الفريق علي محسن الأحمر يصل إلى مأرب واستعدادات مكثّفة لمعركة صنعاء
آخر تحديث 02:00:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التحالف العربي ينفي ان تكون طائراته قصفت مدرسة للأطفال في اليمن

الفريق علي محسن الأحمر يصل إلى مأرب واستعدادات مكثّفة لمعركة صنعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفريق علي محسن الأحمر يصل إلى مأرب واستعدادات مكثّفة لمعركة صنعاء

نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن
عدن - عبد الغني يحيى

وصل الأحد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر إلى محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.وأكدت مصادر مقربة من نائب الرئيس اليمني أن هذه الزيارة ستمتد لفترة طويلة، وسيشرف خلالها الأحمر على العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات صنعاء ومأرب والجوف "شمال شرق صنعاء" وشبوة "جنوب البلاد"، وقال الفريق علي محسن الأحمر في كلمة أمام جنود وضباط الجيش الوطني بأحد مواقعهم شرق محافظة صنعاء إن ثباتهم وقوتهم سترفع من معنويات المواطنين للقيام بثورة ضد الانقلابيين والحوثيين، مشيرًا الى أن طائرات التحالف العربي شنت ثلاث غارات على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل ابن عقيل في مديرية عسيلان في محافظة شبوة "جنوب شرق البلاد"، وأفاد شهود عيان باندلاع نيران في تلك المواقع.

وتشهد مديريتا بيحان وعسيلان مواجهات مستمرة بين المقاومة الشعبية والحوثيين، حيث تسعى المقاومة لاستعادتهما، وأعلن السبت عن انضمام مئات من العسكريين إلى معسكرات الجيش الوطني في محافظة مأرب آتيين من الوحدات التي ما زالت تحت سيطرة الحوثي وصالح، وينتمي هؤلاء الضباط والجنود إلى عدة ألوية تابعة لمحافظات عمران والضالع وشبوة ومنطقة جبلي "شمال العاصمة"، واستقبل المنضمون تمهيدا لدمجهم في الوحدات العسكرية القائمة.

ودعا رئيس الأركان اليمني قادة وضباط الجيش إلى الالتحاق بالجيش للدفاع عن الشرعية والدولة، ويأتي انضمام الضباط والجنود بعد خمسة أيام من إعلان قيادة الجيش اليمني بدء مرحلة "الحسم العسكري" وعملية "التحرير موعدنا"، لاستعادة السيطرة على صنعاء، والمحافظات التي لا تزال تخضع لسيطرة الحوثي وصالح، وتتخذ قيادة الجيش اليمني محافظة مأرب مقرا لها، منذ سيطرة مسلحي الحوثي والمخلوع صالح على العاصمة ووزارة الدفاع في سبتمبر/أيلول 2014.

وتحدث مسؤول محلي وسكان عن قتل قوات الجيش اليمني تدعمها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية نحو 40 شخصاً يشتبه في أنهم من مقاتلي تنظيم "القاعدة" أمس، لدى توغل القوات في معقلين للمتشددين في شرق اليمن، واستغل تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" الحرب المستمرة منذ 16 شهراً بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا والحوثيين المتحالفين مع إيران للسيطرة على 600 كيلومتر من الشريط الساحلي المطل على بحر العرب في شرق اليمن.

وطردت قوات هادي وقوات تابعة للتحالف التنظيم من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت في نيسان. ومذذاك، ينسحب المتشددون ويعودون إلى زنجبار ومدينة جعار عاصمة محافظة أبين، وقال محافظ أبين الخضر محمد السعيدي عبر الهاتف من جعار بأن ثلاثة ألوية شاركت في العملية، وأن القوات سيطرت تماماً على المدينتين، مضيفاً أن 40 رجلاً من تنظيم "القاعدة" قتلوا في المدينتين، بينما فر الباقون. وقتل أيضاً ثلاثة جنود وأصيب عدد آخر خلال العملية، مشيرًا الى أنه التقى المواطنين والقوات المشاركة الذين أعربوا عن سعادتهم بتحرير المدينتين وبسط سيطرة الحكومة عليهما، وروى سكان المنطقة أن انتحاريا تابعاً لتنظيم "القاعدة" فجر نفسه داخل سيارة من أجل مهاجمة القوات في مدينة زنجبار التي يعيش فيها نحو مئة ألف شخص، لكن أي شخص آخر لم يصب في الهجوم.

و نفى التحالف العربي الذي تقوده السعودية ان تكون طائراته قصفت مدرسة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن واتهم في المقابل المتمردين الحوثيين بتجنيد أولاد للقتال، وكانت منظمة "اطباء بلا حدود" اعلنت مقتل عشرة أولاد في غارات جوية شنها التحالف العربي على مدرسة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون. وقالت الناطقة باسم المنظمة ملك شاهر: "وصلنا 10 أولاد قتلى و28 جريحاً جميعهم دون الـ15 وجميعهم ضحايا غارات جوية على مدرسة لتعليم القرآن في حيدان" بشمال اليمن، مشيراً الى ان الغارة شنت السبت، لكن اللواء احمد العسيري قال في بيان إن "التحالف ينفي استهداف مدرسة"، موضحاً ان "الطيران قصف مركزاً للتدريب" في محافظة صعدة بشمال اليمن.

وأعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية  في اليمن في بيان لها، أنَّه بدءًا من يوم الاثنين 15 / 8 / 2016م ستعيد قيادة قوات التحالف فتح مطار صنعاء الدولي للرحلات الجوية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية الأخرى، ومن أجل سلامة العاملين في المجال الإنساني يجب إشعار التحالف مقدمًا بتلك الرحلات، وسيكون ذلك مشروطًا بوضع العمليات العسكرية في حينه، وعلّق التحالف مسبقًا الرحلات الجوية من 9 أغسطس 2016 حتى 15 أغسطس 2016، لأجل سلامة وأمن موظفي المساعدات الإنسانية وخلال هذه الفترة تلقى التحالف 12 طلبًا، لا تتضمن أي منها مواد إغاثية أو إنسانية إنما كانت جميعها تتعلق بنقل موظفي المنظمات الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق علي محسن الأحمر يصل إلى مأرب واستعدادات مكثّفة لمعركة صنعاء الفريق علي محسن الأحمر يصل إلى مأرب واستعدادات مكثّفة لمعركة صنعاء



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 16:14 2024 الأحد ,11 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 11 فبراير / شباط 2024

GMT 01:48 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"فالنتينو" يستلهم عطر "VOCE VIVA INTENSA" من اللايدي غاعا

GMT 16:11 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل تشيز كيك بالبراونيز

GMT 15:46 2015 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

نجوى كرم تلتقي جمهورها عبر إذاعة "أغاني أغاني"

GMT 08:06 2020 الجمعة ,07 آب / أغسطس

هيرتا برلين يعلن تعاقده مع زيفويك

GMT 15:32 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ سلطان القاسمي يؤكد أن هدفه تحقيق طموحات أبنائه

GMT 13:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

عمرو عبد الجليل يكشف أسرار شخصيته في "كازابلانكا"

GMT 17:31 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

أفكار جميلة ومميزة لتصميمات " نافورة الحديقة"

GMT 07:39 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

جنوب أفريقيا من أهم الأماكن السياحية في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates