العراق يكشف عن مقتل 3436 مسلحًا من داعش منذ 2015 وقواته تتقدم في الرمادي
آخر تحديث 04:10:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واشنطن تعلن بدء عملية عزل وحصار التنظيم المتطرف في مدينة الموصل

العراق يكشف عن مقتل 3436 مسلحًا من "داعش" منذ 2015 وقواته تتقدم في الرمادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العراق يكشف عن مقتل 3436 مسلحًا من "داعش" منذ 2015 وقواته تتقدم في الرمادي

بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما
بغداد - نجلاء الطائي

كشف بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، الأحد، في عمان، بدء عملية عزل وحصار التنظيم المتطرف في الموصل ثاني أكبر مدن العراق، ويأتي هذا في وقت إعلان العراق أن الشرطة الاتحادية قتلت 3436 مسلحًا من "داعش" منذ بداية عام 2015.

وأضاف ماكغورك في مؤتمر صحافي أن "الحملة لعزل وسحق وحصار تنظيم  داعش في الموصل بدأت، ونحن نشن غارات دقيقة، كل يوم، ولدينا معلومات كثيرة من الناس داخل المدينة حول داعش وما يفعله التنظيم في المدينة". وتعد معركة الموصل الأصعب ضد "داعش" نظرًا لمساحتها الكبيرة وبعدها عن العاصمة وإتصالها بطرق إمداد معقدة وكثيرة بمعاقلهم في سورية.

وأشار ماكغورك إلى أن التحالف يحرز تقدمًا ضد داعش، مشيرًا إلى أن هناك ضغطًا كبيرًا مستمرًا ومتزامنًا على التنظيم. وأكد أن دولة الخلافة كما يسمونها تتقلص، وهم الآن في موقف دفاعي، مناطق نفوذهم تتقلص ولهذا عادوا إلى هذه التفجيرات الانتحارية ضد المدنيين". وأضاف "ما نراه اليوم هو عودة داعش إلى نمط التفجيرات الإنتحارية، شاهدنا في الاسبوعين الاخيرين اعتداءات مأسوية ومروعة في بغداد والأحد في التاجي، وأن ما نفعله اليوم لم يكن باستطاعتنا فعله قبل عام، اليوم هناك ضغط متزامن وثابت ضد التنظيم".

ونجح التحالف الدولي في إعادة معظم سكان تكريت، في شمال بغداد، إلى بيوتهم، فيما يسعى التحالف لإعادة سكان الرمادي، غرب بغداد، إلى بيوتهم، وأعلن العميد سعد معن، المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، الأحد، في مؤتمر صحافي عقده في مقر قيادة الشرطة الاتحادية، أن "الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير 318 قرية ومدينة منذ مطلع العام الماضي، وقتلت 3436 متطرفًا من داعش، بينهم 232 قناصًاًّ". وتابع "تم تدمير 165 عربة مزودة بمدفع، وتفكيك 280 ردارًا مفخخًا، والاستيلاء على 201 مخبأ للمتفجرات، لافتًا إلى أن الجهد الاستخباري ساعد في تحقيق هذا الهدف".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، أن قطعات الفرقة السابعة وباسناد من الحشد العشائري حررت قرى دويلية وعوناية والسمعانية شمال غرب البغدادي من تنظيم داعش ورفعت العلم العراقي فوقها. وأشارت إلى أن تحرير هذه القرى تم بعد تكبيد داعش خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات. وتمكنت القوات المشتركة ضمن قاطع غرب بغداد من معالجة تجمعات للعدو في مناطق الروفة، والبو شجل، وكانت النتائج أسفرت عن مقتل 10 متطرفين وجرح أربعة أخرين وتدمير مضافة ومشجب ومصنع للعبوات الناسفة. وتمكنت الهندسة العسكرية من تفجير مسيطر علية 35 عبوة ناسفة ضمن قاطع.

وتمكنت مفرزة صواريخ الكورنيت في فرقة التدخل السريع الأولى من تدمير سلاح أحادية، وقتل أعدادها، ضمن منطقة الحراريات قرب المعمل الأزرق غرب بغداد. واشتبكت قوة عسكرية مع مجموعة متطرفة ضمن منطقة الروفة غرب بغداد، وتمكنت من قتل خمسة منهم، وحرق دراجة نارية وقتل سائقها. وشهدت العاصمة بغداد، مقتل مدنيين اثنين وجرح 11 شخصًا بينهم 3 جنود، الأحد، إثر انفجار سيارة مفخخة أثناء مرور رتل للجيش العراقي قرب محال تجارية في منطقة اللطيفية جنوب بغداد.

وانفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة مدنية تعود لموظف في وزارة العلوم والتكنولوجيا، لدى مرورها في منطقة حي العدل، غرب بغداد، مما أسفر عن مقتله وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالسيارة. وانفجرت عبوة ناسفة، بالقرب من معارض للسيارات في منطقة النهروان، جنوب شرق بغداد، مما سفر عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، حيدر العبادي، أن رئيس الوزراء وجه وزارة الداخلية بالتحقيق في الهجوم الذي تعرض له معمل الغاز وإعادة النظر في شرطة الطاقة التابعة لها المتواجدة فيه. ونقل البيان عن المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي أنه طالب القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية كافة "التسامي عن الخلافات البينية والعمل معًا من أجل توفير الأجواء السياسية الملائمة للممارسة مختلف مؤسسات الدولة لواجباتها الدستورية المناطة لها، وعودة البرلمان للانعقاد من جديد بأسرع وقت ممكن، الأمر الذي يوفر الغطاء التشريعي لاستكمال التغيير الوزاري وإنجاز الإصلاح الحكومي، ويوفر مزيدًا من الدعم للمؤسسات والأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها في حفظ الأمن وحماية أرواح المواطنين وتحقيق المزيد من الانتصارات في حرب العراق ضد التطرف وصولًا إلى انجاز النصر النهائي فيها.

وأوضح الحديثي، بخصوص العمل المتطرف الذي استهدف الأحد السيطرة على معمل غاز التاجي، وتم احباطه وقتل المتطرفين، أن "القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أمر وزارة الداخلية بالتحقيق في هذا العمل المتطرف وإعادة النظر في شرطة الطاقة التابعة لها المتواجدة في المعمل".

 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يكشف عن مقتل 3436 مسلحًا من داعش منذ 2015 وقواته تتقدم في الرمادي العراق يكشف عن مقتل 3436 مسلحًا من داعش منذ 2015 وقواته تتقدم في الرمادي



بعد أن اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها

فيكتوريا بيكهام تفاجئ الجمهور برشاقتها في إطلالة مختلفة

واشنطن ـ رولا عيسى
مرة جديدة تفاجئنا اطلالة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham برشاقتها وجمال تنسيقها لموضة الألوان الرائجة في المواسم المقبلة، فهي السباقة في اختيار أجمل صيحات الموضة الكاجوال والفاخرة في الوقت عينه خصوصاً خلال إطلالتها الأخيرة في باريس. من خلال رصدنا لصور إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، لاحظي كيف اختارت أجمل صيحات الموضة المنتظرة والموقعة بلمساتها. أتت إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham عصرية وبعيدة كل البعد عن الكلاسيكية، فتمايلت بموضة اللون الرمادي الفاتح مع القماش المتموج والفاخر. فنسّقت التنورة الطويلة والواسعة التي لا تصل الى حدود الكاحل ذات الشقين الجانبيين والفراغات المكشوفة مع البلايزر الطويلة والرمادية التي وضعتها على كتفيها بكثير من الأنوثة، واللافت اختيار القميص البيضاء الراقية ذات الزخرفات السوداء والرسمات اله...المزيد

GMT 14:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 صوت الإمارات - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 12:53 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة
 صوت الإمارات - حقائب تُسيطر على موضة ربيع عام 2020 لإطلالة حديثة ومميَّزة

GMT 13:28 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 صوت الإمارات - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:19 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابة تبعد ريوس عن منتخب ألمانيا في تصفيات (يورو 2020)

GMT 04:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أجويرو وستيرلينج يقودان هجوم السيتي أمام ليفربول

GMT 12:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يقسو على مانشستر سيتي بثلاثية ويعزز صدارته للدوري

GMT 03:15 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

جماهير ليفربول تستقبل حافلة مان سيتي بالشماريخ

GMT 04:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يحرز الهدف الثالث لليفربول في مرمى مانشستر سيتي

GMT 04:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يحافظ على تقدمه أمام مان سيتي 3-0 بعد مرور 75 دقيقة

GMT 03:00 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه يسجل في خسارة أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 04:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

آيندهوفن يواصل ترنحه وأياكس يعزز صدارته للدوري الهولندي

GMT 02:33 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تريزيجيه أساسيا في تشكيل أستون فيلا أمام وولفرهامبتون

GMT 02:25 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مورينيو يؤكد فوز ليفربول على مان سيتي يقربه من لقب الدوري

GMT 02:45 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سانتوس يقسو على جوياس بثلاثية في الدوري البرازيلي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates