جواهر القاسمي ترعى برنامج المبادرة العالمية لإدماج المرأة في الشرق الأوسط
آخر تحديث 19:03:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة الـ71

جواهر القاسمي ترعى برنامج "المبادرة العالمية لإدماج المرأة" في الشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جواهر القاسمي ترعى برنامج "المبادرة العالمية لإدماج المرأة" في الشرق الأوسط

جواهر القاسمي ترعى برنامج "المبادرة العالمية لإدماج المرأة" في الشرق الأوسط
نيويورك - مادلين سعادة

أعلنت مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" عن اختيار قرينة حاكم الشارقة، جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، راعيًا فخريًا لبرنامج "المبادرة العالمية لإدماج المرأة"، التي أطلقتها المؤسسة، والرامية إلى تمكين المرأة ودعمها للدخول بشكل مهني محترف إلى أسواق العمل. في خطوة نحو زيادة الفرص الاقتصادية للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وعلى هامش انعقاد الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

جواهر القاسمي ترعى برنامج المبادرة العالمية لإدماج المرأة في الشرق الأوسط

 وجاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" يوم أمس الأول في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة، للإعلان عن إطلاق "المبادرة العالمية لإدماج المرأة" بمشاركة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، وأوضحت إدارة مؤسسة التعليم من أجل التوظيف عن أن اختيار جواهر القاسمي كراعٍ فخري لهذه المبادرة العالمية يأتي تتويجًا لجهودها الكبيرة في دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا ومهنيًا، وفتح الآفاق المهنية أمامها من خلال إطلاقها العديد من البرامج التدريبية والمشاريع والمبادرات الرائدة الرامية إلى دعم المرأة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

 وتهدف المبادرة العالمية لإدماج المرأة، إلى الوصول بعشرات الآلاف من الفتيات والسيدات الشابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2020 إلى مستوى مهني محترف يتماشى مع تحديات أسواق العملمن خلال برامج التدريب والتوظيف، فضلًا عن المسارات الوظيفية ودعم إقامةالمشاريع الريادية. وشهدت الأمسية مشاركة رون برودر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "التّعليم من أجل التّوظيف" العالميّة، ومريم فرج مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية  في مجموعة ام بي سي، وعدد من  كبار الشخصيات ومنهم قادة ومسؤولون، وشخصيات بارزة ومؤثرة في مجال تمكين المرأة، ومختصون في مجال تطوير القوى العاملة، وأكاديميون وخبراء في العلاقات الدولية بين الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى كبار المسؤولين التنفيذين وأعضاء مجلس إدارة الشبكة العالمية لمؤسسة "التعليم من أجل التوظيف".
 
وسلطت الأمسية الضوء على النجاح الكبير الذي حققته مبادرة "جيل"، التي أطلقها مجلس سيدات أعمال الشارقة–التابع لمؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة- بالتعاون مع مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف"، بالإضافة إلى التطرق لمدى إسهام المبادرة العالمية الجديدة في دعم جهود المؤسستين لتوفير فرص عمل للفتيات والسيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جواهر القاسمي ترعى برنامج المبادرة العالمية لإدماج المرأة في الشرق الأوسط

 وأكدت نائب رئيس مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة وعضو المجلس الاستشاري لمؤسسة "التعليم من أجل التوظيف - الإمارات"، أميرة بن كرم، على ضرورة بذل مزيد من الجهود الدولية والعمل المشترك لتوفير فرص اقتصادية ومهنية جديدة للفتيات والسيدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وقالت أميرة بن كرم: "تعمل جواهر القاسمي على تمكين المرأة والارتقاء بها، حيث كانت دائمًا مناصرة وداعمة قوية لقضايا المرأة على مستوى دولة الإمارات والعالم، وأطلقت العديد من المبادرات الإقليمية والعالمية لمناصرة المرأة وتفعيل حضورها في المجالات الاقتصادية والمهنية والاجتماعية، ومن أبرزها مؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة، كما أطلقت سموها في عام 2015 "مبادرة جيل"، التي تهدف إلى تأهيل الفتيات والسيدات الإماراتيات مهنيًاواقتصاديًا، حيث تمكنت "جيل" من التأثير في الحياة المهنية لأكثر من 100 شاب وشابة من خلال "جيل" ومساعدة 31سيدة من تأسيس مشاريعهن التجارية والمهنية الخاصة بهن".
 
وتابعت بن كرم: "تمكنت مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" ومؤسسة "نماء" للارتقاء بالمرأة من خلال شراكتهما الاستراتيجية عبر مبادرة "جيل" من مساعدة الفتيات والسيدات اللواتي يمتلكن فرصًا محدودة لإطلاق العنان لإمكانياتهن وقدراتهن الإبداعية كرائدات أعمال وقائدات مجتمع، ويشرفنا أن نطور هذا التعاون الناجح لدعم النساء الشابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للاستفادة من الفرص الاقتصادية لدعمهن في بناء مستقبل مشرق لهن ولمجتمعاتهن المحلية".

 وأضافت بن كرم: "من خلال هذا المنبر الدولي تؤكد جواهر القاسمي التزامها الكامل بمواصلة دعمها لمسيرة تمكين المرأة، من خلال تنفيذ البرامج والمبادراتمن إمارة الشارقة إلى مناطق جغرافية مختلفة حول العالم، وستواصل جواهر القاسمي، بصفتها الراعي الفخري لبرنامج "المبادرةالعالمية لإدماج المرأة"، توجيه وقيادة الجهود الإقليمية والدولية لتطويرقدرات المرأة، ورفع مستوى الوعي العام لدى المجتمع وصناع القرار بأهمية دورها كونها مورد بشري أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في مسيرة التنمية التي تقودها أي أمة".
 
وتناولت أميرة بن كرم في كلمتها الخطوات الكبيرة التي قطعتها المؤسستان لتوفير فرص عمل جديدة للنساء في العديد من المناطق الجغرافية البعيدة والتي يصعب وصول العاملين فيها إلى الأسواق الكبيرة والعالمية. وأعرب رون برودر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "التّعليم من أجل التّوظيف" العالميّة، عن سعادته باختيار جواهر راعيًا فخريًا للمبادرة ودعمها لجهود المؤسسة، وقال: "تعتبر جواهر القاسمي علامة بارزة دوليًا في التزامها الفاعل والحقيقي بقضايا تمكين المرأة، ومن خلال وجودها معنا في المبادرة الجديدة سنتمكن من تحقيق أهدافنا وطموحاتنا لدعم النساء وتمكينهن في منطقة".
 
وأكد رون برودر على مكانة المرأة وأهميتها كقوة محركة لنهضة المجتمعات، وقال: "لدينا في مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" قناعة راسخة بأن النساء- وخصوصًا الشابات - يمتلكن القدرة على تطوير أنفسهن إذا تم تدريبهن وتزويدهن بالمهارات المناسبة والفرص الملموسة، ففي كل يوم، تثبت عشرات الآلاف من النساء الشابات – اللاتي تم ربطهن بفرص العمل وتوفير التدريب والدعم اللازم لهن للقيام بمشاريعهن الخاصة ومساعدتهن على تحديد مسارات العمل قدرتهنً على تغيير حياتهن الخاصة والارتقاء بأسرهن ومجتمعاتهن المحلية، ويشرفنا توسيع نطاق مبادراتنا لتصل إلى أكبر عدد ممكن من النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت رعاية جواهر بنت محمد القاسمي".
 
من جهتها قالت مريم فرج، "فخورة بتواجدي ضمن مؤسسة عالمية محترفة تعمل بجهد وإخلاص لتدريب وتطوير القدرات المهنية للشباب والشابات في منطقة الشرق الأوسط، على مدار الأعوام الماضية شهدت مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف العديد من المبادرات والبرامج الناجحة والتي أثرت بشكل إيجابي في خلق فرص عمل نوعية للمشاركين فيها".
 
وأضافت فرج: "نواجه في منطقة الشرق الأوسط تحدي حقيقي في قضية التوظيف والتطور المهني لفئات عديدة في المجتمع، وأنا على ثقة مع وجود شخصيات فاعلة ومؤثرة كسمو جواهر بنت محمد القاسمي التي تدعم التنمية البشرية، وبرامج مهنية مدروسة كالتي تقدمها مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، نستطيع معًا أن ننتقل بالشباب إلى مرحلة جديدة ومستقبل أفضل في حياتهم المهنية".
 
ويرتكز برنامج "المبادرة العالمية لإدماج المرأة" القدرات الكبيرة والمتميزة للمرأة، وعلى كونها مورد بشري هام لا يمكن الاستغناء عنه، ويسعى لتعزيز دورها الرئيسي في الإسهامبمسيرة التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواهر القاسمي ترعى برنامج المبادرة العالمية لإدماج المرأة في الشرق الأوسط جواهر القاسمي ترعى برنامج المبادرة العالمية لإدماج المرأة في الشرق الأوسط



بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت  في مدريد. الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار  اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء  ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية  ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC  International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من  خلال المعطف. فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة  والكتفين. وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعره...المزيد

GMT 19:21 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 صوت الإمارات - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 12:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ
 صوت الإمارات - تعرفي على الأخطاء الشائعة في تصميمات المطابخ

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز صيحات البليزر بأسبوع الموضة في نيويورك
 صوت الإمارات - أبرز صيحات البليزر بأسبوع الموضة في نيويورك

GMT 14:30 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في هامبورغ
 صوت الإمارات - مجموعة من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية في هامبورغ

GMT 12:47 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مجوعة طرق تمكنك من ترتيب المستودع في بيتك بسهولة ويسر
 صوت الإمارات - مجوعة طرق تمكنك من ترتيب المستودع في بيتك بسهولة ويسر

GMT 02:39 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح بين 50 لاعبًا يتنافسون على تشكيل الأفضل في أوروبا

GMT 02:34 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهة سهلة لـ مانشستر سيتي أمام شاختار

GMT 03:52 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دييجو ديمي يتحول من رجل مهمش إلى قائد حقيقي في لايبزج

GMT 07:35 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يفاوض رحيم سترلينج لتجديد عقده

GMT 02:25 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يستبعد رحيل مساعده أرتيتا هذا الموسم

GMT 04:51 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق

GMT 04:54 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تقاريرتكشف بشكتاش يدرس تجديد استعارة النني

GMT 02:22 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نيكو كوفاتش يعلن موقفه من تدريب هرتا برلين

GMT 04:35 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فرانكفورت يواجه أرسنال بدون رودي ودوست

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مسؤولو الرياضة في روسيا ينتقدون «توصيات وادا» قبل الأولمبياد

GMT 05:19 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تقييم متواضع لصلاح في مباراة ليفربول ونابولي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates