البيشمركة تفصح عن تحرير 10 قرى في الخازر والكوير وبارزاني يتفقّد مواضع قوّاته
آخر تحديث 11:33:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طيران التحالف الدولي يشنّ 11 غارة على مقرات تنظيم "داعش " في العراق وسورية

"البيشمركة" تفصح عن تحرير 10 قرى في الخازر والكوير وبارزاني يتفقّد مواضع قوّاته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "البيشمركة" تفصح عن تحرير 10 قرى في الخازر والكوير وبارزاني يتفقّد مواضع قوّاته

"البيشمركة" تُحرّر 10 قرى في محوري الخازر والكوير وبارزاني يتفقّد مواضع قوّاته
بغداد - نجلاء الطائي

شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 11 غارة جوية جديدة على مواقع تنظيم "داعش" في العراق وسورية.وقالت القيادة المركزية لعمليات التحالف في بيان، اليوم الاحد، ان "ست غارات وجهت في العراق بالقرب من مدن الموصل والرمادي وسلطان عبدالله استهدفت مقرات لمسلحي داعش ومركبات ملغومة ومنصات اطلاق صواريخ وأنظمة مدفعية".

وأضاف ان "خمس ضربات وجهت في سورية بالقرب من دير الزور ومنبج ومرعى حيث استهدفت ودمرت ثمانية صهاريج نفطية وثلاث مواقع ميدانية تابعة لـ"داعش" اضافة الى مخازن نفطية تابعة للتنظيم".وتقدّمت قوات البيشمركة في معاركها التي انطلقت ، فجر الاحد، لتحرير مناطق في شمالي الموصل ،وتمكنت من تحرير عشرة قرى في محوري الخازر وكوبر.

وأعلنت قيادة عمليات تحرير نينوى، في بيان تلقى"العرب اليوم" نسخة منه، أن "القرى التي جرى تحريرها لغاية الآن من قبل قوات البيشمركة في محوري الخازر والكوير، هي (أبزخ، وقرقشه، والحمرا، وقريطاخ، وسطيح، وتل حميد، والتآخي، وكنشي الصغيرة، والشنف، والعامرية)".

واعلنت رئاسة اقليم كردستان ، اليوم الاحد، عن قيام مسعود بارزاني القائد العام لقوات البيشمركة، بتفقد مواضع قوات البيشمركة في جبهات القتال ضد متطرفثي تنظيم "داعش" في محور الخازر بهدف الاطلاع بشكل ميداني على الاوضاع والاشراف على المعارك والانتصارات التي تحققها هذه القوات.

وجاء في بيان للرئاسة ، ان بارزاني وخلال الزيارة التفقدية لمواضع ومتاريس قوات البيشمركة في خطوط المواجهة الامامية بهدف الاطلاع على اوضاع قواته في محور الخازر ومن اجل مناقشة التقدم الاخير الذي احرزته هذه القوات وانتصاراتها، عقد اجتماعا مع عناصر البيشمركة وقادة محوري الخازر والكوير- مخمور.

واشار البيان الى ان "قادة البيشمركة قدموا خلال الاجتماع تفاصيل العمليات وتقدم وانتصارات قوّات البيشمركة والخسائر التي تم إلحاقها بالمتطرفين الى رئيس الاقليم، مؤكدين ان "معنويات قوات البيشمركة عالية وان العدو اصيب بهزيمة نكراء وأن قوات البيشمركة حققت جميع اهدافها في العملية".

ولفَت البيان الى ان "بارزاني اشاد بالقادة وقوات البيشمركة المشاركة في العملية لبطولتهم وصمودهم، معزيا عوائل الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين".واضاف ان "بارزاني قدّم نصائحه وتوجيهاته للقادة في محور الخازر والكوير – مخمور".وفي سياق متصل ،أعلن قائد قوات كولان الخاصة الأولى في قوات البيشمركة، منصور بارزاني، ان اكثر من 120 متطرفا قتلوا لحد الآن في المعارك التي بدأتها قواته اليوم، لافتا الى هجمات قوات البيشمركة ستستمر ما بقي تنظيم "داعش" المتطرف.

وقال بارزاني بشأن معارك اليوم، ان "داعش" وكما في المعارك السابقة لم يتمكن من الصمود امام ضربات قوات البيشمركة والمواجهة ولجأ كديدنه الى إرسال العربات المفخخة والمتطرفين، مبينا ان "قواته تمكنت وبالتنسيق والتعاون مع طائرات التحالف الدولي من قتل اكثر من 120 متطرفا". واضاف ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني على اتصال وتواصل دائم مع قوات البيشمركة المشاركة في الهجوم ويسدي اليهم توجيهاته وتعليماته ويرفع من معنوياتهم ويوصيهم بأن يكونوا حذرين من المصفحات المفخخة والإنتحارية.

وبشأن اهمية تحرير هذه القرى قال منصور بارزاني، لقد قواته تلقت الأوامر بتحرير هذه القرى كونها كانت تحت رحمة قذائف المتطرفين وقصفهم المدفعي وسكانها كانوا قد نزحوا عنها، وبتحرير هذه القرى سيتمكن مواطنوها من العودة اليها واستئناف حياتهم الطبيعية دون خوف او وجل وكذلك إبعاد الخطر اكثر عن إقليم كردستان.

وقال مسؤولون كرد إن قوات البيشمركة الكردية شنت هجوما جديدا على عناصر تنظيم داعش في وقت مبكر يوم الأحد في إطار حملة لاستعادة مدينة الموصل معقل التنظيم المتشدد.وبدأ الهجوم بعد قصف عنيف وعدة غارات جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وتصدى المتشددون للهجوم وأطلقوا قذائف المورتر على القوات المتقدمة كما فجروا سيارتين ملغومتين على الأقل. وتصاعدت سحب الدخان الأسود فوق المنطقة كما فر عشرات المدنيين صوب خطوط البشمركة رافعين الرايات البيضاء.وقال قائد للبيشمركة إنه تمت استعادة 11 قرية من قبضة داعش بينما تقدمت القوات إلى كوير هدف الهجوم والتي تقع على بعد 40 كيلومترا جنوب شرقي الموصل.

وسيسمح إصلاح الجسر الذي دمره متشددو داعش في كوير للبيشمركة بفتح جبهة جديدة حول الموصل. والجسر مقام فوق نهر الزاب الأكبر الذي يصب في نهر دجلة.وتدريجيا يتخذ الجيش العراقي وقوات البيشمركة مواقع حول الموصل الواقعة على بعد 400 كيلومتر شمالي بغداد.

وفي الانبار ،اعلنت قائممقام قضاء الرمادي بمحافظة الانبار ابراهيم العوسج، ، إن "مدينة الرمادي والمناطق المحررة في محاورها مازالت مهددة من قبل تنظيم داعش الذي يسيطر على اجزاء من جزيرة الرمادي، شمالي الرمادي، مما يتطلب وجود افواج قتالية ودعم عسكري لمسك المناطق المحررة المجاورة لها وتطهير ما تبقى من جيوب التنظيم في منطقة الجزيرة".

وأضاف العوسج أن "هناك افواجا قتالية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر في المحور الشمالي للرمادي لمسك الارض المحررة في منطقة البو عيثة والسدة ومنطقة الزراعية والحامضية التي تستهدف بين الحين والاخر من قبل عصابات داعش المتمركزة في جزيرة الرمادي".

وتابع العوسج، أن "تطهير جزيرة الرمادي والتي تضم مناطق البو علي الجاسم والبوعساف والطرابشة وقرى ومناطق زراعية اخرى امر مهم جدا، ليس من الناحية الامنية فقط، بل من ناحية توفير الخدمات المتوقفة في مركز الرمادي كون ابراج الطاقة الكهربائية تمر من خلال جزيرة الرمادي وتأهيل محطات تنقية المياه الموجودة فيها ايضا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيشمركة تفصح عن تحرير 10 قرى في الخازر والكوير وبارزاني يتفقّد مواضع قوّاته البيشمركة تفصح عن تحرير 10 قرى في الخازر والكوير وبارزاني يتفقّد مواضع قوّاته



لا تزال تحصد الإعجاب بالرغم من وصولها سن الـ51 عامًا

أجمل إطلالات جينيفر لوبيز اكتشفيها بنفسك استوحي منها إطلالتكِ المميّزة والأنيقة

واشنطن - صوت الإمارات
على الرغم من وصولها لسن الـ51 عاماً، إلا أن النجمة العالمية جينيفر لوبيز لاتزال تحصد الإعجاب بفضل إطلالتها، نظراً لتمتعها بقوام رشيق، وذوق راقٍ في اختيار إطلالاتها اليومية، وفي السطور التالية، جمعنا لكِ "أجمل إطلالات جينيفر لوبيز، لتستوحي منها إطلالة مميزة وأنيقة في حياتك اليومية. جينيفر لوبيز ببنطلون من القماش اللامع تتميز جينيفر لوبيز بقدرتها الرائعة على اختيار قطع الملابس غير التقليدية، وتنسيقها بشكل مميز يناسب الحياة اليومية، وفي إطلالة أنيقة تناسب أوقات المساء، اختارت جينيفر لوبيز بنطلوناً من القماش اللامع باللون الأحمر الداكن، مع كروب توب بأكمام طويلة ذي تصميم شبكي على البطن، إضافة إلى حزام عريض من الجلد الأسود، واعتمدت مع هذه الإطلالة تسريحة شعر كعكة مرفوعة، ومكياجاً ترابياً بسيطاً. جينيفر لوبيز بفستان أبيض ...المزيد

GMT 02:09 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"
 صوت الإمارات - مسافرة أسترالية تروي تفاصيل ما حدث في واقعة "القطرية"

GMT 06:32 2020 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها
 صوت الإمارات - 6 قطع أساسية في ديكورات المنزل لا يمكن الاستغناء عنها

GMT 20:42 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وست بروميتش ضيفا على برايتون في أول مباراة بعد رحيل حجازي

GMT 00:54 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يدخل مواجهات دوري أبطال أوروبا بدون ظهير أيمن

GMT 18:47 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

البوسني دجيكو يتعادل لروما خلال الدقيقة 14 في لقاء ميلان

GMT 18:42 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بارتوميو يكشف أنه لا يوجد سبب للاستقالة من رئاسة برشلونة

GMT 03:05 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

نادي كولون الألماني يعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 03:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة حارس ميلان جانلويجي دوناروما و4 آخرين بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:39 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 22:29 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يكافئ ميسي بـ 33 مليون يورو مقابل ولاءه للنادي

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 11:33 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الميزان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates