الجيش اليمني يطلق عملية تحرير أبين من القاعدة والدفاعات السعودية تتصدى لصاروخ بالستي
آخر تحديث 07:33:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انشقاق ضباط وجنود عن قيادة صالح وطيران التحالف يغير صباحًا على مواقع الميليشيات في حرض

الجيش اليمني يطلق عملية تحرير أبين من "القاعدة" والدفاعات السعودية تتصدى لصاروخ بالستي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يطلق عملية تحرير أبين من "القاعدة" والدفاعات السعودية تتصدى لصاروخ بالستي

الجيش اليمني يطلق عملية تحرير أبين من "القاعدة" والدفاعات السعودية تتصدى لصاروخ بالستي
عدن - عبد الغني يحيى

يخوض الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي ، مواجهات مع عناصر "القاعدة" على أطراف مدينة أبين جنوبي البلاد، وذلك بعد إطلق مساء أمس السبت عملية لتطهير المحافظة من التنظيم المتشدد. وقالت مصادر أمنية صباح الأحد إن "قوة عسكرية من الجيش تحركت من مدينة عدن لبدء عملية ضد عناصر تنظيم "القاعدة" في محافظة أبين" ووصلت إلى مشارف منطقة دوفس.
وأوضحت المصادر أن القوات العسكرية "انطلقت مساء السبت من عدن لتنفيذ عمليك تطهير محافظة أبين وخاصة مدينتي زنجبار عاصمة المحافظة وجعار من عناصر تنظيم القاعدة". ويشن الجيش العملية على "جبهات عدة لتضييق الخناق على عناصر التنظيم"، حسب المصادر التي أشارت إلى "إغلاق خط عدن-ابين الجمعة وإعادة فتحه السبت لساعتين فقط لتسهيل تحرك المواطنين، وسط ترحيب ودعم لافت من أهالي المحافظة الواقعة جنوب البلاد.
وتشارك في الحملة  قوات الحزام الأمني، وتشكيلات عسكرية واسعة داعمة للشرعية في اليمن، مع إعلان عدد من المتطوعين استعدادهم للانخراط في العملية. ودشّن نشطاء يمنيون وعرب على موقع "تويتر" وسما تحت عنوان أبين_تقف_مع_الشرعية، حقق خلال ساعات آلاف المشاهدات عالميًا، وأجمعت فيه التغريدات على الترحيب بالعملية، والتعبير عن دعمها الكامل، وأهميتها في تخليص محافظة أبين من براثن المتطرفين الذين يسيطرون عليها منذ شهور. ودعت التغريدات إلى عدم إيواء المتطرفين، والمساعدة في طردهم خارج المحافظة، واغتنام فرصة حملة التحالف ضد القاعدة للتخلص منها، ومن آثارها التي جلبت الدمار والخراب لأبين، حسب تعبير النشطاء.
وفي تصريح له قال اللواء اليمني السابق قاسم عبدالرب العفيفي إن تنظيم القاعدة لا يتوفر على حاضنة في محافظة أبين، وأن القضاء عليه بات مسألة وقت. وأضاف العفيفي أن القوات الموجودة بمشارف أبين وشبوة تتأهب لتصفية العناصر القليلة التابعة لتنظيم القاعدة، المرتبطة بالرئيس المخلوع علي صالح، الذي حكم الجنوب عشرين عاما، وترك أتباعا له من المشايخ وغيرهم. واعتبر أن تحرير أبين وشبوة ضروري لتأمين السواحل المطلة على بحر العرب للقضاء على التهريب، الذي يعد مصدرًا أساسيًا للدخل بالنسبة للتنظيمات المتشددة.
ومن شأن تطهير أبين وشبوة من المسلحين أن يعزز أمن عدن، عن طريق قطع الإمداد عن المتشددين ومنع تسللهم إلى المدينة. وسيسهم إحلال الأمن في هذه المناطق والقضاء على التنظيمات المتشددة بداخلها في تنمية المحافظات المحررة، لتقديم النموذج الأمثل لباقي المناطق التي لا تزال تحت سيطرة جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح.
وأعلنت مصادر محلية في محافظة حجة، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت خلال الساعة الأولى من فجر اليوم الأحد، غارتين جويتين على أهداف للحوثيين وقوات صالح بمديرية حرض الحدودية. وأكدت المصادر، أن مقاتلات التحالف دمرت قبل قليل (فجر اليوم الأحد)، مستودع صواريخ حرارية، ودبابتين بغارتين جويتين، في مزرعة فج حرض، بمحافظة حجة، شمال اليمن. كما استهدفت مقاتلات التحالف فجر اليوم، تحركات للحوثيين، وقوات صالح، بالقرب من وادي بن عبدالله، كما قصفت مبنى البريد، بمديرية ميدي، بحجة، والذي تتخذه المليشيا مركز تجمع لها.
كما أعلنت قيادة التحالف العربي في اليمن في بيان لها أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت السبت صاروخ سكود تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه خميس مشيط. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه “تم اعتراض الصاروخ دون أي أضرار. وبادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ الذي تم تحديده بين عمران وصعده، بحسب (واس).
وكشفت وسائل إعلام رسمية سعودية، مساء السبت، أن القيادي في جماعة "الحوثي" المدعو يحيى أبو ربوعة، قتل في غارات للتحالف العربي في صعدة شمالي اليمن. وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "مقتل القيادي الحوثي يحيى أبو ربوعة بغارات للتحالف في صعدة".
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصادر مطلعة "مقتل القيادي الحوثي يحيي منصر أبو ربوعة، مسؤول الدورات في مركز تدريب للمليشيات الانقلابية تحت مسمى "الهدى" في محافظة صعدة."
وأوضحت المصادر أن "العملية تمت بقصف جوي من طيران التحالف للمركز صباح امس"، مشيرة الى أنه تم خلالها أيضا "قتل عدد من عناصر المليشيات الانقلابية".
أصيب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء، الشيخ منصور الحنق، ونجله، خلال المعارك الدائرة بجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، يوم أمس السبت.
وأكد المتحدث باسم المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ عبد الله الشندقي، أن الشيخ منصور الحنق، تعرض لإصابة طفيفة، مؤكدا أن الإصابة غير بالغة. وذكرت مصادر ميدانية، أن الحنق أصيب هو ونجله علاء الحنق، بإصابات طفيفة، في جبهة نهم، أثناء تفقده لجبهات القتال هناك.
و أعلن مئات الضباط والجنود اليمنيين، السبت، انضمامهم إلى الجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، في محافظة مأرب، انشقوا عن الوحدات العسكرية، التي لا تزال تخضع لسيطرة جماعة "الحوثي" وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح.وحسب وكالة "سبأ" الناطقة باسم الحكومة اليمنية الشرعية، نقلاً عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن الضباط والجنود، ينتمون إلى اللواء 29 ميكا (عمالقة) في محافظة عمران، واللواء 33 مدرع في محافظة الضالع، واللواء 101 في محافظة شبوة ، واللواء الثالث مشاه جبلي شمال العاصمة صنعاء.
وقال المركز الإعلامي إن "رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، اللواء الركن محمد علي المقدشي، وجّه قيادة اللواء 81 مشاة باستقبال المنضمين واستيعابهم، تمهيداً لإدماجهم في الوحدات العسكرية القائمة". ووفق وكالة سبأ، فقد استَقبل العسكريين المنظمين، كلٌ من رئيس هيئة الأركان العامة المقدشي، واللواء الركن مثنى مساعد، ورئيس دائرة التوجيه المعنوي اللواء محسن خصروف، وقائد اللواء 81 مشاه العميد محمد الجرادي، وعدد من ضباط وزارة الدفاع. ودعا الضباط زملاءهم إلى "الالتحاق بمعسكرات الشرعية والانحياز للوطن والمؤسسات الشرعية، في هذه اللحظة الوطنية الفارقة والاستثنائية في تاريخ الوطن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يطلق عملية تحرير أبين من القاعدة والدفاعات السعودية تتصدى لصاروخ بالستي الجيش اليمني يطلق عملية تحرير أبين من القاعدة والدفاعات السعودية تتصدى لصاروخ بالستي



ارتدت فستان باللون الأبيض بصقة بسيطة وكلاسيكية

جيجي حديد تسيطر على إطلالات حفل جوائز الموسيقى الريفية

واشنطن ـ رولا عيسى
إطلالات ساحرة زيّنت السجادة الحمراء في حفل جوائز الموسيقى الريفية الأميركية the 53rd Annual CMA Awards الذي أقيم في مدينة ناشفيل. ولم تنحصر الإطلالات على المغنيات، بل شملت أيضاً نجمات في عالم التمثيل مثل نيكول كيدمان، وعرض الأزياء مثل جيجي حديد. نبدأ بإطلالة جيجي باللون الأبيض الذي تميّز بقصته البسيطة والكلاسيكية مع اللمسة الأنثوية. الفستان من تصميم HELMUT LANG جاء بياقة عالية، وقماش شفاف، ونسَّقته مع جزمة رعاة بقر بيضاء ذات كعب عريض. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: جيجي حديد ترتدي 5 اتجاهات ربيعية رئيسية في إطلالة واحدة وفيما إعتمدت تسريحة الشعر المنسدل، تألقت بمكياج لامع مع ظلال عيون باللون الذهبي. ومن جيجي ننتقل الى الإطلالة الساحرة لنيكول كيدمان التي اعتمدت فستاناً يجمع بين صيحات الترتر والشراريب والورود، من تصميم فيرساتشي Versace. أما كير...المزيد

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 14:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين
 صوت الإمارات - دايزي ماي أصغر عارضة أزياء تخطف قلوب الملايين بلا قدمين

GMT 13:36 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - السودان يتطلع إلى أهرامات لجذب السائحين حول العالم
 صوت الإمارات - طريقة رائعة لعرض شاشتك البلازما بطريقة تناسب ديكور المنزل

GMT 01:30 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش على أعتاب العودة إلى صفوف "ميلان" الإيطالي

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 00:44 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يبدأ الاستعداد لموقعة البريميرليغ تحت الأمطار

GMT 02:03 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي في مواجهة سهلة أمام أتالانتا لحسم التأهل

GMT 00:54 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 00:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لامبارد يستقر على رحيل 3 لاعبين من تشيلسي

GMT 23:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يؤكد إيدرسون لن يتمكن من المشاركة أمام ليفربول

GMT 16:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء فعاليات مهرجان "المدن القديمة" بمشاركة المغرب كضيف شرف

GMT 16:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تقنيات جديدة تبعث جدار برلين إلى الحياة مرة أخرى بعد 30 سنة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates