أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي
آخر تحديث 15:58:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني
أخر الأخبار

أصبح أول انتحاري أميركي في سورية وفجر شاحنة خارج مطعم في القوات الحكومية

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

منير محمد أبو صالحة فجر نفسه في عمر 22 وقتل عدد من الجنود السوريين في عام 2014
واشنطن - رولا عيسى

كشفت زميلة سابقة لمنفِّذ  مجزرة ملهى "أورلاندو" القتيل عمر متين، أنَّها شاهدته ذات مرة يجري محادثة مطولة مع شخص أصبح في ما بعد أول انتحاري أميركي في سورية. وأوضحت هذه الزميلة أن المحادثة كانت جرت بين متين والدعو منير محمد أبو صالحة في حفلة صغيرة جمعتهما قبل خمس سنوات.

وتخرَّج أبو صالحة من المدارس الثانوية الأميركية، ثم سافر الى سورية للالتحاق بالتنظيمات المتطرفة. وعندما بلغ ال22 من عمره فجر شاحنة مليئة بالمتفجرات خارج مطعم في سورية، فقُتل مع جنود من الحكومة السورية في عام 2014. وتابعت زميلة متين في الدراسة تقول إلى صحيفة "بالم بيتش بوست": انها عندما وصلت الى الحفلة الصغيرة أقامها زميل لها في العمل وضمت حوالي اثني عشر شخصًا، عرفت عمر متين على الفور.

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

ورفضت الصديقة ان تكشف هويتها إلى الصحفية, وقالت إنَّها شاهدته مع ضيوف آخرين يلعبون لعبة فيديو وبعدها شاهدته في زاوية يتحدث مع أبو صالحة وهو الأخ الأصغر لمنظم الحفلة، وأشارت الى "انه نوع من الجنون أن أفكر فيه اليوم، في ذلك الوقت ظننت أن متين كان من أصدقاء زميلي في العمل، ولكن بالنظر الى الخلف كان صديق الاخ الأصغر."

وتابعت أنه بدا لها أن الرجلين يعرفان بعضهما والتقتهما في حفلتين احداها في عام 2011 والأخرى في عام 2012، وأشارت إلى أنها مع الرجلين والضيوف الآخرين خاضوا نقاشات طويلة حول الدين في تلك الحفلات، علمًا أنها تنتمي إلى الدين المسيحي بينما متين والأخوة أبو صالحة مسلمون. وفي احدى المحادثات الساخنة اتهمها أحد الرجال بأنها لا تحترم النقاش، وقالت إنها قدمت بلاغا الى "الاف بي آي" حول ما سمعته في الحفلة، وكانت في ذلك الوقت تعمل مع متين في "مول تريغر كوست سكوير" في "جنسن بيتش".
 
وكانت الـ"اف بي اي" حققت مع متين ثلاث مرات في السنوات الثلاث التي سبقت الهجوم والذي يعتبر أسوأ حادث اطلاق نار في تاريخ أميركا، وأتت التحقيقات بتهمة ادلائه بتصريحات تحريضية لزملائه في العمل حول الارتباط بالإرهاب. ووقع التحقيق الثاني في عام 2014 عندما حقق معه عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بسبب احتمالية وجود علاقة تربطه مع أبو صالحة والذي كان يعيش في مكان قريب في فيرو بيتش فلوريدا.

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي

وصرح العميل الخاص لمكتب التحقيقات الفيدرالي رون هوبر خلال مؤتمر صحافي هذا لأسبوع " قررنا ان العلاقة كانت سطحية بين الاثنين وبالتالي لم يكن هناك أي تهديد موضوعي." وما زال الدافع وراء المذبحة قيد التحقيق إلا أن متين اتصل بالنجدة خلال الهجوم وأعلن مبايعته لـ"داعش"، وقيل في وقت سابق انه كان يتردد على الملهى في الماضي.
 
وأوضح زملاؤه إلى الصحيفة أن متين هلَّل لهجمات 11 أيلول/سبتمبر بينما كان في المدرسة الثانوية، ولكنَّ صديقا له قال انها كانت مجرد صرخة لجلب الاهتمام فقد كان متين يسعى دائما الى جذب الانتباه والاندماج في المجموعة.وأفادت "بي سي نيوز" أن ابو صالحة قال في شريط فيديو نشر على يد مسلحين اسلاميين بعد مقتله انه حاول مع مجموعة من اصدقائه الذهاب الى سورية الا ان أحد هؤلاء الأصدقاء خانه وتخلى عنه في المطار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي أصدقاء مسلح أورلاندو عمر متين يُعلنون أنَّهم رأوه في مناقشة عميقة مع اسلامي راديكالي



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates