إكسبو 2020 دبي يرحب بملايين الزوار من أنحاء العالم في أجواء آمنة
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إكسبو 2020 دبي يرحب بملايين الزوار من أنحاء العالم في أجواء آمنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إكسبو 2020 دبي يرحب بملايين الزوار من أنحاء العالم في أجواء آمنة

إكسبو 2020 دبي
دبي - صوت الإمارات

كشف منظمو إكسبو 2020 دبي عن إجراءات معزّزة لضمان تجربة آمنة واستثنائية لجميع الزوار وذلك مع استعداد الحدث لاستقبال ملايين الزوار في أكبر حدث دولي يجمع شعوب العالم منذ بداية الجائحة، في وقت يشهد تزايد الطلب على السفر والسياحة الدولية.

وسيكون على الزوار الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما تقديم إثبات الحصول على أي تطعيم معتمد من حكومات بلدانهم أو نتيجة اختبار /بي سي آر/ سلبية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 72 ساعة من موعد الزيارة على الأكثر ..وسيكون بوسع حاملي تذاكر إكسبو 2020 دبي من غير المحصّنين الذين لم يخضعوا لفحص كورونا خلال المدة المحددة استخدام مركز الفحص الموجود بالقرب من موقع إكسبو 2020 دبي، وسيكون ذلك أيضا متاحا في وقت لاحق في عدد من مراكز الفحص المنتشرة في أنحاء مدينة دبي والتي سيتم الإعلان عنها على موقع إكسبو الإلكتروني، وعند تقديم تذكرة إكسبو 2020 دبي السارية، أو تذكرة اليوم الواحد أو الدخول المتعدد، سيكون الفحص مجانيا.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي: "تُواصل دولة الإمارات قيادة تعافي قطاع السياحة في العالم؛ وسيكون إكسبو 2020 دبي الحدث الدولي الوحيد بهذا الحجم والتنوع الثقافي منذ بداية جائحة كوفيد-19 ..وبتحديثنا متطلبات التطعيم والفحص، فإننا نتيح لجميع الزوار من أنحاء العالم عالما من فرص الاستكشاف والتعلُّم، لكي نُمكّنهم من الاستمتاع بتجربة رائعة في أجواء آمنة تضمن لهم السلامة".

وأضافت معاليها: "وبينما نستعد لاستقبال السياح في دولة الإمارات والترحيب بزوّار إكسبو 2020 دبي، فإننا بحاجة إلى البناء على النجاحات التي حققناها في مكافحة كوفيد-19؛ فقد شهدنا هبوطا كبيرا في أعداد الإصابات المسجلة بلغ 84 في المئة على مدار الأشهر الثمانية الماضية ..وسيبقى التزامنا بصحة الزوّار والمشاركين والموظفين وسلامتهم دائما في مقدمة أولوياتنا ..لقد وُضعت هذه الإجراءات المعززة والمسؤولة بعناية ونحن نتأهب لفتح أبوابنا أمام العالم، وسنواصل متابعة التوجيهات الصادرة عن الخبراء والمختصين في المجال الطبي والصحي وتحديث إجراءاتنا على النحو الملائم بما يحفظ التزامنا باستضافة حدث استثنائي يُبهر العالم ويُلهمه".

وتتسق الإجراءات مع الاستراتيجيات الأوسع نطاقا في دولة الإمارات، بما في ذلك الإجراءات ذات الصلة بكوفيد-19 وبرامج الفحص التي تُنفّذها مطارات وموانئ دولة الإمارات العالمية المستوى ..وبحلول سبتمبر 2021، بلغ عدد جرعات لقاحات كوفيد-19 المعطاة في دولة الإمارات 19 مليون جرعة، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة المحصنين تماما 80 في المئة من تعداد سكان الدولة.

ويتوافد الزوار على دبي بشكل مضطّرد منذ أن استأنفت استقبال السوّاح في يوليو 2020؛ وقد استقبلت الإمارة 2.85 مليون زائر في النصف الأول من 2021، ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة زيادة أعداد الزوار في الربع الأخير من العام، مدعومة بانطلاق إكسبو 2020 دبي والاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

وقال معالي ديميتري كيركِنتزس الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، الجهة المشرِفة على معارض إكسبو الدولية: "سمحت الاستراتيجية الفعالة التي اتبعتها دبي في السيطرة على جائحة كوفيد-19 بمتابعة العمل على تحضيرات إكسبو بسلاسة، وستضمن الإجراءات المعززة التي أعلن عنها إكسبو 2020 دبي اليوم تحقيق هدفه في جمع الناس والدول لنصنع معا عالما جديدا ..كنا عازمون على التضامن في مواجهة الجائحة وزادنا قوةً إصرار الإمارات والمشاركين الدوليين على تحقيق التزامهم بتنظيم إكسبو دولي آمن وهادف".

وتشمل خطط إكسبو 2020 دبي الشاملة التطعيم الإلزامي لجميع موظفيه وموظفي المشاركين الدوليين والمتعهدين ومقدمي الخدمات ..وسيستمر إكسبو 2020 دبي في تطبيق إجراءات السلامة في الموقع، والتي تشمل توفير وحدات التعقيم والإلزام بارتداء الكمّامات والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي.

ويُقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، ويدعو الجميع للانضمام إلى الحدث الدولي، الذي سيُسهم في صُنع عالم جديد وتحقيق التواصل بين الشعوب على مدى ستة أشهر تمثل احتفالا بالإبداع والابتكار والتقدم الإنساني والثقافة.

وقــــــــــــــــــــد يهمك أيضا :

رئيس الوزراء الإثيوبي يزور موقع إكسبو 2020 دبي

"يو بي إس" تؤكد ان انتعاش النمو بفضل تدابير التحفيز المالي في الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إكسبو 2020 دبي يرحب بملايين الزوار من أنحاء العالم في أجواء آمنة إكسبو 2020 دبي يرحب بملايين الزوار من أنحاء العالم في أجواء آمنة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates