مقتل 6 عناصر حوثية بينهم قائد ميداني خلال مواجهات مع الجيش في شبوة
آخر تحديث 03:16:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هايلي تؤكد لهادي دعم اليمن في مكافحة الإرهاب وإنهاء التدخل الإيراني

مقتل 6 عناصر "حوثية بينهم قائد ميداني خلال مواجهات مع الجيش في شبوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 6 عناصر "حوثية بينهم قائد ميداني خلال مواجهات مع الجيش في شبوة

الجيش اليمني
عدن صوت الامارات

واصل الجيش اليمني تقدمه محررًا مواقع جديدة في جبهة حرض الحدودية، وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثيين. وقال مصدر عسكري، اليوم الثلاثاء إن المعارك مستمرة منذ فجر الاثنين، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على أجزاء واسعة من وادي بن عبدالله شمال غرب حرض في ظل سقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات.

وأكد المصدر أن عددًا من عناصر الميليشيات فرت باتجاه محافظة حجة، مخلفة وراءها جثث عناصرها الذين زجت بهم في تلك المعارك. وتتزامن المعارك مع غارات لطيران التحالف العربي على تعزيزات وثكنات للميليشيات بمثلث عاهم وغرب وجنوب مدينة حرض.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بمقتل طفل يمني وثلاثة فتية تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة في قصف مدفعي أصاب حيًّا سكنيًّا في مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، حسب ما أفاد الثلاثاء أيضًا مسؤول محلي، متهمًا المتمردين الحوثيين بقصف الحي. ووقع القصف في حي الجحملية، أحد أقدم الأحياء شرق مدينة تعز، مساء الاثنين، بعد ثلاثة أيام من مقتل ثلاثة أطفال في قصف مماثل أصاب حيًّا سكنيًّا في ثالث أكبر مدن البلاد.

في المقابل قتل 6 من عناصر المليشيا الانقلابية بينهم قيادي ميداني، وأصيب 8 آخرون في مواجهات عنيفة اندلعت الليلة الماضية بين أبطال الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة، والمليشيا الانقلابية في بيحان غرب محافظة شبوة. وأكد مصدر عسكري لـ”سبتمبر نت” أن مواجهات عنيفة اندلعت عقب هجوم شنته المليشيا الانقلابية على مواقع الجيش الوطني بجبهة الصفراء في بيحان، إلا أن وحدات من "اللواء21 ميكا" مسنوداً بالمقاومة الشعبية نفذت عملية التفاف ناجحة أجبرت المليشيا على الفرار بعد تكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

وقال: المصدر إن اشتباكات جرت بجميع الأسلحة والأعيرة النارية الخفيفة والمتوسطة، أجبرت المليشيات على الفرار بعد تكبيدها ستة قتلى بينهم قائد الهجوم، إضافة إلى ثمانية جرحى. وشكر المصدر اللواء21ميكا شكراً وأبطال المقاومة الشعبية قيادة وضباطاً وجنود، على الاستبسال في مواجهة العدو ومواجهته.

الى ذلك، نجحت العمليات العسكرية التي نفذتها القوات السعودية بمساندة طيران التحالف ضد الميليشيات الحوثية وحرس المخلوع صالح قبالة الحدود السعودية خلال الـ 24 ساعة. وأفاد مراسل "العربية" أن الخطة العسكرية التي وضعتها قيادة العمليات المشتركة للقوات السعودية بجانب التحالف كانت في مناطق ومحاور متعددة، هدفها استهداف دعم الميليشيات الحوثية وحرس المخلوع صالح القادم من داخل اليمن باتجاه المحافظات والمديريات اليمنية، التي تطل على الحدود السعودية.

العملية الأولى نفذت من قبل راجلة من الجيش اليمني بمساندة مروحيات الأباتشي والمدفعيات السعودية في وادي عبدالله الواقع في حرض اليمنية، والممتد من اليمن إلى الحدود السعودية، بعد محاولة الميليشيات التوغل للوصول إلى نقاط رقابية على الحدود السعودية، وفشلوا في ذلك بعد مقتل ما يزيد عن 20 عنصراً حوثيا وفرار آخرين.

أما العملية الثانية فكانت قبالة مركز الربوعة السعودي، حيث نفذت القوات السعودية عملية نوعية على مواقع تابعة للميليشيات، مهمتها إطلاق قذائف نحو مناطق مأهولة بالسكان، ونجحت العملية بتدمير تلك المواقع وقتل من فيها بعد تقدم فرقة راجلة من القوات السعودية، مسنودة بغطاء جوي من طيران التحالف.

واخيرًا العملية الثالثة وتُعد الأكبر واستمرت يوما كاملا، كانت قبالة منطقة نجران، حيث رصدت غرفة العمليات المشتركة دعما حوثيا كبيرا من عناصر وآليات تتقدم نحو الحدود السعودية باتجاه نجران، وقد نفذت القوات السعودية خطة عسكرية لتدمير هذا الدعم، وذلك بعمل كمين في بعض نقاط الرقابة العسكرية السعودية، مع قصف طيران التحالف لهذا الدعم من الخلف من خلال الإحداثيات التي أعطيت له.

وكان دعم الحوثيين لجبهات القتال المطلة على منطقة نجران كبيراً جداً، وذلك بعد أن أنهت القوات السعودية تلك العمليات بقتل ما يزيد عن 40 عنصراً حوثيا من بينهم 3 قياديين وإصابة أكثر من 100 آخرين، وتدمير ما يزيد عن 15 مركبة عسكرية، وأسر العشرات منهم.

من جهة ثانية، وفي نيويورك، التقت مندوبة أميركا لدى الأمم المتحدة الرئيس منصور عبد ربه هادي، مؤكدة دعم واشنطن للشرعية، ومكافحة الإرهاب في اليمن. وقالت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، لدى استقبال الرئيس اليمني لها في مقر إقامته في نيويورك إن الولايات المتحدة تعمل مع اليمن على تحقيق ثلاثة أهداف، وهي مكافحة الإرهاب وإنهاء التدخل الإيراني في اليمن والمنطقة، ودعم الرئيس اليمني والحكومة الشرعية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء تناول الجوانب الإنسانية والإغاثية المتصلة بميناء الحديدة ومطار صنعاء وانسحاب الميليشيات ووضع حد لتهريب الأسلحة. وخلال اللقاء أشاد الرئيس هادي بمواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية. وقال: "إن دعم الولايات المتحدة مطلوب للقضاء على الإرهاب بما في ذلك إرهاب ميليشيات الحوثي وصالح التي استباحت المدن وقتلت الأطفال والنساء وشردت الأبرياء لتنفيذ أجندة خارجية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 عناصر حوثية بينهم قائد ميداني خلال مواجهات مع الجيش في شبوة مقتل 6 عناصر حوثية بينهم قائد ميداني خلال مواجهات مع الجيش في شبوة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 17:46 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد ينعي الشيخة شيخه بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates