حزب الله يتهم جماعات مسلحّة  بمقتل بدر الدين واسرائيل تزعم اغتياله على يد قاسم سليماني
آخر تحديث 06:31:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلن أن الانفجار ناجم عن قصف مدفعي من جماعات قرب مطار دمشق

"حزب الله" يتهم "جماعات مسلحّة " بمقتل بدر الدين واسرائيل تزعم اغتياله على يد قاسم سليماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حزب الله" يتهم "جماعات مسلحّة " بمقتل بدر الدين واسرائيل تزعم اغتياله على يد قاسم سليماني

مطار دمشق الدولي
بيروت ـ فادي سماحة

أعلن  "حزب الله" ، السبت، أن الانفجار الذي أدى إلى مقتل القيادي العسكري، مصطفى بدر الدين، ناتج عن قصف مدفعي، متهما" "جماعات مسلحة" في سورية بقتل بدر الدين. وقال الحزب في بيان أصدره إن "التحقيقات الجارية لدينا أثبتت أن الانفجار الذي استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي، وأدى إلى مقتل مصطفى بدر الدين، ناجم عن قصف مدفعي قامت به الجماعات المتواجدة في تلك المنطقة".

وأعلن نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم،  الجمعة، إن الحزب سيعلن خلال ساعات نتائج التحقيقات في مقتل مصطفى بدر الدين في سورية، فيما شيع الحزب  في الضاحية الجنوبية لبيروت جنازة القيادي العسكري البارز. ويمثل مقتل بدر الدين - وهو شقيق زوجة عماد مغنية القائد العسكري الراحل لـ"حزب الله" - أكبر خسارة تلحق بالجماعة وإيران في سورية رغم التدخل العسكري الروسي دعماً للنظام وحلفائه.


وشيَّع "حزب الله" عصر الجمعة،  مصطفى بدر الدين المكنى باسم "السيد ذو الفقار"، في مأتم أقيم له في "روضة الشهيدين" في ضاحية بيروت الجنوبية. وخلال مراسم التشييع أعلن الشيخ نعيم قاسم أنه "بسبب وجود احتمالات كبيرة جدا، لن نستبق التحقيق ولن نعلن بناء على رؤية سياسية او رغبة في تظهير بعض الاعداء مقابل البعض الاخر".وكشف أنه "خلال ساعات أقصاها صبيحة السبت سنعلن بالتفصيل ما هو سبب الانفجار ومن هي الجهة المسؤولة وسنبني على الأمر مقتضاه"، وقال: لقد "تلمسنا خطوات واضحة تؤشر إلى الجهة وإلى الأسلوب، لكننا نحتاج إلى بعض الاستكمال لنتيقن مئة بالمئة وسنعلن هذا الأمر".

وأشار قاسم إلى أن " ذوالفقار" ترك حياته من اجل الجهاد والمسيرة، وقال "لن اعود من سورية الا شهيدا او حاملاً لراية النصر وقد تحقق وعده وعاد رافعاً لراية النصر وحضوره شهيدا هو التعبير عن النصر ".وشددّ على أن "إسرائيل والتكفيريين تلقوا ضربات موجعة من الشهيد بدر الدين"، وتابع "بالنسبة لنا عدونا واحد وهو اسرائيل ومن معها"، وجزم بأن حزب الله سيكون حاضراً "في المكان والزمان والأسلوب بما يحمي مشروع المقاومة حتى النصر"، مجدداً التأكيد على أننا "لن نقبل ان نكون اذلة في بلدنا ولن نقبل ان ينتصر الكفر على الإيمان ونحن أهل الشهادة والنصر".

وفي اسرائيل، رجّح موقع “ديبكا” التابع لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية، أن يكون قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني وراء عملية تصفية القائد العسكري البارز في "حزب الله" اللبناني مصطفى بدر الدين الذي كان يعد الذراع الأيمن لأمين عام الحزب حسن نصر الله. وذكر الموقع أن “خلافاً بين قاسم سليماني ومصطفى بدر الدين  في اجتماع عقد الأسبوع الماضي في سورية”، مشيراً إلى أن “بدر الدين كانت لديه رغبة بسحب عدد من القوات الخاصة التابعة لحزب الله من سورية إلى لبنان، الأمر الذي لاقى رفضاً من قاسم سليماني”.

وأشار التقرير الإسرائيلي إلى أن “القائد العسكري بدر الدين كان يجد صعوبة في تأقلم مقاتلي الحزب وفي استمرارهم بالتواجد في سورية إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد بسبب حجم الخسائر التي يتعرض لها مقاتلو الحزب”.ونقل “ديبكا” عن مصادر وصفها بالخاصة قولها إن الأسبوع الماضي شهد اجتماعا بين الجنرال سليماني ومصطفى بدر الدين قرب مدينة حلب شمال سورية بعد سيطرة مقاتلي المعارضة على مدينة خان طومان في ريف حلب الجنوبي ووقعت خسائر فادحة في صفوف الإيرانيين وحزب الله والمقاتلين الأفغان”.

وأوضحت المصادر الإسرائيلية أن "سليماني وبدر الدين اختلفا حول الطريقة التي ينبغي أن تجري الحرب في سورية”، مشيرة إلى أن “بدر الدين قال للجنرال قاسم سليماني إن إيران وقواتها أصبحت ضحية لمخطط روسي بعد أن سحبت موسكو قواتها في منتصف مارس/آذار الماضي، مضيفاً أنه “ينوي سحب مقاتلي حزب الله من سورية لكي تتمركز بالقرب من الحدود السورية اللبنانية".وأدعت المصادر الإسرائيلية أن “مواقف بدر الدين المتشددة، والتي بدت مخالفة لتوجهات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، جعلت منه سبباً لكي تتخلص طهران ودمشق وبيروت من مصطفى بدر الدين.

ووُلد بدرالدين في العام 1961، وارتبط اسمه منذ بداياته بالعمل المقاوم ضد "إسرائيل".ومنذ العام 1983 وحتى أوائل التسعينيات، سُجن بدرالدين في الكويت وعاد بعدها إلى لبنان ليُساهم في قيادة المقاومة العسكرية في نضالها لتحرير جنوب لبنان من الاحتلال الإسرائيلي والذي استُكمل في 25 أيار من العام 2000.
 
ولسنوات طويلة، ظلّ بدرالدين شخصية يُحيطها الغموض وتُروى حوله الكثير من الروايات من دون أن يكون له أي ظهور علني. وفي نيسان من العام 2011، اتهمت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مصطفى بدرالدين بالتورّط مع آخرين في عملية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لكن "حزب الله" نفى الأمر بشكل حاسم. ولا يتوافر الكثير من المعلومات عن "خليفة عماد مغنية" كما وصفته اسرائيل، ومن القليل المتوفّر أنه شقيق زوجة عماد مغنية وأنه كان يتردّد بشكل دائم على سورية، حيث كانت لديه مسؤوليات مرتبطة بملف الحرب هناك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الله يتهم جماعات مسلحّة  بمقتل بدر الدين واسرائيل تزعم اغتياله على يد قاسم سليماني حزب الله يتهم جماعات مسلحّة  بمقتل بدر الدين واسرائيل تزعم اغتياله على يد قاسم سليماني



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 11:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن مؤامرة تُحاك ضدها للتخلص من حياتها
 صوت الإمارات - فجر السعيد تكشف عن مؤامرة تُحاك ضدها للتخلص من حياتها

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 06:47 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سواريز يعود لقائمة برشلونة لمواجهة سيلتا فيجو

GMT 05:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يوضح موقفه النهائي من تعيين فينجر مدربا

GMT 05:57 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

سان جيرمان بدأ مفاوضات تمديد عقد مبابي

GMT 05:26 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفيتش خارج قائمة ريال مدريد لمواجهة إيبار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates