حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ
آخر تحديث 00:02:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدي "المزاد" قطعة من كسوة الكعبة من مقتنيات مكتبه

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة "مزاد أمة تقرأ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة "مزاد أمة تقرأ"

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعقد مزاد إنساني وخيري، باسم "مزاد أمة تقرأ"، دعماً للحملة الرمضانية، التي تهدف لتوفير خمسة ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين، وحول العالم الإسلامي، عبر توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالإضافة لإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

وأعلن أيضاً عن دعمه، للمزاد بمجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة بمكتبه منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام خضراء اللون مصنوعة من خيوط الذهب والفضة، أهداها خديوي مصر عباس حلمي باشا في عام 1331 هجرية للكعبة المشرفة.

وتضم المقتنيات، التي أهداها لـ"مزاد أمة تقرأ" أيضاً مجموعة من اللوحات الفنية القيمة من مقتنيات مكتبه الخاص.

وأوضح الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد العالمية، رئيس المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، محمد عبدالله القرقاوي، إن "دعم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والعلم ولرسالة القراءة في العالم العربي والإسلامي، ليس له حدود، ولم يقتصر على هذه الحملة الرمضانية، أو هذا المزاد الذي يهدف لتوفير خمسة ملايين كتاب، بل تعداه لإنشاء مؤسسات كبرى تعنى بالعلم والمعرفة، استفاد منها ملايين الطلاب كدبي للعطاء ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وغيرها، بالإضافة لإطلاق مبادرات كبيرة على مستوى العالم العربي، مثل تحدي القراءة العربي، الذي شارك فيه أكثر من 3.5 ملايين طالب، بالإضافة لجوائز للغة العربية ومعاجم وإنشاء أكبر مكتبة في العالم العربي، وغيرها من المبادرات التي ستسجله كأحد أهم قادة التغيير المعرفي والثقافي في عالمنا العربي اليوم، حيث استفاد من هذه المبادرات، أكثر من 17 مليون طالب، خلال العشر سنوات السابقة".

وأضاف أن "(حملة أمة تقرأ)، التي أطلقها قاربت الوصول لثلاثة ملايين كتاب، وبقي مليونا كتاب لاستكمال هدفها المعلن".

وذكر "نتوقع للمزاد أن يحقق نجاحاً طيباً، خصوصاً مع الدعم الذي أعلنه، وأيضاً ما نتوقعه من مشاركة فاعلة للشخصيات الإنسانية الوطنية والأجنبية، في دولة الإمارات المؤمنة برسالة العلم، وأهميته في تغيير حياة الشعوب، وإنقاذها من الفقر والعوز".

وسيعقد المزاد بتاريخ 21 يونيو الجاري، في مدينة جميرا، وسيكون بتنظيم وإشراف مؤسسة الإمارات للمزادات.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق حملة أمة تقرأ، مع بداية شهر رمضان المبارك، والتي انطلقت بمشاركة حكومية ومجتمعية، ومن خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها، حيث قامت مؤسستا "اتصالات" و"دو"، بتخصيص أرقام مجانية للتبرع للحملة، عن طريق الأفراد طوال الشهر الكريم، كما يقوم الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء أيضاً، باستقبال التبرعات عبر حساباتهم البنكية، وعبر عشرات الفروع، ومحطات جمع التبرعات المنتشرة في الدولة.

وقامت أيضاً وزارة التربية والتعليم بإقامة فعاليات وأنشطة، لحث الطلاب على التبرع لأقرانهم بالكتب، حيث سيتم شحن تبرعات الطلاب لأقرانهم من الأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، خلال شهر رمضان المبارك.

وتشارك أيضاً وسائل الإعلام الوطنية، خصوصاً مؤسستي أبوظبي للإعلام ودبي للإعلام، والمجموعة العربية للإعلام والصحف الوطنية الرئيسة في حملة رمضان، عبر تغطياتها كل الفعاليات والأنشطة، التي تقيمها المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في الحملة. ويمكن الحصول على المعلومات وأرقام التواصل للحملة، عبر موقعها الإلكتروني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ



حملت حقيبة كلاتش مُخملية طابقت حزام الخصر

كيت ميدلتون "وردة إنجليزية" بفستان من دار "غوتشي"

لندن - صوت الامارات
امتلأ جدول أعمال دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الأربعاء، بأكثر من مهمّة رسمية، فبعدما حضرت مؤتمر دعم الصحة العقلية للطلاب خلال النهار، عادت الدوقة إلى قصرها لكي تُبدّل إطلالة بدلة التنورة من دولتشي آند غابانا، بإطلالة الفستان الكلاسيكي. بدت كيت كالوردة الإنجليزية بفُستانها الوردي الذي اختارته من علامة "غوتشي"، فجاءت ياقته بقصة حرف V عميقة، وأكمامه بطولٍ قصير كأنها شالات حريرية لفّت جسدها الرّشيق، لينسدل الفُستان للأسفل ويُلامس الأرض بقماشه المصنوع من التول، امتزجت ألوانه بدرجات الوردي النّاعم. حرصت الدّوقة أن تنسّق ألوان إطلالتها بعناية، فحملت حقيبة كلاتش مُخملية خمرية اللون، طابقت حزام الخصر الذي زمّ فُستانها من المُنتصف، وأضافت لمسة برّاقة لإطلالتها بانتعالها كعبا عاليا فضيا لامعا، اختارته من علامة أوسكار دي لا رينتا، بلغ سعره 729 دولارا. أبقت زوجة الأمير ويليام مكياجها ناعمًا، فاعتمدت أحمر الشّفاه الوردي اللامع مع لمسات من البلاش المشمشي، في حين زيّنت أذنيها

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 07:17 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

دوافع رونالدو تُهدّد أحلام "لاتسيو" بالفوز على "يوفنتوس"

GMT 11:03 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

مرض والدة "هيجواين" وراء تفكيره في الاعتزال

GMT 07:09 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

كارلو أنشيلوتي يوضّح سبب تعادل "نابولي" أمام "ميلان"

GMT 20:37 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

جيرو يعترف بصحة موقف ساري من لاعبي "تشيلسي"

GMT 08:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يتصدر هدافي الليغا بهدف مميز أمام جيرونا

GMT 04:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

جوتزه يشيد بالجودة الهائلة لرويس مع بروسيا دورتموند

GMT 10:11 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قطار انتصارات برشلونة يعبر جيرونا بثنائية نظيفة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates