محمد بن راشد يصدر كتابه الجديد يضمِّنُه رؤيته للعمل الإداري والتنموي والحضاري
آخر تحديث 00:37:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عنوانه "تأملات في السعادة والإيجابية" وهدفه طرح رؤية قائمة على التفاؤل والايجابية

محمد بن راشد يصدر كتابه الجديد يضمِّنُه رؤيته للعمل الإداري والتنموي والحضاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يصدر كتابه الجديد يضمِّنُه رؤيته للعمل الإداري والتنموي والحضاري

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ سعيد المهيري

أصدر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كتابه الجديد بعنوان "تأملات في السعادة والإيجابية" وذلك بهدف صناعة الأمل ونقل التجربة والمساهمة في استئناف الحضارة.

وقال إن هذا الكتاب نهدف من خلاله إلى طرح رؤية إدارية وتنموية قائمة على التفاؤل والايجابية..

حاولت في الكتاب الإجابة على الكثير من التساؤلات التنموية العميقة مما تعلمته وخبرته في حياتي وبأسلوب قصصي بسيط ليكون الكتاب قريبا من الشباب".

وأضاف أن "كتاب "تأملات في السعادة والإيجابية" يضم دروسًا ونماذج وقصصًا قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة.. الإيجابية كمنظور وإسعاد الناس كغاية وأسلوب حياة.. نحاول المساهمة عبر الكتاب ولو بشيء بسيط في نقل تجربتنا وصناعة أمل لمنطقتنا واستئناف الحضارة في عالمنا العربي" .

ويتناول الشيخ محمد بن راشد في كتابه الجديد طرح عدة قضايا تتعلق برؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري إضافة إلى تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة والإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي.

وقال " لعل ما تمرُّ به منطقتنا العربية من نزاعات سياسية وصراعات مذهبية ودينية وتراجعات اقتصادية وتحولات اجتماعية يجعل الحديث عن مفهوم الإيجابية كأحد الحلول التنموية مستهجنا ولكن في هذه العجالة أحببت أن أقول لإخواني العرب: لم لا نجرب أن نغير نظرتنا لبعض الأمور ونتحلى بقليل من الإيجابية في تعاملنا مع التحديات التي تواجهنا ونبقي قليلا من التفاؤل تستطيع الأجيال الجديدة أن تعيش عليه وأن تحقق ذاتها من خلاله..

ما دمنا كعرب جربنا الكثير من النظريات والأفكار والمناهج فلا ضير في أن نجرب أن نكون إيجابيين لبعض الوقت الحروب يمكن أن تدمر البنيان ولكن الأخطر منها الحروب التي تدمر الإنسان وتقصف ثقته بنفسه وتهدم تفاؤله بمستقبله وتحيله إلى التقاعد عن إكمال السباق الحضاري والمنافسة العالمية".

هذا الكتاب الذي وصفه حاكم دبي في مقدمته بأنه كتاب سريع في عباراته، بسيط في كلماته، عميق في معانيه، يطرح رؤية مختلفة للعمل الإداري والتنموي والحضاري رؤية قائمة على التفاؤل والإيجابية والثقة بالنفس والقدرات والثقة بالإنسان العربي.

ويضرب الكتاب أمثلة متعددة للإجابة على تساؤلات كثيرة حول كيفية تحويل صحراء الإمارات لوجهة سياحية وكيفية بناء مطار دبي الأول عالميا وسط رفض كبير من الانتداب البريطاني وكيف تم وضح حجر الأساس لشارع الشيخ زايد في دبي.. ويعرض كيفية قيادة مسيرة تميز حكومية غير مسبوقة عربيا وعالميا ونظرة سموه للسياسة وتعامله مع السياسيين.

كما يعرض الشيخ محمد بن راشد في كتابه الجديد، وجهة نظره في التعامل مع الإرهاب وماذا يقترح على الحكومات والشعوب العربية لمعالجة التراجع الحضاري والاقتصادي والفكري.

ويتطرق الكتاب بشكل دقيق إلى رؤية محمد لتشكيل فرق العمل وآلية التعامل معهم إضافة إلى طرق وضع رؤيته وخططه المستقبلية الطموحة والمبتكرة وكيفية بناء ثقافة حكومية مقوماتها الشكر والتمكين والتميز لجميع فرق عمله. ويحاول من خلال الكتاب طرح تأملات إدارية وتنموية ودروس مستفادة من تجربته وحياته .. تأملات قائمة على فلسفة مختلفة في الحياة .. الإيجابية كمنظور وإسعاد الشعوب كمحرك للجمهور .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يصدر كتابه الجديد يضمِّنُه رؤيته للعمل الإداري والتنموي والحضاري محمد بن راشد يصدر كتابه الجديد يضمِّنُه رؤيته للعمل الإداري والتنموي والحضاري



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates