف التي ما زالت مختلفة معنا أن نعمل معا٬ ونتفاهم من أجل ليبيا وإنقاذها من الأزمات الراهنة. لدينا وضع أمني يحتاج للسيطرة ووضع مادي متراكم٬ واتفاق سياسي يجب تفعيله لإنهاء معاناة المواطن الليبي". وأشار السراج إلى أن المجلس الرئاسي على استعداد لحوار يجمع كل مؤسسات الدولة والقوى السياسية٬ مؤكدًا دعمه جهود الوفاق والمصالحة الوطنية٬ لأن ليبيا وطن يستوعب الجميع٬ ويحتاجهم في عملية البناء والمشاركة.
وأعلن مسؤول مكتب الأعلام في قسم البحث الجنائي الملازم وليد العرفي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم رجال أعمل دعمًا لمديرية أمن بنغازي يقدر بمليون دولار وذلك لغرض تركيب عددًا من كاميرات المراقبة في المناطق الحيوية بمدينة بنغازي. وقال العرفي إن اجتماع عقد بين مدير أمن بنغازي العقيد صلاح هويدي وعدد من رجال الأعمال، وجرى الأتفاق بتقديم دعم لمديرية أمن بنغازي بمبلغ يقدر ميلون دولار لتركيب عددًا من كاميرات المراقبة بالمناطق والشوارع الحيوية بالمدينة.

وأوضح العرفي، أن تركيب كاميرات المراقبة ستكون مرحلة أولية لدعم مديرية الأمن، لافتًا أن هناك مقترح مقدم من مدير الأمن العقيد صلاح هويدي للحكومة الموقتة بخصوص تركيب منظومة المراقبة وتركيب كاميرات المراقبة في شوارع المدينة ومداخلها ومخارجها، وفي انتظار ردهم لحفظ وضبط الأمن في بنغازي. وطالب مسؤول مكتب الأعلام في قسم البحث الجنائي الملازم وليد العرفي، الحكومة الموقتة بتعجيل ملف كاميرات ومنظومة المراقبة والبوابات الإلكترونية لضبط الشارع.
وأعلن خفر السواحل الإيطالي الاثنين إغاثة حوالي 1400 مهاجر في البحر المتوسط بعد أن أبحروا من ليبيا على متن 13 زورقا. وقال متحدث باسم خفر السواحل لوكالة فرانس برس،: "كان يوما صعبا جدا، لكن بفضل التزام الوحدات التي تدخلت أنقذ جميع المهاجرين".
وكان المهاجرون الذين أغيثوا مكدسين في 11 زورقا مطاطيا ومركبين صغيرين، وأسعفتهم زوارق تابعة لخفر السواحل الإيطالي ومراكب تابعة للبحريتين الإيطالية والآيرلندية، وسفينتان تجاريتان، وسفن تابعة لمنظمتي "أس أو أس ميديتيراني"، و"أطباء بلا حدود". لكن عاصفة باتت تهدد المنطقة، وكذلك بالنسبة للمهاجرين الذين سيضطرون إلى قضاء ليلة أو ليلتين على الأقل، على متن مراكب الإنقاذ، حيث يبدو أن نهاية الرحلة إلى إيطاليا ستكون صعبة.
وأعلنت السلطات الإيطالية الاثنين، قبل عمليات الإنقاذ، أنها سجلت وصول أكثر من 171 ألف مهاجر بحرًا، أي زيادة  بنسبة 19 بالمئة عن العام الماضي و4.5 % عن العام 2014 التي كانت سنة قياسية. ويأتي هؤلاء المهاجرون أساسًا من نيجيريا وإريتريا وغينيا وساحل العاج وغامبيا ودول أخرى من أفريقيا، فيما سجل في الأسابيع الأخيرة عدد أكبر من الأسر السورية والفلسطينية بين المهاجرين الذين أنقذوا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفريكوم تؤكد تدمير 68 موقعًا لـداعش في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي أفريكوم تؤكد تدمير 68 موقعًا لـداعش في سرت وانقاذ 1400 مهاجر غير شرعي



GMT 03:02 2020 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإمارات تُوفر مزايا جديدة وخصومات للمواطنين فوق سن الـ 60

GMT 23:35 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

مركز أبوظبي للصحة العامة يشارك في معرض سيال الشرق الأوسط

GMT 23:30 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

مركز الحلال للتجارة في دبي يٌعزّز نطاق خدماته بشراكات عالمية

لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز اكتشفيها بنفسك استوحي منها إطلالتكِ المميّزة والأنيقة

واشنطن - صوت الإمارات
على الرغم من وصولها لسن الـ51 عاماً، إلا أن النجمة العالمية جينيفر لوبيز لاتزال تحصد الإعجاب بفضل إطلالتها، نظراً لتمتعها بقوام رشيق، وذوق راقٍ في اختيار إطلالاتها اليومية، وفي السطور التالية، جمعنا لكِ "أجمل إطلالات جينيفر لوبيز، لتستوحي منها إطلالة مميزة وأنيقة في حياتك اليومية. جينيفر لوبيز ببنطلون من القماش اللامع تتميز جينيفر لوبيز بقدرتها الرائعة على اختيار قطع الملابس غير التقليدية، وتنسيقها بشكل مميز يناسب الحياة اليومية، وفي إطلالة أنيقة تناسب أوقات المساء، اختارت جينيفر لوبيز بنطلوناً من القماش اللامع باللون الأحمر الداكن، مع كروب توب بأكمام طويلة ذي تصميم شبكي على البطن، إضافة إلى حزام عريض من الجلد الأسود، واعتمدت مع هذه الإطلالة تسريحة شعر كعكة مرفوعة، ومكياجاً ترابياً بسيطاً. جينيفر لوبيز بفستان أبيض ...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 20:42 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وست بروميتش ضيفا على برايتون في أول مباراة بعد رحيل حجازي

GMT 00:54 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يدخل مواجهات دوري أبطال أوروبا بدون ظهير أيمن

GMT 18:47 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

البوسني دجيكو يتعادل لروما خلال الدقيقة 14 في لقاء ميلان

GMT 18:42 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بارتوميو يكشف أنه لا يوجد سبب للاستقالة من رئاسة برشلونة

GMT 03:05 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كولون الألماني يعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 03:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة حارس ميلان جانلويجي دوناروما و4 آخرين بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:39 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates