مقتل أمير شرطة داعش في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء
آخر تحديث 02:25:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
المرصد الزلزلي الأردني يعلن أن تفجير لبنان يعادل هزة أرضية بقوة 4.5 درجة وزير الصحة اللبناني يعلن مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت الخارجية والأزهر في مصر يعبران عن مواساتهما للبنان رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

أعضاء "الحوار السياسي الليبي" يجتمعون في تونس في محاولة للتوصل الى اتفاق

مقتل أمير شرطة "داعش" في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل أمير شرطة "داعش" في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء

مقتل أمير شرطة "داعش"
طرابلس_ صوت الإمارات

كشف مصدر عسكري ليبي اليوم الاثنين، عن مقتل أمير شرطة تنظيم "داعش" في مدينة سرت حسن علي الصفراني في عملية انتحارية بسيارة مفخخة كان يقودها، وقد فجر السيارة قبيل وصولها الى قوات المجلس الرئاسي الشرعي.

وكان الصفراني من سكان مدينة سرت تنحدر أصوله من زليتن، وعمل في اللجنة الأمنية بسرت قبل انضمامه لتنظيم أنصار الشريعة، ثم التحق مع شقيقيه إلى "داعش" الارهابي، واصبحو الثلاثة من قادة التنظيم. وسيطر الصفراني على عدد من الشركات في سرت، منها شركة خدمات المياه والكهرباء، وألقى القبض على مسؤولين محليين في المدينة بمساعدة القيادي فوزي العياط  قاضي التنظيم الارهابي، والقيادي الهارب من سرت منذ شهور محمد الجواني الهمالي، والقيادي رحيل بو بنينة الورفلي.

واعتقلت دورية تابعة لقوات "البنيان المرصوص"، أبرز قيادات تنظيم "داعش" في مدينة سرت، وهو أحمد بسام زيدان، المكنى بـ"أبي الخطاب السوري". وقال مصدر أمني، في تصريح صحافي، إنه “جرى القبض على السوري عقب هروبه من سرت ولجوئه إلى إحدى العائلات في منطقة بن جواد. وكان زيدان طبيبًا يعمل منذ سنوات في سرت، والتحق بتنظيم "داعش" وعمل في إحدى المصحات الطبية.

وأفادت مصادر أمنية في وقت سابق بمقتل القيادي في تنظيم "داعش"  يونس شقاق الترهوني، المكلف من مكتب الأوقاف في سرت، وأيضًا مقتل القيادي حسونة محمد أبوعافية الفرجاني.

وقالت المصادر في سرت، اليوم الاثنين، إن الاثنين قُـتلا في الاشتباكات خلال الـ48 ساعة الماضية في الحي الثالث وسط سرت.

وعثرت قوات المجلس الرئاسي الشرعي على مستندات تكشف أسماء شخصيات باعت أسلحة لتنظيم داعش الارهابي. وكشف مصدر عسكري، الاثنين، أن المستندات توضح أسماء شباب من سكان سرت، باعوا منذ عام تقريبًا أسلحة وذخائر وسيارات دفع رباعي لقيادات التنظيم الارهابي، منهم القيادي حسن الكرامي مفتي التنظيم، والقيادي السنغالي أبوحمزة مسؤول الخدمات العسكرية بالتنظيم، موضحا أن الأسماء المتورطة تنتمي لعائلات معروفة في سرت قبضوا مئات الآلاف من الدينارات.

ونفى قائد الجيش الليبي المعين من قبل مجلس النواب، الفريق أول ركن خليفة حفتر، وجود أي مقاتل أجنبي في صفوف الجيش الليبي، ولكنه قال إن هناك خبراء أجانب يقدمون مساعدات تتعلق بتحليل المعلومات والتدريب في بعض المجالات العسكرية.

وفي مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، نشرت الاثنين، نفى حفتر تلقي أي دعم من الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب، وقال: إن الجيش الوطني الليبي لا نتلقى من أميركا أي دعم، لا بالأسلحة ولا بغيرها. والمعلومات الاستخباراتية التي لدينا حتى الآن لا تشير إلى إمدادات أميركية إلى أي مليشيا مسلحة في ليبيا، ولا نعتقد أن أمريكا يمكن أن تُقدِم إمدادات بالسلاح في ظل الحظر.

وأضاف المسؤول العسكري الليبي: نحن نستعين بالخبرات الأجنبية في مسألة المعلومات وتحليلها، إضافة إلى التدريب في مجالات عسكرية خاصة، وفي إطار ما نحتاج إليه لتنفيذ عمليات من نوع خاص، لأن طبيعة الحرب التي نخوضها غير مألوفة وتحتاج في بعض الأحيان إلى تقنيات خاصة" .

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج إن أزمة منح الثقة للحكومة هي مشكلة تتعلق بمجلس النواب وحده، معتبرا أن جلسة الثقة استحقاقا من استحقاقات الاتفاق السياسي وعلى الرئاسي أن ينفذها. ولفت في حوار مع صحيفة "الأهرام العربي" إلى أن جميع الأطراف بما فيها البرلمان وقعت على اتفاق الصخيرات، أما تراجع البعض عن هذا الاتفاق فاعتبره السراج “تجاذبات ومناورات سياسية” ومصالح شخصية.

واعتبر السراج أنه ليس بإمكان أحد أن يدعي تمثيل مجلس النواب، في ظل غياب انعقاد المجلس بنصاب كامل، مؤكدا انه ليس لديه خصومة مع رئيس البرلمان أو المعرقلين. وقال السراج لم اخترع المادة الثامنة في الاتفاق والتي تنص على تعيين المناصب القيادية ومنها الجيش، بل هو نص في الاتفاق، ولا أستطيع أن أفصل نظاما على مقاس شخص بعينه.

وحول سؤال عن الميليشيات قال إن كل التشكيلات المسلحة نتاج بدايات خاطئة، ولا توجد مدينة في ليبيا ليس بها شكل من أشكال التشكيلات المسلحة. فيما أكد على أن المشهد السياسي لا يستثني أحدا سوى الذين يتخذون من العنف وسلة أو الذين يقفزون فوق القانون. معتبرا أن فريق الحوار السياسي ليس سلطة تشريعية لسحب الثقة وتقييم الأداء.

وفي تونس يجتمع أعضاء "الحوار السياسي الليبي" يومي الاثنين والثلاثاء في تونس لبحث آخر التطورات في ليبيا، حيث يجري الإعداد لشن الهجوم النهائي لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" بشكل كامل من مدينة سرت.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان "يعقد أعضاء الحوار السياسي الليبي اجتماعا تشاوريا يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 05 و06 أيلول/سبتمبر 2016 لمناقشة آخر التطورات في ليبيا بما في ذلك تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي" الموقع في الصخيرات في المغرب. وأوضحت البعثة أن الاجتماع سيعقد في "قمرت" في الضواحي الشمالية للعاصمة تونس من دون إضافة تفاصيل أخرى.

وكان أعضاء الحوار السياسي الليبي عقدوا اجتماعا تشاوريا أولا في تونس يومي 17 و18 تموز/يوليو الماضي شارك فيه فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني. وبحث الاجتماع سبل تشكيل جيش موحد في ليببا والتحديات التي تواجه الحكومة في المجال الخدمي والمالي، وكذلك استئناف تصدير النفط ومعالجة مشكلة الكهرباء، وفق ما أعلنت وقتئذ الأمم المتحدة والسراج.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أمير شرطة داعش في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء مقتل أمير شرطة داعش في سرت واعتقال أبرز قياداتها والعثور عن وثائق تتضمن أسماء عملاء



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة - صوت الإمارات
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 09:13 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

نصائح لاغتنام يوم عرفة

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 02:01 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

أدعية يوم عرفة مكتوبة لغير الحاج

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:01 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

15 عطر نسائي لا يُقاومها الرجل ليذوب بين ذراعي المرأة

GMT 07:48 2015 السبت ,12 كانون الأول / ديسمبر

3 بريطانيات يهربن إلى سورية ليتزوجن مجاهدين

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 07:44 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

مسلسل "الأزقة الخلفية" يتصدر المركز الأول في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates