أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي
آخر تحديث 19:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبح أول انتحاري أميركي في سورية وفجر شاحنة خارج مطعم في القوات الحكومية

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

منير محمد أبو صالحة فجر نفسه في عمر 22 وقتل عدد من الجنود السوريين في عام 2014
واشنطن - رولا عيسى

كشفت زميلة سابقة لمنفِّذ  مجزرة ملهى "أورلاندو" القتيل عمر متين، أنَّها شاهدته ذات مرة يجري محادثة مطولة مع شخص أصبح في ما بعد أول انتحاري أميركي في سورية. وأوضحت هذه الزميلة أن المحادثة كانت جرت بين متين والدعو منير محمد أبو صالحة في حفلة صغيرة جمعتهما قبل خمس سنوات.

وتخرَّج أبو صالحة من المدارس الثانوية الأميركية، ثم سافر الى سورية للالتحاق بالتنظيمات المتطرفة. وعندما بلغ ال22 من عمره فجر شاحنة مليئة بالمتفجرات خارج مطعم في سورية، فقُتل مع جنود من الحكومة السورية في عام 2014. وتابعت زميلة متين في الدراسة تقول إلى صحيفة "بالم بيتش بوست": انها عندما وصلت الى الحفلة الصغيرة أقامها زميل لها في العمل وضمت حوالي اثني عشر شخصًا، عرفت عمر متين على الفور.

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

ورفضت الصديقة ان تكشف هويتها إلى الصحفية, وقالت إنَّها شاهدته مع ضيوف آخرين يلعبون لعبة فيديو وبعدها شاهدته في زاوية يتحدث مع أبو صالحة وهو الأخ الأصغر لمنظم الحفلة، وأشارت الى "انه نوع من الجنون أن أفكر فيه اليوم، في ذلك الوقت ظننت أن متين كان من أصدقاء زميلي في العمل، ولكن بالنظر الى الخلف كان صديق الاخ الأصغر."

وتابعت أنه بدا لها أن الرجلين يعرفان بعضهما والتقتهما في حفلتين احداها في عام 2011 والأخرى في عام 2012، وأشارت إلى أنها مع الرجلين والضيوف الآخرين خاضوا نقاشات طويلة حول الدين في تلك الحفلات، علمًا أنها تنتمي إلى الدين المسيحي بينما متين والأخوة أبو صالحة مسلمون. وفي احدى المحادثات الساخنة اتهمها أحد الرجال بأنها لا تحترم النقاش، وقالت إنها قدمت بلاغا الى "الاف بي آي" حول ما سمعته في الحفلة، وكانت في ذلك الوقت تعمل مع متين في "مول تريغر كوست سكوير" في "جنسن بيتش".
 
وكانت الـ"اف بي اي" حققت مع متين ثلاث مرات في السنوات الثلاث التي سبقت الهجوم والذي يعتبر أسوأ حادث اطلاق نار في تاريخ أميركا، وأتت التحقيقات بتهمة ادلائه بتصريحات تحريضية لزملائه في العمل حول الارتباط بالإرهاب. ووقع التحقيق الثاني في عام 2014 عندما حقق معه عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب احتمالية وجود علاقة تربطه مع أبو صالحة والذي كان يعيش في مكان قريب في فيرو بيتش فلوريدا.

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

وصرح العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي رون هوبر خلال مؤتمر صحافي هذا لأسبوع " قررنا ان العلاقة كانت سطحية بين الاثنين وبالتالي لم يكن هناك أي تهديد موضوعي." وما زال الدافع وراء المذبحة قيد التحقيق إلا أن متين اتصل بالنجدة خلال الهجوم وأعلن مبايعته لـ"داعش"، وقيل في وقت سابق انه كان يتردد على الملهى في الماضي.
 
وأوضح زملاؤه إلى الصحيفة أن متين هلَّل لهجمات 11 أيلول/سبتمبر بينما كان في المدرسة الثانوية، ولكنَّ صديقا له قال انها كانت مجرد صرخة لجلب الاهتمام فقد كان متين يسعى دائما الى جذب الانتباه والاندماج في المجموعة.وأفادت "بي سي نيوز" أن ابو صالحة قال في شريط فيديو نشر على يد مسلحين اسلاميين بعد مقتله انه حاول مع مجموعة من اصدقائه الذهاب الى سورية الا ان أحد هؤلاء الأصدقاء خانه وتخلى عنه في المطار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates