تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة
آخر تحديث 06:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الخارجية تنشر على موقعها الرسمي جدولاً بأسماء الدول التي تعفي المواطني منها

تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة

وزارة الخارجية الإماراتية
أبو ظبي - سعيد المهيري

ارتفع عدد الدول التي تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة إلى 90 دولة في العالم، منها 13 دولة تمنح تأشيراتها للمواطنين من خلال مطارات الوصول أو منافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت.
 
وكانت آخر دولة اتخذت قرار إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة دخول أراضيها هي دولة "أنتيغوا وباربودا"، وهي مكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي، وتتكون من جزيرتين أساسيتين هما أنتيغوا وباربودا، وتقع في منتصف جزر ليوارد في البحر الكاريبي الشرقي، ويبلغ عدد سكانها 68 ألف نسمة.
وأعلنت الحكومة اليابانية أخيراً أنها اتخذت قراراً بإعفاء مواطني الإمارات من حاملي جوازات السفر العادية من تأشيرة الدخول لأراضيها نهاية عام 2016.
ووفق جدول إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول المسبقة على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فقد بلغ عدد الدول العربية التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي 13 دولة عربية، وهي: "السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر".
وبلغ عدد الدول التي تعفي مواطني الإمارات من التأشيرات المسبقة بجواز السفر العادي في قارة آسيا 17 دولة، وهي: "الفلبين، تايلاند، هونغ كونغ، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان، كوريا الجنوبية، سلطنة بروناي، قيرغيزيا"، منها 8 دول تمنح تأشيراتها للمواطنين لدى الوصول إلى مطاراتها، وهي: إندونيسيا، بنغلاديش، أرمينيا، أذربيجان، نيبال، جزر المالديف، طاجكستان، أما تأشيرة سريلانكا فيمكن الحصول عليها عبر الإنترنت، وفي أفريقيا هناك 5 دول تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الدخول المسبقة، وهي: "بوتسوانا، أريتريا، سيشيل، موريشيوس، سوازيلاند".
 
ووفق جدول إعفاء مواطني الدولة من تأشيرات الدخول المسبقة، بلغ عدد الدول الأوروبية 44 دولة أوروبية، منها دولتان أوروبيتان يمكن الحصول على تأشيرتيها عبر الإنترنت، وهي: "النمسا، بلجيكا، الدانمارك، السويد، مالطا، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، أيسلندا، إيطاليا، سلوفاكيا، التشيك، سويسرا، لوكسمبورغ، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، إمارة ليختنشتاين، قبرص، النرويج، البرتغال، إسبانيا، الفاتيكان، أندورا، سان مارينو، إمارة موناكو، البوسنة والهرسك، كوسوفو، مقدونيا، مونتينيجرو، ألبانيا، صربيا، جورجيا"، وعبر الإنترنت كل من بريطانيا مع إيرلندا الشمالية وتركيا.
 
وفي الأميركتين الشمالية والجنوبية ودول الباسيفيك: «جواتيمالا، بنما، الأكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا، جزر كوك، جزر نييوي أستراليا، أنتيغوا وباربودا».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة تسعون دولة تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها بجواز السفر العادي من دون تأشيرة مسبقة



خلال احتفال سنوي لـ"تيري فاتور" في فيغاس

جاني سيمور تلفت الأنظار بفستان وأقراط أذن كبيرة

فيغاس - مارينا منصف
تُثبت النجمة البريطانية جاني سيمور أن العمر مجرد رقم، إذ ظهرت الجمعة للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لـ"تيري فاتور"، في فندق وكازينو "ذا ميراج" في فيغاس، وبدت النجمة البالغة من العمر 68 عاما، متألقة في فستان بطبعة جلد الحيوان، والذي كان مناسبا على جسدها الممشوق. وارتدت النجمة التي لديها 4 أطفال، أقراط أذن كبيرة وكذلك خواتم، واعتمدت حذاء بسيطا باللون الأسود، كما وضعت مكياجا بسيطا، إذ ظلال عيون خفيف باللون الأسود وكحل، ووضعت أحمر شفاه بلون الجلد الطبيعي. والتقت الممثلة أثناء الحفلة، نجمي "بروبرتي بروذر"، وهما التوأم جوناثان ودريو سكوت، 40 عاما، وذهبت النجمة إلى تطبيق "إنستغرام" لنشر صورها والتعبير عن سعادتها لحضور ذلك الحدث، قائلة "الليلة الماضية كانت مذهلة.. قضينا وقتا رائعا نحتفل برجل، أنا محظوظة بوصفه صديق..  تهانينا على النجاح الذي تستحقه.. سنوية عاشرة سعيدة!". ولعبت جاني أول أدوارها في عام 1969، ولعبت دور فتاة بوند، وأصبحت

GMT 14:09 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية في إسبانيا

GMT 20:33 2019 الأحد ,17 آذار/ مارس

خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك
 صوت الإمارات - خطوات اختيار السرير المناسب لمساحة غرفتك

GMT 05:52 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

عصابة تخطف والدة لاعب نيجيري وتطلب فدية كبيرة

GMT 02:40 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

توخيل يتوقع موعد عودة نيمار للملاعب

GMT 11:24 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور طاولات الأعراس من ورود الصيف المبهجة

GMT 12:10 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

رنا سماحة توضح سر اعتذارها عن المشاركة في "الحب الحرام"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates