انطلاق فعاليات الدورة 10 لملتقى البحث العلمي تحت شعار نحو التكامل البحثي والابتكار
آخر تحديث 20:37:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الأمم المتحدة تعلن أن معاهدة حظر الأسلحة النووية جاهزة للتنفيذ بعد مصادقة 50 دولة عليها التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اتجاه السعودية الإمارات ترحب بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا انفجار على متن ناقلة نفط ترفع العلم الروسي في بحر آزوف انتشار كثيف للقوات الأمنية العراقية على بوابات المنطقة الخضراء في بغداد تحسباً لتظاهرات الأحد مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام
أخر الأخبار

برعاية حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وحضوره

انطلاق فعاليات الدورة 10 لملتقى البحث العلمي تحت شعار "نحو التكامل البحثي والابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات الدورة 10 لملتقى البحث العلمي تحت شعار "نحو التكامل البحثي والابتكار"

اكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
الشارقة - سعيد المهيري

شهد حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حفل انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لملتقى البحث العلمي تحت شعار "نحو التكامل البحثي والابتكار". وتقدم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة في كلمته خلال الحفل بأسمى معاني الشكر والتقدير والامتنان إلى رائد العلم والعلماء الشيخ سلطان لرعايته المؤتمر وحضور فعالياته العلمية كشأنه في دورات الملتقى السابقة.

ونوه "بالأهمية الكبرى والعائدات العلمية الرصينة التي يحققها هذا الملتقى نتيجة لرعاية سموه له ودعمه مادياً ومعنوياً، الأمر الذي يمكنه من تحقيق العائدات العلمية المرجوة منه في كل دورة."وأكد أن "التقدم العلمي لأية دولة يقاس بما توليه هذه الدولة من أهمية للبحث العلمي والابتكار واكتشاف العلوم وتطوير التقنيات وإعداد الكفاءات المحلية القادرة على المساهمة الفاعلة في نهضة المجتمع الفكرية والعلمية والثقافية لاسيما عندما يكون ذلك ضمن خطط استراتيجية معروفة الأهداف ومحددة الأولويات".

وأضاف أن "هذا هو الحال الحقيقي والواقعي لجامعة الشارقة الذي أراده لها رئيسها صاحب السمو حاكم الشارقة عندما دعا إلى إكسابها المكانة التي تستحقها في الآفاق العالمية وتمت ترجمتها خلال فترة زمنية وجيزة إلى بنية أساسية مهمة".وقال إنه "بالنسبة للبنية التحتية من حيث المعامل والمختبرات وما تشتمل عليه من أجهزة ومعدات ومواد مخبرية أخرى فهي من أفضل المعامل والمختبرات على المستويين المحلي والإقليمي ويمكنها أن تغطي جميع احتياجات البحث العلمي وآفاقه وميادينه".

من جهته أكد الدكتور معمر بالطيب نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أن "التقدم العلمي لأي دولة يقاس بما توليه من أهمية للبحث العلمي والابتكار واكتشاف العلوم وتطوير التقنيات وإعداد الكفاءات المحلية القادرة على المساهمة الفاعلة في نهضة المجتمع الفكرية والعلمية والثقافية".

وأشار إلى أن "ذلك يتطلب وضع خطط استراتيجية تحدد الأولويات وتطوير البنية الأساسية للبحث العلمي من خلال إنشاء المعاهد والمراكز المتميزة وتطوير التقنيات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع العامة والخاصة".من جانبه ألقى المتحدث الرئيسي في الملتقى الدكتور كمال يوسف تومي من معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية كلمة بعنوان "طاقة الابتكار" عرض من خلالها أشكال التنافس القائم بين الشركات العالمية والاستراتيجيات المتبعة في ذلك مستندة على الإبداع كمحرك أساسي للترويج عن منتجاتها.

وأوضح أن الشركات التي ابتعدت عن الإبداع والابتكار وتجاهلت البحوث العلمية كان مآلها النسيان والإغلاق كونها لم تستثمر في العقل البشري واعتمدت على منتجها الذي استطاعت المؤسسات الإبداعية الأخرى إنتاج منتجات أفضل منه لأنها استثمرت في الفكر والعقل البشري وقدمت مختلف أشكال الدعم للبحوث العلمية.

بعدها كرم حاكم الشارقة، المتحدث الرئيسي ورعاة الملتقى وهم غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومصرف الشارقة الإسلامي. وقدم سموه جوائز تشجيعية لأعضاء هيئة التدريس المتميزين في مجال البحث العلمي وخدمة الجامعة والمجتمع ووزع جائزة مصرف الشارقة الإسلامي في البحث العلمي المتميز لفئة أعضاء هيئة التدريس وفئة الطلبة وجائزة غرفة تجارة وصناعة الشارقة لأفضل بحث ومنتج مصرفي إسلامي.وافتتح المعرض المصاحب للملتقى، حيث قام بجولة في أرجائه متفقداً نخبة من المشاريع البحثية المعروضة فيه لطلبة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة 10 لملتقى البحث العلمي تحت شعار نحو التكامل البحثي والابتكار انطلاق فعاليات الدورة 10 لملتقى البحث العلمي تحت شعار نحو التكامل البحثي والابتكار



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأضواء في أحدث ظهور لها

واشنطن - صوت الإمارات
تألقت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي في أحدث ظهور لها خلال تجولها في شوارع لوس أنجلوس مع صديقتها هذا الأسبوع، حيث خطفت الأضواء حينما ظهرت في إطلالة جديدة بملابس رياضية وفقا لصور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.وارتدت عارضة الأزياء العالمية صوفيا ريتشي تنورة تنس سوداء أثناء خروجها مع صديقتها في لوس أنجلوس، حيث تركز العارضة البالغة من العمر 22 عامًا على اللياقة البدنية منذ انفصالها عن سكوت ديسك في وقت سابق من هذا العام، وحافظت على مظهرها الرياضي غير الرسمي، حيث جمعت تنورتها السوداء مع قميص من النوع الثقيل الأسود، أثناء توجهها لتناول الغداء مع صديقتها التي ارتدت ملابس بيضاء في بيفرلي هيلز.  وارتدت ابنة ليونيل ريتشي جوارب سوداء وحذاء رياضي أبيض، كما حرصت على ارتداء نظارة شمسية داكنة اللون، وكمامة للوجه من أجل حم...المزيد

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 22:44 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يشارك في مران الأرجنتين الأخير قبل لقاء بوليفيا

GMT 22:43 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استبعاد بن تشيلويل وتريبير من معسكر منتخب إنجلترا للإصابة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:09 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد شهداء فلسطين قُتلوا على يد الاحتلال في 2018

GMT 22:44 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

6 أندية إنجليزية مهددة بالإغلاق بسبب أزمة كورونا

GMT 21:22 2019 السبت ,27 تموز / يوليو

غرف جلوس عصرية وكيفية توزيع الأثاث
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates