الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي
آخر تحديث 08:55:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكَّد حرص المملكة العربية السعودية على مجابهة المخاطر المحيطة بالمنطقة من إرهاب وصراعات

الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي

الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي
واشنطن - رولا عيسى

يُعقد في البيت الأبيض الأميركي في واشنطن اليوم الجمعة، اجتماعٌ بين الرئيس باراك أوباما وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يزور الولايات المتحدة منذ يوم الاثنين الماضي. وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، أن الرئيس أوباما سيناقش مع الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الحملة ضد تنظيم "داعش".
وقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية إريك شولتز إن الاجتماع الذي سيعقد في البيت الأبيض سيتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سورية واليمن و"تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد داعش".
وسبق أن أعلن البيت الأبيض الأميركي فجر اليوم، أن واشنطن ستقوم بمساعدة المملكة العربية السعودية في إجراء إصلاحات اقتصادية عزمت الأخيرة على القيام بها في الفترة القريبة المقبلة.
هذا الإعلان جاء خلال اللقاء الذي جمع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع عضو اللجنة الاقتصادية الوطنية في البيت الأبيض الأميركي، عشية اللقاء المرتقب بين الأمير محمد والرئيس الأميركي باراك أوباما. وقد ضمَّ اللقاء الاقتصادي مع الأمير محمد بن سلمان كلاً من وزير المال جيكوب ليو، ووزير التجارة بيني بريتسكر، ورئيس مؤسسة الطاقة إرنيست مونيس.
وأكد المسؤولون الأميركيون دعمهم للخطوة السعودية الرامية الى إجراء إصلاحات اقتصادية وشددوا على رغبة واشنطن في لعب دور رئيسي في تحقيق هذا "البرنامج الطموح" حسب ما جاء في بيان البيت الأبيض الصادر عقب المباحثات.
والتقى الأمير محمد بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع،  نظيره الأميركي أشتون كارتر وذلك بمقر وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون". وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية ومجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، وسبل تطويرها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة بشأنها خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وشدد ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على حرص المملكة العربية السعودية في هذا الظرف على مجابهة المخاطر المحيطة بالمنطقة من إرهاب وصراعات، مؤكدا خلال اللقاء مع كارتر بأن واشنطن حليف للرياض.
 
وقال ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان "أنا اليوم في بلد حليف لنا، في وقت حساس جدا، في منطقة نحن نعيش فيها اليوم مخاطر كثيرة جدا، سواء من عدم استقرار بعض الدول، أو التدخل في شؤون بعض الدول، أو الإرهاب".
 
وأضاف ولي ولي العهد السعودي "اليوم الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها لديهم دور مهم جدا لمجابهة هذه المخاطر، التي قد تؤثر على العالم بشكل عام، ونحن نعمل بجد لمجابهة هذه المشاكل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي الأمير محمد بن سلمان يجتمع الجمعة مع الرئيس باراك أوباما بعدما التقى وزير الدفاع الأميركي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 17:32 2024 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

أبرز وجهات السفر الدولية عبر مطار دبي في 2023
 صوت الإمارات - أبرز وجهات السفر الدولية عبر مطار دبي في 2023

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 06:59 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

أكرم قطريب يصدر ديوان "بلاد سرية"

GMT 18:55 2017 الأحد ,03 أيلول / سبتمبر

"فينكا كورتيسين" يعد أجمل فنادق إسبانيا

GMT 14:33 2022 الأربعاء ,19 كانون الثاني / يناير

" الشَّارقة القرائي " يفْتح باب المشاركة في جائزة كتاب الطفل

GMT 05:04 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

صافرة هولندية لمباراة إنتر وبرشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

قفال التسامح

GMT 12:27 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

"جمعية الشارقة الخيرية" توزع 33 ألف وجبة إفطار

GMT 06:19 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

عاصفة شتوية تلغي رحلات جوية في الولايات المتحدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates