تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة
آخر تحديث 17:17:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الخارجية تنشر على موقعها الرسمي جدولاً بأسماء الدول التي تعفي المواطني منها

تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة

وزارة الخارجية الإماراتية
أبو ظبي - سعيد المهيري

ارتفع عدد الدول التي تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة إلى 90 دولة في العالم، منها 13 دولة تمنح تأشيراتها للمواطنين من خلال مطارات الوصول أو منافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت.
 
وكانت آخر دولة اتخذت قرار إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة دخول أراضيها هي دولة "أنتيغوا وباربودا"، وهي مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، وتتكون من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا، وتقع في منتصف جزر ليوارد في البحر الكاريبي الشرقي، ويبلغ عدد سكانها 68 ألف نسمة.
وأعلنت الحكومة اليابانية أخيراً أنها اتخذت قراراً بإعفاء مواطني الإمارات من حاملي جوازات السفر العادية من تأشيرة الدخول لأراضيها نهاية عام 2016.
ووفق جدول إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول المسبقة على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فقد بلغ عدد الدول العربية التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي 13 دولة عربية، وهي: "السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر".
وبلغ عدد الدول التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي في قارة آسيا 17 دولة، وهي: "الفلبين، تايلاند، هونغ كونغ، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان، كوريا الجنوبية، سلطنة بروناي، قيرغيزيا"، منها 8 دول تمنح تأشيراتها للمواطنين لدى الوصول إلى مطاراتها، وهي: إندونيسيا، بنغلاديش، أرمينيا، أذربيجان، نيبال، جزر المالديف، طاجكستان، أما تأشيرة سريلانكا فيمكن الحصول عليها عبر الإنترنت، وفي أفريقيا هناك 5 دول تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الدخول المسبقة، وهي: "بوتسوانا، أريتريا، سيشيل، موريشيوس، سوازيلاند".
 
ووفق جدول إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول المسبقة، بلغ عدد الدول الأوروبية 44 دولة أوروبية، منها دولتان أوروبيتان يمكن الحصول على تأشيرتيها عبر الإنترنت، وهي: "النمسا، بلجيكا، الدانمارك، السويد، مالطا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، أيسلندا، إيطاليا، سلوفاكيا، التشيك، سويسرا، لوكسمبورغ، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، إمارة ليختنشتاين، قبرص، النرويج، البرتغال، إسبانيا، الفاتيكان، أندورا، سان مارينو، إمارة موناكو، البوسنة والهرسك، كوسوفو، مقدونيا، مونتينيجرو، ألبانيا، صربيا، جورجيا"، وعبر الإنترنت كل من بريطانيا مع إيرلندا الشمالية وتركيا.
 
وفي الأميركتين الشمالية والجنوبية ودول الباسيفيك: «جواتيمالا، بنما، الأكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا، جزر كوك، جزر نييوي أستراليا، أنتيغوا وباربودا».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة



GMT 07:34 2021 الإثنين ,31 أيار / مايو

تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات
 صوت الإمارات - تألقي بمكياج صيفي ناعم على طريقة النجمات

GMT 09:29 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021
 صوت الإمارات - أجمل الوجهات السياحية الساحلية لعام 2021

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 08:16 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - الاحتلال يغتال الصحافي يوسف أبو حسين
 صوت الإمارات - مجوهرات النجمة أحلام من أفخر الماركات العالمية

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates