813 ملياراً إجمالي إيرادات طيران الإمارات خلال 10 سنوات
آخر تحديث 15:36:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجحت في التحليق عكس التيار وتعزيز حصتها السوقية

813 ملياراً إجمالي إيرادات طيران الإمارات خلال 10 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 813 ملياراً إجمالي إيرادات طيران الإمارات خلال 10 سنوات

طيران الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

 التحديات التي واجهت صناعة النقل الجوي العالمي، خلال العقد الأخير، إلا أن طيران الإمارات، نجحت في التحليق عكس التيار، من خلال مواصلة تعزيز حصتها السوقية العالمية، في ظل وسط تنافسي غير مسبوق، وتحديات فرضتها الظروف الإقليمية والجيوسياسية، حيث حققت الناقلة إيرادات خلال الـ 10 سنوات الماضية، وصلت إلى 813.4 مليار درهم، منها 91.97 مليار درهم خلال السنة المالية 2019 – 2020، وذلك بحسب التقرير السنوي الصادر عن طيران الإمارات.

وبحسب التقرير، فقد نجحت الناقلة في تحقيق أرباح صافية على مدى العقد الأخير، وصلت إلى نحو 30 مليار درهم، بحيث سجلت خلال السنة المالية 2015 – 2016، أرباحاً صافية وصلت إلى 7.12 مليارات درهم، وهو الرقم الأعلى في تاريخ الناقلة، واستفادت الشركة من هذه الأرباح، في دعم عملياتها التشغيلية وخطتها التوسعية، من خلال تحديث وشراء طائرات جديدة.

بالإضافة إلى أنها قدمت مليارات الدراهم أرباحاً لحكومة دبي، تمت إعادة ضخ هذه التوزيعات في الاقتصاد، ما ساعد على تمويل مشاريع البنية الأساسية، بما في ذلك، مختلف مراحل توسعات مطار دبي الدولي، ودبي وورلد سنترال.

واستفادت طيران الإمارات من سياسة الأجواء المفتوحة، التي تتبناها دولة الإمارات، حيث قامت بتوسيع شبكة وجهاتها، لتصل إلى 159 مدينة في جميع أنحاء العالم، وبلغ عدد المسافرين على متن رحلات الناقلة الوطنية، خلال العقد الأخير، أكثر من 478.6 مليون مسافر، عبر أسطولها الذي ارتفع 148 طائرة من طرازي بوينغ وإيرباص، خلال السنة المالية 2010 – 2011، إلى 270 طائرة مع نهاية السنة المالية 2019 – 2020، بنمو 82.4 %، حيث تعتبر الناقلة من أسرع الناقلات نمواً حول العالم. كما بلغ معدل عمر طائرات الأسطول 6.8 سنوات، وهو أدني من المعدلات العالمية

ونجحت طيران الإمارات، خلال العقد الأخير، في نقل نحو 23 مليون طن من الشحنات التي ساهمت في تعزيز حركة التجارة العالمية، وفي تعزيز سلاسل الأمداد، وانعكس استثمار الناقلة في قطاع الشحن، على قدرتها الاستيعابية، حيث قامت بمضاعفة حجم الشحن، من 1.7 مليون طن خلال السنة المالية 2010 – 2011، إلى نحو 2.4 مليون طن خلال السنة المالية الماضية، كما لعبت طيران الإمارات، دوراً محورياً في ربط سلاسل الإمداد العالمية في الأزمة الأخيرة، لا سيما من خلال نقل السلع والمواد الغذائية والطبية، خلال أزمة فيروس كوفيد المستجد

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن طيران الإمارات، فقد بلغت فاتورة وقود الناقلة على مدى العقد الماضي، أكثر من 250.7 مليار درهم، وأظهر التقرير أنه في الوقت الذي كانت فيه فاتورة الوقود قبل عشر سنوات، وتحديداً خلال السنة المالية 2010 – 2011، لم تتجاوز 16.8 مليار درهم، فقد ارتفعت لتصل خلال السنة المالية الماضية إلى نحو 26.26 مليار درهم، وهو ما يعكس زيادة حجم أسطول الشركة، حيث استأثر الوقود بنسبة 31 % من إجمالي التكلفة التشغيلية، مقارنة بنسبة 32 % في السنة المالية 2018- 2019، وبقي محتفظاً بأكبر حصة من التكلفة التشغيلية.

وواصلت طيران الإمارات خلال السنوات الماضية، معاكسة اتجاهات صناعة الطيران العالمية، وتحقيق أرباح متنامية عاماً بعد عام. كما واصلت استثماراتها لدعم النمو المستقبلي، وتواصل العمل على تطوير القوى العاملة لديها، وبناء مرافق متطورة، لدعم عمليات بهذا الحجم.

كما تتابع تعزيز حضورها العالمي، بحيث تتمكن من خدمة وربط مختلف مدن العالم الرئيسة مع بعضها بعضاً، بتوقف واحد في دبي، وشملت ريادة طيران الإمارات نواحي عدة، منها التقنيات الحديثة في الطائرات، وأنظمة الترفيه الجوي، التي وفرت خيارات متنوعة للمسافرين، وعززت ولاءهم، وجعلت منها خياراً مفضلاً للسفر. بالإضافة إلى الخدمات الأرضية المتميزة، ومنها الصالات الخاصة في العديد من مطارات العالم الرئيسة، وغيرها.

وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

بؤرة تفشّي "كورونا" تعود إلى الواجهة وفرنسا تبدأ الخروج من "عزلة الفيروس"

ارتفاع حاد في الإصابات اليومية مع انخفاض الوفيات بكورونا في إسبانيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

813 ملياراً إجمالي إيرادات طيران الإمارات خلال 10 سنوات 813 ملياراً إجمالي إيرادات طيران الإمارات خلال 10 سنوات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates