لجنة الأسرى تفشل في الاتفاق على آلية عمل والمخلافي يحذر من الوضع المالي الخطير
آخر تحديث 01:08:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جرح 18 مدنيًا بقصف "حوثي" على أحياء سكنية في تعز وقافلة مساعدات من منظمة التعاون

لجنة الأسرى تفشل في الاتفاق على آلية عمل والمخلافي يحذر من الوضع المالي الخطير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة الأسرى تفشل في الاتفاق على آلية عمل والمخلافي يحذر من الوضع المالي الخطير

مليشيا "الحوثي وصالح"
عدن/ الكويت - عبد الغني يحيى

جرح 18 مدنيًا يمنيًا إثر تعرضهم لقصف عشوائي من قبل مدفعية جماعة "الحوثيين" والقوات الموالية في محافظة تعز وسط اليمن. وقال المجلس العسكري التابع للجيش الوطني في تعز في حسابه الرسمي على "تويتر" إن 18 من المدنيين ، بينهم 4 أطفال جرحوا نتيجة للقصف الذي طال الأحياء السكنية  في مركز المحافظة، من مواقع مليشيا "الحوثي وصالح".
وأضاف المجلس أن " 4 من رجال المقاومة والجيش الوطني، جرحوا أيضا جراء هجمات المليشيات و قصفها المستمر في تعز".
وعثر أمس الإثنين في مدينة المكلا على المدعو محمد عوض احمد بارحمه أحد قيادات المقاومة الشعبية في شبوة ومندوب مقاومتها في حضرموت جثة هامدة، وقد تم نقلها الى مستشفى ابن سيناء في المدينة. واضافت المصادر أن اسرته وقيادة مقاومة شبوة ترفضان استلام جثته حتى معرفة أسباب وفاته.
وشنت مقاتلات التحالف العربي، الإثنين، سلسلة غارات على مواقع تابعة لمليشيا "الحوثي وصالح" في محافظة الحديدة، غرب اليمن. وأوضحت مصادر محلية، أن الطيران شن قرابة 11 غارة على معسكر الدفاع الجوي، في مطار الحديدة، وأشارت، إلى أن القصف تسبب في وقوع أضرار، بالمناطق المحيطة بالمطار، منها مصنع إخوان ثابت، الذي تعرض لسقوط شظايا جراء القصف.
وأفادت مصادر محلية، بمحافظة صعدة، أن مليشيا الحوثي المتمردة استنفرت أفرادها في جميع مديريات المحافظة. ولفتت ، إلى أن عشرات الأطقم مليئة بالمسلحين الحوثيين، شوهدت وهي تجوب شوارع مدينة صعدة، ومناطق أخرى.
ومن الرياض، انطلقت أمس الإثنين، من العاصمة السعودية، قافلة تابعة لمنظمة "التعاون الإسلامي" محملة بمساعدات طبية عاجلة إلى اليمن، من إجمالي حصيلة تعهدات عربية وإسلامية أقرت مؤخرًا، بنحو 400 مليون دولار أميركي.
 
ووفق بيان للتعاون الإسلامي، أن الشحنة تندرج ضمن حزمة من المساعدات الإنسانية العاجلة التي تعمل المنظمة على تجهيزها وإرسالها لليمن، بالتشاور والتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة اليمنية.
 وفي الكويت، فشلت اجتماعات مشتركة عقدتها  لجنة المعتقلين والأسرى اليمنية في الاتفاق على ترتيبات للإفراج عن 50% من المعتقلين والأسرى قبيل شهر رمضان المبارك.
وحذر رئيس الوفد الحكومي وزير الخارجية عبد الملك المخلافي من كارثة حقيقة في اليمن بسبب استمرار سيطرة ميليشيات "الحوثيين" على المؤسسات الاقتصادية فى اليمن، ومن بينها البنك المركزي.
ودخلت مشاورات السلام اليمنية، أمس، يومها السادس والعشرين من دون أن تنجج في تحقيق أي تقدم إيجابي. والتقى الموفد الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد بشكل منفصل مع وفدي الحكومة، والحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لمناقشة تصوراتهم للمرحلة المقبلة، واستخلاص رؤاهم حول الأفكار التي قدمها لهم في اليومين الماضيين.
وجدد الوفد الحكومي تمسكه بالشرعية، واستعادة الدولة في المقام الأول قبيل الدخول في أي نقاش سياسي يفضي إلى تشكيل حكومة جديدة، بينما طالب الحوثيون وحزب صالح، بشكل صريح، بنقل صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي إلى سلطة بديلة، تتمثل في مجلس انتقالي.
وحذر وزير الخارجية عبدالملك المخلافي من "كارثة حقيقية في اليمن ما لم ينته الانقلاب". وأشار إلى أن "الانقلابيين يهددون اليمن بكارثة حقيقية بإهدارهم الموارد والاحتياطي النقدي"، معتبراً إنهاء الانقلاب انقاذاً للبلد. وقال المخلافي، في تغريدات له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه لم يتبقَّ من الاحتياطي إلا 100 مليون دولار والوديعة السعودية المقدرة بمليار دولار.
وقال: "هذا أسوأ فساد في العالم خلال عام أهدر الانقلابيون احتياطي البلاد الذي تجاوز أربعة مليارات دولار، بانتظارنا كارثة، ومع ذلك يرفضون الانصياع للسلام". وأشار إلى أن "العملة الوطنية تواصل انهيارها والوضع الاقتصادي كارثي بسبب الانقلاب، والحكومة تسعى لإنقاذ الوضع لكن جماعة الحوثي وصالح ليسوا مهتمين بكل ذلك".
ولفت المخلافي إلى أن "الانقلابين يحاولون الحصول على مكافأة بتشكيل حكومة ثمناً لما سببوه من دمار في البلاد بما فيه الدمار الاقتصادي، من دون انهاء الانقلاب وآثاره. وجددت القيادة السياسية الشرعية في اليمن تمسكها بتحقيق السلام المرتكز على الأسس والمرجعيات المتمثلة بقرارات الشرعيه الدولية، ومنها القرار 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الأسرى تفشل في الاتفاق على آلية عمل والمخلافي يحذر من الوضع المالي الخطير لجنة الأسرى تفشل في الاتفاق على آلية عمل والمخلافي يحذر من الوضع المالي الخطير



GMT 04:14 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

"خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022
 صوت الإمارات - "خزانة الجدة" مصدر إلهام موضة 2022

GMT 07:16 2021 الأربعاء ,07 تموز / يوليو

ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021
 صوت الإمارات - ألوان الطلاء الأكثر شيوعاً في صيف 2021

GMT 21:19 2021 السبت ,10 تموز / يوليو

دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية
 صوت الإمارات - دور الأزياء الباريسية تستأنف العروض الحية

GMT 09:27 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم بألوان صيفية 2021

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 13:27 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

علامات تكشف الأشخاص الأذكياء من الأغبياء

GMT 20:40 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وزيرة القوات المسلحة الفرنسية تزور "واحة الكرامة"

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث صيحة في عالم فساتين الخطوبة في شتاء 2018

GMT 03:24 2016 السبت ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع مجموعة صور قديمة رائعة مقابل 80 ألف أسترليني

GMT 05:42 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

أم بدينة تعاني من نمو ساقيها بشكل غير طبيعي رغم خسارة وزنها
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates