تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة
آخر تحديث 16:20:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الخارجية تنشر على موقعها الرسمي جدولاً بأسماء الدول التي تعفي المواطني منها

تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة

وزارة الخارجية الإماراتية
أبو ظبي - سعيد المهيري

ارتفع عدد الدول التي تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة إلى 90 دولة في العالم، منها 13 دولة تمنح تأشيراتها للمواطنين من خلال مطارات الوصول أو منافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت.
 
وكانت آخر دولة اتخذت قرار إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة دخول أراضيها هي دولة "أنتيغوا وباربودا"، وهي مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، وتتكون من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا، وتقع في منتصف جزر ليوارد في البحر الكاريبي الشرقي، ويبلغ عدد سكانها 68 ألف نسمة.
وأعلنت الحكومة اليابانية أخيراً أنها اتخذت قراراً بإعفاء مواطني الإمارات من حاملي جوازات السفر العادية من تأشيرة الدخول لأراضيها نهاية عام 2016.
ووفق جدول إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول المسبقة على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فقد بلغ عدد الدول العربية التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي 13 دولة عربية، وهي: "السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر".
وبلغ عدد الدول التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي في قارة آسيا 17 دولة، وهي: "الفلبين، تايلاند، هونغ كونغ، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان، كوريا الجنوبية، سلطنة بروناي، قيرغيزيا"، منها 8 دول تمنح تأشيراتها للمواطنين لدى الوصول إلى مطاراتها، وهي: إندونيسيا، بنغلاديش، أرمينيا، أذربيجان، نيبال، جزر المالديف، طاجكستان، أما تأشيرة سريلانكا فيمكن الحصول عليها عبر الإنترنت، وفي أفريقيا هناك 5 دول تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الدخول المسبقة، وهي: "بوتسوانا، أريتريا، سيشيل، موريشيوس، سوازيلاند".
 
ووفق جدول إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول المسبقة، بلغ عدد الدول الأوروبية 44 دولة أوروبية، منها دولتان أوروبيتان يمكن الحصول على تأشيرتيها عبر الإنترنت، وهي: "النمسا، بلجيكا، الدانمارك، السويد، مالطا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، أيسلندا، إيطاليا، سلوفاكيا، التشيك، سويسرا، لوكسمبورغ، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، إمارة ليختنشتاين، قبرص، النرويج، البرتغال، إسبانيا، الفاتيكان، أندورا، سان مارينو، إمارة موناكو، البوسنة والهرسك، كوسوفو، مقدونيا، مونتينيجرو، ألبانيا، صربيا، جورجيا"، وعبر الإنترنت كل من بريطانيا مع إيرلندا الشمالية وتركيا.
 
وفي الأميركتين الشمالية والجنوبية ودول الباسيفيك: «جواتيمالا، بنما، الأكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا، جزر كوك، جزر نييوي أستراليا، أنتيغوا وباربودا».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 صوت الإمارات - تقرير يبيّن أجمل وجهات سياحية في تايلاند لعطلة 2020

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates