الإمارات لرواد الفضاء يواصل اختبارات الدفعة 2 لاختيار رائدين يناير المقبل
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لبدء تدريباتهما في مركز "جونسون" التابع لوكالة "ناسا"

"الإمارات لرواد الفضاء" يواصل اختبارات "الدفعة 2" لاختيار رائدين يناير المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات لرواد الفضاء" يواصل اختبارات "الدفعة 2" لاختيار رائدين يناير المقبل

برنامج الإمارات لرواد الفضاء
دبي- صوت الإمارات

يواصل برنامج الإمارات لرواد الفضاء حالياً اختبارات المتقدمين لاختيار اثنين من أعضاء الدفعة الثانية للبرنامج، والتي بلغ عدد المتقدمين لها 4300 إماراتي، فيما ستنتهي هذه الاختبارات ديسمبر المقبل ومن ثم الاختيار والإعلان عن اسم رائدي الفضاء المقبلين في يناير 2021، لينضما إلى رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي، لبدء تدريباتهما في مركز «جونسون» للفضاء التابع لوكالة «ناسا».

مراحل متعددة
ومرت اختبارات المتقدمين للبرنامج خلال الشهور الماضية بالعديد من مراحل، حيث تم اختيار 300 متقدم من بين 4300 شخص العدد الإجمالي للمتقدمين، بعد إجراء أول مرحلة من الاختبارات، فيما قل العدد ليصل 100 شخص أو أقل، وصولاً إلى المرحلة الأخيرة من الاختبارات التي ستصل إلى 50 متقدماً في ديسمبر المقبل، ومن ثم اختيار 2 من بينهم ليصبح لدى الإمارات 4 رواد فضاء، فيما تكونت لجنة اختبارات المترشحين للبرنامج، من الكوادر الوطنية في مركز محمد بن راشد للفضاء، بالإضافة إلى رائدي الفضاء الإماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي.

وتميزت الدفعة الثانية من البرنامج، بأن أعضاءها أكثر تخصصاً ونوعية، ومعظمهم من الأطباء وأصحاب التخصصات الجامعية الدقيقة، ومنتسبي المؤسسات العسكرية، وهو ما يعكس الأهمية الكبيرة التي يحظى بها برنامج الإمارات لرواد الفضاء، واستقطابه لأفضل الكفاءات، التي تتطلع للمشاركة وترك بصمة لها في مختلف المشروعات الفضائية التي تطلقها الدولة والتي حققت نجاحات نوعية كبيرة خلال الفترة الماضية.

ويعتبر البرنامج الذي أطلقته الإمارات في 2017 بهدف تأسيس البنية التحتية لقطاع الفضاء الإماراتي، من أكثر البرامج إلهاماً وتلبية لطموحات الشباب أصحاب القدرات المتفردة على المستوى العلمي والمهارات الشخصية، كما يعتبر البرنامج أهم مشاريع البرنامج الوطني للفضاء، فيما تقدم للنسخة الأولى للبرنامج 4022 إماراتياً، تم اختيار هزاع المنصوري وسلطان النيادي، ليكونا أول رائدي فضاء إماراتيين، بينما وصل العدد الإجمالي للنسختين الأولى والثانية 8322 متقدماً، ما يعكس شغف الشباب الإماراتي بقطاع الفضاء.

برنامج مستدام
ويدير مركز محمد بن راشد للفضاء البرنامج الذي يعتبر برنامجاً مستداماً يستهدف تخريج كوادر وطنية من رواد الفضاء بشكل مستمر، ويعتمد أعلى معايير التدريب العالمية في هذا المجال، ويشتمل البرنامج على مراحل تدريب مكثفة يمر فيها المرشحون بمراحل عدة من التدريب، ويحقق برنامج الإمارات لرواد الفضاء الاستراتيجية الوطنية الرامية لتطوير كوادرها العلمية، وإعداد الأجيال القادمة وإيصالها إلى أعلى المستويات العالمية، وتعزيز تطلعاتها لأخذ دور في الاستكشافات العلمية والمشاركة في رحلات الاستكشاف المأهولة.

ويتطلع المركز إلى أن يكون لديه فريق وطني من رواد الفضاء الذين يستطيعون تحقيق طموحات الدولة في هذا المجال، من خلال دعم رؤية الإمارات لبناء مستقبل مزدهر قائم على المعرفة والأبحاث والعلم، وبدء المساهمة في مهمات علمية استكشافية من خلال إعداد الدفعة الأولى والثانية من رواد الفضاء الإماراتيين، فضلاً عن تشجيع وإلهام الأجيال الشابة على دراسة العلوم والتحلي بثقافة الأبحاث وشغف الاستكشاف والابتكار، وترسيخ مكانة الإمارات في قطاع الفضاء على المستوى العالمي من خلال المساهمة في رحلات الفضاء المأهولة.

قد يهمك أيضًا:

أنور بن محمد قرقاش يلتقي أمين عام مجلس التعاون الخليجي

رواد الفضاء الإماراتيون يخوضون تدريبات في وكالة "ناسا" الأميركية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات لرواد الفضاء يواصل اختبارات الدفعة 2 لاختيار رائدين يناير المقبل الإمارات لرواد الفضاء يواصل اختبارات الدفعة 2 لاختيار رائدين يناير المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates