الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت
آخر تحديث 02:49:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدد عناصر الشبكة يبلغ 17 شخصاً بينهم امرأة ومن جنسيات سعودية ومصرية ويمنية وفلسطينية

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـ"داعش" تستهدف علماء ومنشآت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـ"داعش" تستهدف علماء ومنشآت

‏وزارة الداخلية السعودية
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أعلنت ‏وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، عن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية ترتبط بتنظيم "داعش" تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة. وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إنه تم اعتقال أفراد الشبكة الإرهابية التي تقف وراء تلك العمليات وعددهم 17 إرهابيا؛ بينهم إمراة؛ وهم 14 سعودي، ومصري ويمني وفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن اللواء التركي أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت "من خلال عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر من إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي، وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة".

وأوضح التركي، أن عدد عناصر تلك الشبكة "بلغ 17 شخصاً؛ بينهم امرأة، تم القبض عليهم بشكل كامل، وجميعهم من الجنسية السعودية عدا ثلاثة أحدهم من الجنسية اليمنية، والآخران من الجنسيتين المصرية، والفلسطينية". وأشار المتحدث الأمني إلى أنه تحققت من خلال تلك العملية الأمنية عدد من النتائج من بينها إحباط أربع عمليات إرهابية، بلغت مراحل متقدمة من الإعداد.

وأضاف أنه من بين تلك العمليات "إحباط عملية بتاريخ 22 فبراير/ شباط الماضي كانت تستهدف أحد منتسبي وزارة الدفاع بمدينة الرياض، بعد رصده وتجهيز العبوة المتفجرة لإلصاقها في سيارته". كما تم "إحباط عملية كانت تستهدف الطلاب المتدربين في مدينة التدريب بالأمن العام، وذلك بوضع عبوة ناسفة عند البوابة لتفجيرها عن بعد أثناء خروجهم يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير/ شباط الماضي، ووصلت الترتيبات في تلك العملية إلى المراحل النهائية".

وتابع التركي، أنه تم "إحباط عملية انتحارية والقبض على الانتحاري المكلف بالتنفيذ وبحوزته حزام ناسف وعبوة متفجرة، بعد أن قام في مراحل الإعداد للعملية برصد مواقع دينية بمحافظة الإحساء، وأخرى عسكرية تابعة لوزارة الحرس الوطني، وحددها على الطبيعة وبعث إحداثياتها للتنظيم في الخارج لاختيار أحدها، وتكليفه باستهدافه، حيث حدد يوم الجمعة الموافق 26 فبراير/ شباط الماضي موعدا للتنفيذ، بالإضافة لرصده قبل ذلك مسجد الامام الرضا الذي تم استهدافه في يناير الماضي".

وبين أن التحقيقات الأولية كشفت كذلك عن تورط هذه الشبكة في عدد من الجرائم من بينها إيواء منفذي عملية تفجير مسجد الإمام الرضا بحي المحاسن بمحافظة الإحساء يناير الماضي، وتفجير السيارة العائدة (لأحد منتسبي القوات البرية) في حي العزيزية بمدينة الرياض بتاريخ 9 فبراير/ شباط الماضي باستخدام عبوة متفجرة.

وتورط عناصر الشبكة في "المشاركة في محاولة فاشلة لتفجير أنبوب النفط الواقع شمال قريتي لبخة وحويته، بمحافظة الدوادمي، التي قام بتنفيذها الموقوف عقاب العتيبي وعادل المجماج الذي قتل بوادي النعمان في ماير/ أيار الماضي". وتورطوا في "التنسيق مع الموقوف أسامة أحمد الراجحي، يمني الجنسية، منفذ عملية قتل العميد متقاعد الشهيد أحمد فائع العسيري (المعلن عنها بتاريخ منتصف فبراير/ شباط الماضي) قبل ارتكابه جريمته".

وأشار التركي إلى أنه نتج عن العملية الأمنية ضبط "عبوات ناسفة شديدة الانفجار منها عبوات لاصقة بلغ وزنها الإجمالي 19 كيلو غراما و620 غراماً". كما تم ضبط "أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير بلغ وزنها الإجمالي 7 كيلو غرامات و520 غراما، وأكواع حديدية تستخدم كعبوات متفجرة، وأسلحة آلية وكواتم صوت، وذخيرة حية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني
تملك النجمة البريطانية أمبر دافيس جدول عمل مزدحما للغاية بفضل دورها الرئيسي في برنامج "ذا مويسكال إن لندن ويست إند"، لكنها اسمتعت بعطلتها الأحد مع أصدقائها في إسيكس، وبدت نجمة "ذا لوف آيلاند" جذابة، وهي تحتفل مع اثنين من أصدقائها لمناسبة قرب زفافهما، وهما مصفف الشعر توماس تاتام، وريسي مايس. وكشفت نجمة تلفزيون الواقع عن جسدها الرائع في ملابس مثيرة وأنيقة، حيث توب باللون الأسود بقصة قصيرة، وبنطال واسع باللون الوردي الفاتح عالي الخصر، وأكملت الإطلالة بحذاء باللون الفضي بالكعب العالي، واعتمدت مكياجا لامعا. إقرأ أيضًا :  أنجلينا جولي أنيقة خلال جولة في لوس أنجلوس يذكر أن تلك الليلة كانت مليئة بالمرح حتى وقت متأخر مع أصدقائها، قبل تناولهما وجبة لذيذة في مطعم شيش في تشيغويل، وانتهت الليلة في الساعة 1:30 صباحا، وغادرت أمبر ممسكة بيد صديقها توماس، متجهة إلى سيارتهما. وتحدثت أمبر عن أنها لم تعلق على

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 14:22 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا
 صوت الإمارات - تعرَّف على أكثر المدن جذبًا للسيّاح في أستراليا

GMT 05:30 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 صوت الإمارات - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 11:31 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

فيلم جديد لسبيلبرغ يُناقش حقوق المرأة وحرية الصحافة

GMT 18:33 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

النرويج تقرر رفض إقامة مزرعة للرياح خوفًا على حيوان الرنة

GMT 00:24 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

النجمات العرب يسرقن الأضواء في حفل "أي دبليو سي"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates