الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي
آخر تحديث 16:30:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد حرص المملكة العربية السعودية على مجابهة المخاطر المحيطة بالمنطقة من إرهاب وصراعات

الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي

الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي
واشنطن - رولا عيسى

يُعقد في البيت الأبيض الأميركي في واشنطن اليوم الجمعة، اجتماعٌ بين الرئيس باراك أوباما وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يزور الولايات المتحدة منذ يوم الاثنين الماضي. وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، أن الرئيس أوباما سيناقش مع الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الحملة ضد تنظيم "داعش".
وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية إريك شولتز إن الاجتماع الذي سيعقد في البيت الأبيض سيتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سورية واليمن و"تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد داعش".
وسبق أن أعلن البيت الأبيض الأميركي فجر اليوم، أن واشنطن ستقوم بمساعدة المملكة العربية السعودية في إجراء إصلاحات اقتصادية عزمت الأخيرة على القيام بها في الفترة القريبة المقبلة.
هذا الإعلان جاء خلال اللقاء الذي جمع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع عضو اللجنة الاقتصادية الوطنية في البيت الأبيض الأميركي، عشية اللقاء المرتقب بين الأمير محمد والرئيس الأميركي باراك أوباما. وقد ضمَّ اللقاء الاقتصادي مع الأمير محمد بن سلمان كلاً من وزير المال جيكوب ليو، ووزير التجارة بيني بريتسكر، ورئيس مؤسسة الطاقة إرنيست مونيس.
وأكد المسؤولون الأميركيون دعمهم للخطوة السعودية الرامية الى إجراء إصلاحات اقتصادية وشددوا على رغبة واشنطن في لعب دور رئيسي في تحقيق هذا "البرنامج الطموح" حسب ما جاء في بيان البيت الأبيض الصادر عقب المباحثات.
والتقى الأمير محمد بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع،  نظيره الأميركي أشتون كارتر وذلك بمقر وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون". وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية ومجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، وسبل تطويرها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وشدد ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على حرص المملكة العربية السعودية في هذا الظرف على مجابهة المخاطر المحيطة بالمنطقة من إرهاب وصراعات، مؤكدا خلال اللقاء مع كارتر بأن واشنطن حليف للرياض.
 
وقال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "أنا اليوم في بلد حليف لنا، في وقت حساس جدا، في منطقة نحن نعيش فيها اليوم مخاطر كثيرة جدا، سواء من عدم استقرار بعض الدول، أو التدخل في شؤون بعض الدول، أو الإرهاب".
 
وأضاف ولي ولي العهد السعودي "اليوم الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها لديهم دور مهم جدا لمجابهة هذه المخاطر، التي قد تؤثر على العالم بشكل عام، ونحن نعمل بجد لمجابهة هذه المشاكل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates