الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت
آخر تحديث 09:46:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

عدد عناصر الشبكة يبلغ 17 شخصاً بينهم امرأة ومن جنسيات سعودية ومصرية ويمنية وفلسطينية

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـ"داعش" تستهدف علماء ومنشآت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـ"داعش" تستهدف علماء ومنشآت

‏وزارة الداخلية السعودية
الرياض - عبد العزيز الدوسري

أعلنت ‏وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، عن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية ترتبط بتنظيم "داعش" تستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة. وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إنه تم اعتقال أفراد الشبكة الإرهابية التي تقف وراء تلك العمليات وعددهم 17 إرهابيا؛ بينهم إمراة؛ وهم 14 سعودي، ومصري ويمني وفلسطيني.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن اللواء التركي أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت "من خلال عملية أمنية تمت على مراحل استمرت لعدة أشهر من إحباط عمليات إرهابية كلفت بتنفيذها شبكة إرهابية مكونة من ثلاث خلايا عنقودية ترتبط بتنظيم "داعش" الإرهابي، وتستهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة".

وأوضح التركي، أن عدد عناصر تلك الشبكة "بلغ 17 شخصاً؛ بينهم امرأة، تم القبض عليهم بشكل كامل، وجميعهم من الجنسية السعودية عدا ثلاثة أحدهم من الجنسية اليمنية، والآخران من الجنسيتين المصرية، والفلسطينية". وأشار المتحدث الأمني إلى أنه تحققت من خلال تلك العملية الأمنية عدد من النتائج من بينها إحباط أربع عمليات إرهابية، بلغت مراحل متقدمة من الإعداد.

وأضاف أنه من بين تلك العمليات "إحباط عملية بتاريخ 22 فبراير/ شباط الماضي كانت تستهدف أحد منتسبي وزارة الدفاع بمدينة الرياض، بعد رصده وتجهيز العبوة المتفجرة لإلصاقها في سيارته". كما تم "إحباط عملية كانت تستهدف الطلاب المتدربين في مدينة التدريب بالأمن العام، وذلك بوضع عبوة ناسفة عند البوابة لتفجيرها عن بعد أثناء خروجهم يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير/ شباط الماضي، ووصلت الترتيبات في تلك العملية إلى المراحل النهائية".

وتابع التركي، أنه تم "إحباط عملية انتحارية والقبض على الانتحاري المكلف بالتنفيذ وبحوزته حزام ناسف وعبوة متفجرة، بعد أن قام في مراحل الإعداد للعملية برصد مواقع دينية بمحافظة الإحساء، وأخرى عسكرية تابعة لوزارة الحرس الوطني، وحددها على الطبيعة وبعث إحداثياتها للتنظيم في الخارج لاختيار أحدها، وتكليفه باستهدافه، حيث حدد يوم الجمعة الموافق 26 فبراير/ شباط الماضي موعدا للتنفيذ، بالإضافة لرصده قبل ذلك مسجد الامام الرضا الذي تم استهدافه في يناير الماضي".

وبين أن التحقيقات الأولية كشفت كذلك عن تورط هذه الشبكة في عدد من الجرائم من بينها إيواء منفذي عملية تفجير مسجد الإمام الرضا بحي المحاسن بمحافظة الإحساء يناير الماضي، وتفجير السيارة العائدة (لأحد منتسبي القوات البرية) في حي العزيزية بمدينة الرياض بتاريخ 9 فبراير/ شباط الماضي باستخدام عبوة متفجرة.

وتورط عناصر الشبكة في "المشاركة في محاولة فاشلة لتفجير أنبوب النفط الواقع شمال قريتي لبخة وحويته، بمحافظة الدوادمي، التي قام بتنفيذها الموقوف عقاب العتيبي وعادل المجماج الذي قتل بوادي النعمان في ماير/ أيار الماضي". وتورطوا في "التنسيق مع الموقوف أسامة أحمد الراجحي، يمني الجنسية، منفذ عملية قتل العميد متقاعد الشهيد أحمد فائع العسيري (المعلن عنها بتاريخ منتصف فبراير/ شباط الماضي) قبل ارتكابه جريمته".

وأشار التركي إلى أنه نتج عن العملية الأمنية ضبط "عبوات ناسفة شديدة الانفجار منها عبوات لاصقة بلغ وزنها الإجمالي 19 كيلو غراما و620 غراماً". كما تم ضبط "أحزمة ناسفة جاهزة للتفجير بلغ وزنها الإجمالي 7 كيلو غرامات و520 غراما، وأكواع حديدية تستخدم كعبوات متفجرة، وأسلحة آلية وكواتم صوت، وذخيرة حية".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت الداخلية السعودية تعلن إحباط مخططات لتنفيذ عمليات إرهابية لـداعش تستهدف علماء ومنشآت



قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates