الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّد سلطان بن أحمد أنّ بلاده تنتهج مبدأ مدّ جسور التعاون الإيجابي

الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

اجتماع مجلس المحافظين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية "AIIB"
دبي-صوت الإمارات

صادق اجتماع مجلس المحافظين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية "AIIB" على قرار استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة العام المقبل للاجتماع السنوي للبنك، خلال معرض إكسبو دبي، وذلك بمشاركة أكثر من 100 دولة من الدول الأعضاء. وستترأس بذلك دولة الإمارات مجلس محافظي البنك لمدة عام حتى انعقاد الاجتماع السنوي في دورته السادسة في 2021.
جاء الإعلان خلال مشاركة دولة الإمارات في الاجتماع السنوي الافتراضي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي عقد بتاريخ 28 يوليو (تموز) 2020 من خلال تقنية الاتصال المرئي باستضافة الصين، تحت شعار "الربط للغد"، حيث ألقى الرئيس الصيني شي جي بينغ الكلمة الافتتاحية لهذه الدورة، وذلك بحضور محافظي ومديري البنك ووفود من الدول الأعضاء وممثلي المؤسسات الشريكة وقادة الأعمال والمجتمع المدني والخبراء في تخصصات متنوعة إلى جانب المراقبين من الشركاء الدوليين.
مثّل دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، محافظ دولة الإمارات في البنك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية نائب محافظ دولة الإمارات في البنك محمد سيف السويدي، حيث يمثل الصندوق دولة الإمارات في البنك من خلال متابعة جميع المشاريع والأعمال المنبثقة عنه.
ورحب الدكتور سلطان بن أحمد الجابر باستضافة دولة الإمارات لاجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والذي سيعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: "بفضل رؤية القيادة الرشيدة، تنتهج دولة الإمارات مبدأ مدّ جسور التواصل والتعاون الإيجابي البنّاء مع المجتمع الدولي، وتماشياً مع هذه الرؤية، تسرنا استضافة اجتماع عام 2021 للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والذي يشكل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون وتوحيد الجهود الهادفة إلى تحسين حياة الشعوب في الدول النامية من خلال زيادة الفرص الاقتصادية والاستثمارية بين كافة الدول الأعضاء".
وأضاف خلال الكلمة التي ألقاها في الاجتماع، أن "دولة الإمارات تحرص كعضو مؤسس وفعّال على تمكين البنك من تحقيق أهدافه التي تركز على تمويل مشاريع البنية التحتية في الدول النامية، إضافة إلى تشجيع الاستثمار في القطاعات الحيوية، ودعم المشاريع ذات الأثر الاقتصادي الملموس والشامل والمستدام".
وأوضح سلطان الجابر أن دولة الإمارات تمتلك خبرات كبيرة تمتد لنحو خمسة عقود في مجال تمويل المشاريع التنموية ذات الأبعاد الاقتصادية والأثر الإيجابي في العديد من الدول حول العالم، مشيراً إلى جهود صندوق أبوظبي للتنمية في هذا المجال.

تمكين الدول
وقال: "نتطلع قُدماً لاستضافة اجتماع مجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، والعمل معاً لتبادل الأفكار والاطلاع على التجارب لتسريع مشاريع التنمية الصناعية والتجارية والاقتصادية والاجتماعية في آسيا. وكلنا ثقة بأن هذه الجهود ستساهم في تمكين الدول المستفيدة من الحفاظ على نمو اقتصادي متوازن، من خلال إيجاد حلول تمويلية فعّالة تتيح استمرار المشاريع التنموية، خاصة خلال الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في هذه الفترة".
وأكد أن سياسة دولة الإمارات تتوافق مع أهداف البنك واستراتيجيته في ما يتعلق بتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدول النامية، لافتاً إلى أن دولة الإمارات احتلت المرتبة الأولى في حجم المساعدات التنموية والإنسانية على مستوى العالم على مدى خمسة أعوام متتالية مما يعزز من دور الإمارات الريادي في التعاون كشريك رئيسي في عملية التنمية.

حالة إنجاز المشاريع
وتطرق الاجتماع إلى حالة إنجاز المشاريع الممولة من قبل البنك والتأثيرات على تنفيذ وتطوير مشاريع البنى التحتية في العام الجاري 2020 والذي يعد تفشي جائحة "كوفيد 19" أبرزها، بالإضافة إلى سبل تهيئة الظروف الضرورية لزيادة الاستثمارات الحكومية والخاصة في البنية التحتية، وأهمية تلك الاستثمارات في دفع عجلة الاقتصاد والإنتاج بالاقتصادات النامية، والفوائد الاقتصادية والاجتماعية للمشاريع المنجزة. كما واستعرض الاجتماع قصص النجاح التي حققها البنك والدول المشاركة فيه، ودوره في التغلب على تحديات تمويل مشروعات التنمية في آسيا.

قد يهمك أيضًا:

"دبي للمعارض" في إكسبو 2020 يسلط الضوء على مستقبل الرعاية الصحية

الإمارات واليونان تعقدان الجولة 2 لمنتدى التعاون الاستراتيجي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الإمارات تترأس الاجتماع السنوي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ

GMT 09:02 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي عهد الفجيرة يشهد احتفالية اليوم العالمي للتسامح

GMT 08:18 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تستغني عن محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

GMT 07:55 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

"دوران" يشارك في مسابقة أفضل الأفلام القصيرة في كاليفورنيا

GMT 21:15 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة فلسطين في "مونديال" القاهرة رسالة بأننا شعب حي

GMT 15:44 2015 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

بدء التصويت في الانتخابات التشريعية في البرتغال

GMT 10:18 2013 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

معرض الكتاب يناقش مستقبل "النشر الإلكتروني" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates