قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على منفذ البقع الحدودي والتحالف يتصدى لصواريخ بالستية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خادم الحرمين يوجِّه بمعالجة جرحى مجلس العزاء وشكوى سعودية ضد انتهاكات الميليشيات

قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على منفذ "البقع" الحدودي والتحالف يتصدى لصواريخ بالستية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على منفذ "البقع" الحدودي والتحالف يتصدى لصواريخ بالستية

التحالف يتصدى لصواريخ بالستية
عدن ـ عبدالغني يحيى

اعترضت منظومة الدفاع الصاروخي لقوات التحالف العربي اليوم الاربعاء، خمسة صواريخ بالستية أطلقتها مليشيات "الحوثي وصالح" باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، ومواقع قوات الجيش والمقاومة في محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء. وذكرت مصادر اعلامية متطابقة ان أنظمة دفاعات القوات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه منطقتي جيزان وخميس مشيط جنوبي غرب المملكة.

وأفادت بانه تم تدمير الصاروخين بنجاح دون أضرار، وان مقاتلات التحالف ردت على الموقع الذي اطلق منه الصواريخ. كذلك اعترضت قوات التحالف ثلاثة صواريخ بالستية في اجواء مدينة مأرب، اطلقتها المليشيات على مواقع قوات الجيش والمقاومة. وفق ما ذكرته المصادر ذاتها. وأكدت المصادر ان الصواريخ تم اعتراضها خلال اقل من ثلاث ساعات، وان الفرق بين اعترض الصاروخ الاول والثاني لم يتجاوز الخمس دقائق.

وتوغلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة صعدة معقل الحوثيين لأول مرة منذ الانقلاب بعد تحرير منفذ البقع الحدودي مع السعودية، الذي كانت تسيطر عليه ميليشيا "الحوثي وصالح". ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر في الجيش الوطني قوله، ان قوات الجيش والمقاومة بقيادة الشيخ مصلح بن الأثله، حررت منفذ البقع الحدودي مع المملكة العربية السعودية بمشاركة من المقاومة الجنوبية .

وأكد محافظ صعدة هادي طرشان في تصريح صحفي أن منفذ البقع تم تحريره بالكامل من قبل الجيش الوطني والمقاومة من قبضة الحوثيين. وأضاف أن “طلائع الجيش والمقاومة تقدمت عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة. وشاركت في السيطرة على منفذ البقع وحدات جنوبية بقيادة القياديين في المقاومة الجنوبية بسام المحضار ومهران القباطي. واكتست هذه المشاركة أهمية رمزية للجنوبيين الذي احتفوا بها على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستعادت القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، منفذا حدوديا في محافظة صعدة معقل المتمردين الحوثيين، في عملية انطلقت من داخل السعودية. وقالت مصادر عسكرية وأخرى من "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، إن القوات الشرعية استعادت السيطرة على منفذ البقع الحدودي مع السعودية بمساندة من طيران التحالف، لافتة إلى أن القوات "تقدمت من الأراضي السعودية"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأكدت وكالة "سبأ" الحكومية أن المنفذ المغلق "تم تحريره بالكامل"، وأن القوات تقدمت عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة، مركز المحافظة، الواقعة إلى الغرب من المنفذ الحدودي.
وجه الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء ، بوجوب تسهيل نقل الحالات الحرجة من المصابين في القصف الذي استهدف مجلس العزاء في العاصمة صنعاء، إلى خارج اليمن. وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك وجه "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية" بالتنسيق مع قيادة قوات التحالف العربي ومع الحكومة اليمنية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة لتسهيل نقل المصابين الذين تستدعي حالاتهم العلاج خارج اليمن.

وأدانت المملكة العربية السعودية في رسالة وجهتها الى الأمم المتحدة، انتهاكات الميليشيات في اليمن، واستمرار إطلاقها للصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي السعودية. واعتبرت المملكة في الرسالة، التي تضمنت تفصيلا حول اعتداءات مليشيات "الحوثي وصالح" على حدود المملكة، اعتبرت انتهاكات الحوثيين على الحدود خرقا لقرار مجلس الأمن 2216، مؤكدةً أنه من حقها اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لخطر الميليشيات المدعومة إيرانيا.

وشددت السعودية في رسالتها إلى الأمم المتحدة أنها لن تألو جهدا في حماية المملكة واليمن وشعبيهما، مطالبةً في الوقت نفسه بوجوب محاسبة ميليشيات الحوثي والمخلوع وحلفائهم على سلوكهم الإجرامي. وطالبت مجلس الأمن بإجراءات ضد الدول الداعمة لميليشيات الحوثي والمخلوع في اليمن، كما جددت دعمها لجهود المبعوث الدولي بهدف التوصل لحل شامل ينهي الصراع في اليمن.

وأكد مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الداخلية التابعة للحوثيين في صنعاء محسن الظاهري أن “سلطنة عمان” أرسلت مساعدات طبية لليمن لعلاج الجرحى، في إطار المساعدات التي تقدمها السلطنة للشعب اليمني، وذلك عقب واقعة حادث العزاء الأخير بالقاعة الكبرى وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وأشار الظاهري في تصريحات لوكالة سبأ التابعة للحوثيين، إلى أن السلطنة قدمت ثلاث قاطرات مساعدات علاجية متنوعة، تحتوي على جميع مستلزمات العمليات الجراحية سُلمت عبر الصليب الأحمر إلى وزارته، لافتا إلى أن هناك دفعة أخرى في طريقها إلى اليمن بالتنسيق مع الصليب الأحمر.

وأشاد الظاهري بسخاء ودعم السلطان قابوس ومواقفه تجاه الشعب اليمني، موضحا أن المساعدات العلاجية سيتم تقديمها لمستشفيات العاصمة اليمنية.

وفي الرياض، أدى ستة سفراء يمنيون، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، بمناسبة تعيينهم في مناصبهم. ووفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" فإن الستة هم: "عادل محمد باحميد" سفيرا لليمن فوق العادة ومفوضا لدى ماليزيا، و"محمد عثمان المخلافي" سفير لدى

الصين، و"محمد صالح ناشر"سفيرل لدى كوبا، و"إسمهان عبد الحميد الطوقي" سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى إيطاليا، إضافة إلى "علي محمد اليزيدي" سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى الجزائر، و"جمال عبدالله السلال" سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى كندا.
وخاطب هادي السفراء قائلاً: "عليكم حسن تمثيل بلدكم وشعبكم في هذه الظروف الاستثنائية ليكون لكم شرف تمثيل اليمن والإسهام في صنع مستقبله الاتحادي الجديد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على منفذ البقع الحدودي والتحالف يتصدى لصواريخ بالستية قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على منفذ البقع الحدودي والتحالف يتصدى لصواريخ بالستية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates