القوات المشتركة العراقية تواصل معاركها الشرسة مع عناصر داعش غربي الانبار
آخر تحديث 17:21:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معصوم يدعو الى تمديد الفصل التشريعي للبرلمان ويصل أربيل لبحث الأزمة

القوات المشتركة العراقية تواصل معاركها الشرسة مع عناصر "داعش" غربي الانبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المشتركة العراقية تواصل معاركها الشرسة مع عناصر "داعش" غربي الانبار

القوات المشتركة العراقية
بغداد - نجلاء الطائي

شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 14 غارة جوية جديدة على مواقع مسلحي تنظيم "داعش" في العراق وسورية، في وقت تتقدم القوات المشتركة العراقية في معارك شرسة مع عناصر التنظيم المتطرف غربي الانبار محررة عدد من القرى فضلا عن تطهيرها طريق الرطبة السريع .

وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان، اليوم الاثنين ان "ثماني غارات وجهت في العراق بالقرب من البوحيات والرطبة والحبانية وكيسيك والموصل ضربت ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع للقتال وعربات ومخبأ تحت الأرض كان يستغله مسلحو داعش"، وأضاف ان "6غارات وجهت في سورية قرب البوكمال والتنف ومنبج ومارع استهدفت وحدات تكتيكية ومواقع للقتال و"موقعا ماليا" ومنصة لإطلاق الصواريخ".
وتمكنت القوات المشتركة ، ظهر اليوم الاثنين، من تطهير الطريق البري السريع الذي يربط المناطق الغربية بقضاء الرطبة وتمشيط جانبي الطريق بالكامل، وقتلت انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً حاول عرقلة تقدمها، وفي الوقت الذي تتقدم القوات المشتركة بشكل كبير لاقتحام مداخل قضاء الرطبة وتطهيرها من عناصر تنظيم"داعش"،حررت القوات الامنية قرية العميرية التابعة لقضاء حديثة غربي الانبار .
وأكد قائد عمليات الجزيرة لواء علي دبعون، للصحفيين ، ان " قطعات الفرقة السابعة تمكنت من قتل 15 متطرفا وفجرت 3 عجلات مفخخة في عملية تحرير قرية العميرية شمال شرق بروانة "،ورفعت العلم العراقي فوق ابنية القرية "، واضاف ،دبعون ان "القوات المشتركة تمكنت، بعد ظهر اليوم الاثنين، من تطهير قرية البرازية، شمالي شرق ناحية البغدادي، غرب الانبار، من سيطرة داعش ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها الحكومية بعد معارك شرسة اسفرت عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم"، وتابع دبعون ان" منطقة البرازية التي تم تحريرها تعد من اهم واكبر المناطق في المحور الشمالي الشرقي للبغدادي"، مشيرا إلى أن "هناك عشرات الجثث لعناصر التنظيم مازالوا تحت الانقاض ولم يحدد عددهم بشكل نهائي فيما تعمل القوات الامنية على معالجة العبوات الناسفة والمباني المفخخة لتامين مرور الدروع الى مناطق اخرى لتحريرها".

وأشار قائد العمليات الى ان" قوات الجيش ووحدة المدفعية والميدان تمكنت من تدمير مفرزة هاون عيار 120 ملم ومنصة لاطلاق الصواريخ وتفجير مخبأ للاسلحة والعبوات في منطقة البرازية خلال معارك تطهيرها من عناصر داعش

"، وفي إطار حلحلة الأوضاع السياسية المتأزمة في البلاد ،وصل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى مدينة أربيل، اليوم الاثنين، للقاء الأطراف السياسية فيها.
وذكر موقع الاتحاد الوطني الكردستاني ان "معصوم وصل الى مدينة أربيل، ومن المقرر أن يزور غداً الثلاثاء السليمانية، واللقاء مع الأطراف السياسية، لبحث الأزمة السياسية في إقليم كردستان والعراق".

ودعا ،رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم ، اليوم الاثنين، مجلس النواب الى تمديد الفصل التشريعي لمدة شهر واحد، مشيا الى ان هذا الأمر من مقتضيات المصلحة الوطنية، وذكر بيان لرئاسة الجمهورية نسخة منه ، إن " رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وجه الدعوة الى مجلس النواب بضرورة تمديد الفصل التشريعي الحالي لشهر واحد من تاريخ انتهاء فصله الحالي".

واضاف البيان انه "انطلاقا من مقتضيات المصلحة الوطنية العليا للبلاد، وبما تمليه مسؤوليتنا الدستورية من عمل لازم لمعالجة المشكلة الراهنة التي يواجهها مجلس النواب، ندعو مجلس النواب الى تمديد الفصل التشريعي الحالي للمجلس لشهر من تاريخ انتهاء فصله الحالي، على امل ان تسرع المحكمة الاتحادية في البت بهذه القضية".

وكان اجتماع رئاسة البرلمان والكتل السياسية  يوم الاحد قرر تمديد الفصل التشريعي شهراً كاملاً، وتشكيل لجنة خماسية للتواصل مع جميع الأطراف السياسية.

وأكدت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني في مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع رؤساء باقي الكتل عقب الاجتماع، "نحن لا نريد ان نكون حجر عثرة في ان تمارس السلطة التشريعية دورها، ولكن هناك شروط قد وضعناها مسبقاً"، مبينةً ان "عودتنا مرهونة بتنفيذ تلك الشروط".

وقال رئيس كتلة التغيير في المؤتمر نفسه، إنه "يجب ان يكون هناك اجماع بين جميع الكتل في مجلس النواب العراقي لعقد جلسة شاملة"، وأضاف ان "الكتل الكردستانية ممثلة عن الشعب الكردي وتضع الأولوية لتنفيذ مطالبه قبل كل شيء وتلك المطالب قد اعلنا عنها مسبقاً، وهي ورقة تفاوض لنا مع باقي الأطراف والجهات السياسية في بغداد"، ومن ابرز النقاط التي وضعتها الكتل الكردستانية كشرط لعودتها بعد اقتحام مجلس النواب من قبل محتجين غاضبين هي: صرف ميزانية لقوات البيشمركة التي تقاتل تنظيم داعش، وتنفيذ المادة 140 من الدستور الخاصة بالمناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة العراقية تواصل معاركها الشرسة مع عناصر داعش غربي الانبار القوات المشتركة العراقية تواصل معاركها الشرسة مع عناصر داعش غربي الانبار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة العراقية تواصل معاركها الشرسة مع عناصر داعش غربي الانبار القوات المشتركة العراقية تواصل معاركها الشرسة مع عناصر داعش غربي الانبار



أثناء حضورها عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية

صوفيا ريتشي تتألّق بفستان قصير وسط القوارب

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكريت ديسك ، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن خلال زوج من أحذية الجري "نايكي"
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام تُطلق أحدث مجموعة أزياء لشتاء 2019

GMT 17:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب
 صوت الإمارات - مسؤول مخابراتي سابق يخطط لإقالة ترامب

GMT 11:34 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
 صوت الإمارات - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 17:12 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يسقط أمام أتالانتا بثلاثية ويخرج مِن كأس إيطاليا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates