توقيف 4 أشخاص كونوا خلية لدعم تنظيم داعش في الجزائر
آخر تحديث 23:56:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خططوا للالتحاق بجبهات القتال في سورية والعراق

توقيف 4 أشخاص كونوا خلية لدعم تنظيم "داعش" في الجزائر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقيف 4 أشخاص كونوا خلية لدعم تنظيم "داعش" في الجزائر

القوات الحكومية الجزائرية
الجزائر ـ ربيعة خريس

فككت القوات الحكومية الجزائرية، في محافظة بومرداس، شمال شرقي الجزائر، خلية دعم وإسناد للجماعات المتطرفة، تتعامل مع تنظيم "داعش". وأكدت مصادر أمنية محلية أن الخلية تتكون من أربعة عناصر، يقيمون في محافظة بومرداس، ولا تتجاوز أعمارهم 25 عاما، كانوا يسعون إلى الالتحاق بتنظيم "داعش"، واستغلوا مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع أعضاء آخرين في التنظيم، وكانوا يخططون للسفر نحو تركيا، بهدف الانتقال إلى سورية والعراق.

وتمكنت القوات الحكومية من إجهاض حراك العديد من الخلايا التي كانت تنشط في السر، وتسعى غلى إغراء شباب لا تتجاوز أعمارهم الـ30 عامًا، بهدفهم ارسالهم إلى سورية والعراق، للانضمام إلى تنظيم "داعش". وفتحت محكمة الجنايات، في مجلس قضاء الجزائر العاصمة، الإثنين، قضية مثيرة الاهتمام، حوكم فيها 14 شخصًا، أحدهم يعد من أبرز المطلوبين لدى القوات الحكومية الجزائرية، نظرًا لخطورته، ويلقب في محيطه بـ "ذباح داعش".

ونجح الأمن الجزائري من إجهاض تحركات هذه الخلية، بناءً على معلومات موثوقة تلقتها القوات الحكومية، تؤكد سعي هذه الخلية، المكونة من 14 شخصًا، إلى تجنيد شباب جزائريين للانضمام إلى التنظيم المتطرف.

وتمتلك القوات الحكومية أدلة تثبت وجود علاقة بين الموقوفين وتنظيم "داعش"، حيث ضبطت مقاطع فيديو ورسائل إلكترونية تدعو إلى ما أسموه بـ"الجهاد". ونجحت قوات الأمن في تضييق الخناق على هذه الشبكة، وألقت القبض، في نهاية المطاف، على أحد أعضائها، وهو ناشط حقوقي، كان متواجدًا في الحدود السورية التركية، في منطقة تدعى "باب الهوى"، من أجل التدرب على استخدام السلاح الناري، لمدة ثمانية أشهر، قبل أن يعود إلى الجزائر.

وعن طريقة تواصله مع هذا التنظيم، كشف المتهم، في جلسة المحاكمة، التي جرت في مجلس قضاء الجزائر العاصمة، عن أنه استغل مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يسعى إلى الالتحاق بهذا التنظيم، المتواجد على الأراضي السورية والعراقية. 

ويذكر أن وزير الشؤون الدينية الجزائري، رشيد عيسى، أكد، في تصريحات صحافية أدلى بها في ديسمبر / كانون الأول الماضي، أن عدد الجزائريين الذين التحقوا بتنظيم "داعش" قليل جدًا. وقال إن عددهم لا يتجاوز 100 شخص، معتبرًا أن هذه نسبة ضئيلة، مقارنة بالدول المجاورة.

وأشار المسؤول الجزائري إلى أن المسجد محصن أكثر من أي وقت مضى، ولا يمكن لأي جهة أجنبية أن تخترقه أو تستغله لأهداف مشبوهة. وذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت هي السبيل الذي يستخدمه التنظيم المتطرف لتجنيد الشباب، وليس المسجد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 4 أشخاص كونوا خلية لدعم تنظيم داعش في الجزائر توقيف 4 أشخاص كونوا خلية لدعم تنظيم داعش في الجزائر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 4 أشخاص كونوا خلية لدعم تنظيم داعش في الجزائر توقيف 4 أشخاص كونوا خلية لدعم تنظيم داعش في الجزائر



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر بلاتيني

بيلي فيرس تُظهر أناقتها خلال التقاط صورة جانبية لها

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. أقرأ أيضًا : كيم كاردشيان وكيندال جينر ترتديان فستانين شفافين وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين قد يهمك أيضًا:- 

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 12:55 2019 الأحد ,24 آذار/ مارس

ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة
 صوت الإمارات - ساو ميغل إحدى جزر الأزور الراقصة

GMT 23:05 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

أوباميانج يكشف سر احتفاله المثير أمام رين

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 14:00 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في عالم اختيار عارضات الأزياء خلال 2017
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates