قوات البنيان المرصوص تستردُّ القداحية من داعش ومسلحون يقتحمون مقر بلدية بنغازي
آخر تحديث 01:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف توتر في محيط مجلس النواب اللبناني ومحتجون يرشقون القوى الأمنية بالحجارة كلمة مرتقبة لرئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني
أخر الأخبار

فرنسا وبريطانيا تعدَّان مشروع قرار دولي لمكافحة تهريب النازحين وحفتر لا وقت لديه للقاء كوبلر

قوات "البنيان المرصوص" تستردُّ "القداحية" من "داعش" ومسلحون يقتحمون مقر بلدية بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات "البنيان المرصوص" تستردُّ "القداحية" من "داعش" ومسلحون يقتحمون مقر بلدية بنغازي

مسلحي تنظيم "داعش"
طرابلس - فاطمة السعداوي

سيطرت قوات عملية "البنيان المرصوص" المؤيدة لحكومة الوفاق الوطني بالكامل على بلدات "القداحية" و"أبوقرين" و"الوشكة" و"زمزم" و"بي" وصولاً إلى بوابة الخمسين، 50 كلم غرب مدينة سرت، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش" استمرت بضعة أيام.

وأكد مصدر محلي انتشار جثث عناصر مقاتلي التنظيم في طرق بلدة القداحية،  وقال رئيس الفرع البلدي  في أبوقرين محمد الجالي ليل الثلاثاء إن "قوات عمليات البنيان المرصوص سيطرت بالكامل على تلك المناطق وسط هروب الدواعش مخلفين وراءهم عشرات القتلى المرميين في شوارع القداحية وزمزم".

وأكد مصدر في الغرفة الخاصة بقيادة العمليات العسكرية في المنطقة بين مصراتة وسرت، التي شكلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أن قوات عملية "البنيان المرصوص" نجحت في استعادة بلدتي أبوقرين والوشكة من تنظيم "داعش" وتتقدم نحو قرية زمزم جنوب مدينة مصراتة، وكشف عن أن لغمًا انفجر في مدخل بلدة أبوقرين قتل على إثره العميد إبراهيم عبدالعالي من سرية الهندسة العسكرية، بالإضافة إلى 5 جنود هم مفتاح المعداني، وعمر سالم كرواد، ومالك أبورقبة، وعلي حسن الدنفريّة، وأيوب بن حريز.

واستهدفت مجموعة من الطائرات التابعة لسلاح الجو الليبي في قاعدة الأبرق الجوية  والتابعة لغرفة عمليات "عمر المختار" تجمعاً  للمسلحين المتطرفين في ضواحي  مدينة درنة. وقال مدير مكتب الإعلام في قاعدة الأبرق الجوية علي بوستة: إن الطائرة العمودية "سحاب" نفذت مساء الثلاثاءغارات جوية استهدفت خلالها تجمعاً لميليشيا مايسمى "مجلس شوري درنة" في منطقة الظهر الحمر ومنطقة بوابة الحيلة، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الليبية.

ونقل مصدر إعلامي عن رئيس المجلس البلدي في بنغازي عمر البرعصي الثلاثاء قوله إن مسلحين اقتحموا مقر المجلس وأغلقوه ٬ ومنعوا المجلس من ممارسة أعماله٬ مشيرا إلى أن المسلحين طالبوا المجلس بالتكفل بعلاج جرحى الاشتباكات في المدينة. وهذا ما حدا بعضو المجلس أنيس المجبري لتعليق عضويته ؛ احتجاجا على اقتحام المقر والعبث بمحتوياته.وأوضح البرعصي أن علاج جرحى الاشتباكات التي تشهدها المدينة ليس من اختصاص المجلس البلدي٬ وإنما هو من اختصاصات وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة٬ والقيادة العامة للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب.

وأمس أكد القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر أن "ثورة 17 فبراير/شباط على نظام معمر القذافي كانت صحيحة، وقال في حديث تلفزيوني  ليل الثلاثاء: "أنا أومن بثورة 17 فبراير لأن الثورة على القذافي صحيحة"، مشيراً إلى أن "مشاركته في الثورة على القذافي جاءت من منطلق مبادئنا لأننا لن نرضى بدمار القذافي وشاركنا بمهمة ازاحة القذافي عن الحكم لكنني غير راضي عن ما حصل فيها."

و نفى الفريق أول ركن خليفة حفتر أنه "يسعى لإقامة نظام حكم عسكري معتبراً نفسه يناضل من أجل أن يعيش الشعب الليبي في حرية بعيدا عن الإرهاب في ظل دولة مدنية"، مضيفاً أن "الدكتاتورية ليست محصورة في النظام العسكري أو القادة العسكريين،  وأن الدكتاتورية قد تتجسد في جماعة من المدنيين مثل جماعة "الأخوان المسلمين" التي اعتبرها مجموعة ارهابية وهي مثل القنبلة الموقوتة اينما تحل يحل الخراب، ولا افرق بينها وبين تنظيم "القاعدة" الارهابي وهي الاصل، وحكومة فيها "الاخوان" لا يمكن أن تنتظر منها خيرا".

وبرر القائد العام للجيش الفريق أول ركن خليفة حفتر رفضه لمقابلة المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بأنه "لايوجد لديه وقت يضيعه"، معتبراً أن "أفق حل الأزمة هو انهاء التجمعات الارهابية من ليبيا لكي تكون هناك فرصة للامن والاستقرار وليس لدينا طموح اخر الأن، واذا تمكن العالم من الاتفاق على رفع الحظر سنواصل اجلاء هذه المجموعات واذا لم يقرروا سنسرع الخطى بامكانياتنا وبقدرات وثقة المقاتلين في انفسهم".

وفي باريس، أُعلن أن فرنسا وبريطانيا، تعدَّان مشروع قرار في مجلس الأمن، يسمح لقوات البحرية الأوروبية المكلفة بمكافحة مهربي المهاجرين قبالة السواحل الليبية باعتراض أي سفن يشتبه بنقلها أسلحة إلى ليبيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية فإن هذا القرار يوسع مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية لتشمل احترام حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، بحيث تسهر القوة البحرية على تسليم أي شحنات من الأسلحة قد ترسل إلى حكومة الوفاق دون سواها، كما يسند القرار إلى القوة البحرية للاتحاد الأوروبي مسؤولية تدريب حرس السواحل الليبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البنيان المرصوص تستردُّ القداحية من داعش ومسلحون يقتحمون مقر بلدية بنغازي قوات البنيان المرصوص تستردُّ القداحية من داعش ومسلحون يقتحمون مقر بلدية بنغازي



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 14:54 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة مصرية تبحث عن مقبرة الملكة "نفرتيتي" في "وادي القرود"

GMT 17:44 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

العين الإماراتي يستكمل مسلسل التفوق الآسيوي على الأفارقة

GMT 20:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

تغريم جمهور شباب الأهلي لإهانتهم خالد عيسى

GMT 06:26 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جماهير النصر والوصل تتحدى مقاطعة ديربي بر دبي

GMT 08:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

فاطمة بنت مبارك تستقبل قرينة الرئيس الصيني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates