حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ
آخر تحديث 17:11:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يهدي "المزاد" قطعة من كسوة الكعبة من مقتنيات مكتبه

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة "مزاد أمة تقرأ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة "مزاد أمة تقرأ"

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بعقد مزاد إنساني وخيري، باسم "مزاد أمة تقرأ"، دعماً للحملة الرمضانية، التي تهدف لتوفير خمسة ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين، وحول العالم الإسلامي، عبر توفير مليوني كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالإضافة لإنشاء 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي.

وأعلن أيضاً عن دعمه، للمزاد بمجموعة من المقتنيات الفنية الخاصة بمكتبه منها قطعة من كسوة الكعبة عمرها 106 أعوام خضراء اللون مصنوعة من خيوط الذهب والفضة، أهداها خديوي مصر عباس حلمي باشا في عام 1331 هجرية للكعبة المشرفة.

وتضم المقتنيات، التي أهداها لـ"مزاد أمة تقرأ" أيضاً مجموعة من اللوحات الفنية القيمة من مقتنيات مكتبه الخاص.

وأوضح الأمين العام لمبادرات محمد بن راشد العالمية، رئيس المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، محمد عبدالله القرقاوي، إن "دعم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة والعلم ولرسالة القراءة في العالم العربي والإسلامي، ليس له حدود، ولم يقتصر على هذه الحملة الرمضانية، أو هذا المزاد الذي يهدف لتوفير خمسة ملايين كتاب، بل تعداه لإنشاء مؤسسات كبرى تعنى بالعلم والمعرفة، استفاد منها ملايين الطلاب كدبي للعطاء ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وغيرها، بالإضافة لإطلاق مبادرات كبيرة على مستوى العالم العربي، مثل تحدي القراءة العربي، الذي شارك فيه أكثر من 3.5 ملايين طالب، بالإضافة لجوائز للغة العربية ومعاجم وإنشاء أكبر مكتبة في العالم العربي، وغيرها من المبادرات التي ستسجله كأحد أهم قادة التغيير المعرفي والثقافي في عالمنا العربي اليوم، حيث استفاد من هذه المبادرات، أكثر من 17 مليون طالب، خلال العشر سنوات السابقة".

وأضاف أن "(حملة أمة تقرأ)، التي أطلقها قاربت الوصول لثلاثة ملايين كتاب، وبقي مليونا كتاب لاستكمال هدفها المعلن".

وذكر "نتوقع للمزاد أن يحقق نجاحاً طيباً، خصوصاً مع الدعم الذي أعلنه، وأيضاً ما نتوقعه من مشاركة فاعلة للشخصيات الإنسانية الوطنية والأجنبية، في دولة الإمارات المؤمنة برسالة العلم، وأهميته في تغيير حياة الشعوب، وإنقاذها من الفقر والعوز".

وسيعقد المزاد بتاريخ 21 يونيو الجاري، في مدينة جميرا، وسيكون بتنظيم وإشراف مؤسسة الإمارات للمزادات.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلق حملة أمة تقرأ، مع بداية شهر رمضان المبارك، والتي انطلقت بمشاركة حكومية ومجتمعية، ومن خلال تعاون العديد من المؤسسات لإنجاحها، حيث قامت مؤسستا "اتصالات" و"دو"، بتخصيص أرقام مجانية للتبرع للحملة، عن طريق الأفراد طوال الشهر الكريم، كما يقوم الهلال الأحمر الإماراتي ودبي للعطاء أيضاً، باستقبال التبرعات عبر حساباتهم البنكية، وعبر عشرات الفروع، ومحطات جمع التبرعات المنتشرة في الدولة.

وقامت أيضاً وزارة التربية والتعليم بإقامة فعاليات وأنشطة، لحث الطلاب على التبرع لأقرانهم بالكتب، حيث سيتم شحن تبرعات الطلاب لأقرانهم من الأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، خلال شهر رمضان المبارك.

وتشارك أيضاً وسائل الإعلام الوطنية، خصوصاً مؤسستي أبوظبي للإعلام ودبي للإعلام، والمجموعة العربية للإعلام والصحف الوطنية الرئيسة في حملة رمضان، عبر تغطياتها كل الفعاليات والأنشطة، التي تقيمها المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركة في الحملة. ويمكن الحصول على المعلومات وأرقام التواصل للحملة، عبر موقعها الإلكتروني.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم يوجِّه بإقامة مزاد أمة تقرأ



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش   واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة..

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 01:26 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

جريندل مهدد بفقدان منصبه في "اليويفا"

GMT 21:57 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

فالفيردي يعرب عن رضاه عن التعادل مع فياريال

GMT 21:30 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

كايخا يؤكد أن كرة القدم وجهت له ضربة قاسية

GMT 14:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

عرض منزل ميامي بيتش للبيع بسعر يقدر بـ 29 ميلون دولار

GMT 11:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يدافع عن بقاء مور في الانتخابات ويرفض دعمه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates