القوات العراقية تبني جسورًا عائمة على دجلة وتضع خُطةً اقتحام أيمن الموصل
آخر تحديث 00:37:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
فرنسا تحسم الجدل ب فرنسا تحسم الجدل بشأن أسباب انفجار مرفأ بيروتشأن أسباب انفجار مرفأ بيروت الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور موقع انفجار مرفأ بيروت قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

طيران التحالف الدولي يشنّ 15 غارة على مواقع "داعش" في العراق وسورية

القوات العراقية تبني جسورًا عائمة على دجلة وتضع خُطةً اقتحام أيمن الموصل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات العراقية تبني جسورًا عائمة على دجلة وتضع خُطةً اقتحام أيمن الموصل

القوات العراقية تنصب جسورًا عائمة على دجلة
بغداد-نجلاء الطائي

 تستعدّ القوات المشتركة العراقية لاقتحام ناحية المحلبية التي يسيطر عليها "داعش" غرب الموصل، فيما كشف اللواء نجم الجبوري، قائد المحور الشمالي لعمليات تحرير الموصل، عن البدء بنصب الجسور العائمة على نهر دجلة تحضيرًا لعمليات تحرير الجانب الغربي من المدينة وإخلاء المدنيين منه نحو الجانب الشرقي المحرر. وقال الجبوري، إن "فرق الجهد الهندسي التابعة للقوات العراقية، وبدعم من التحالف الدولي، باشرت عملية تمهيد أكتاف نهر دجلة وتطهيرها استعدادًا لنصب الجسور العائمة، التي ستكون كالممرات الآمنة التي تسهل عملية إخلاء المدنيين من الجانب الأيمن للموصل نحو المناطق الشرقية المحررة".

وأضاف أن "القوات العراقية وضعت خطة محكمة لتحرير الجانب الأيمن، والاستفادة من النهر كمانع طبيعي ضد تنظيم "داعش". وأشار الجبوري إلى أن "القوات المشاركة في هذه المهمة ستكون، قوات خاصة، مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأميركية"، بحسب ما نقلت عن الأناضول. وتابع أن "قيادة عمليات نينوى تهدف إلى إعادة افتتاح الطريق الرئيسي الرابط بين (الموصل - الشيخان - الشلالات)، شمال الموصل أمام القوات العسكرية، والأسبوع المقبل سيكون الطريق متاحًا أمام المدنيين كافة".

وفي غضون ذلك، أوضح مصدر عسكري، أن "قطعات القوات المشتركة تتحشد قرب ناحية المحلبية غرب الموصل تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من "داعش". ولايزال تنظيم "داعش" يسيطر على عدد من المناطق بينها المحلبية وتلعفر غرب مدينة الموصل. وقالت خلية الإعلام الحربي إن ضربة جوية عراقية دمرت، الإثنين عربة هامر لتنظيم "داعش" وقتلت من فيها في منطقة تلعفر غرب الموصل.

وذكرت الخلية في بيان ورد إلى "صوت الامارات"، أن "طيران الجيش وبواسطة صاروخ موجه دمر عجلة نوع همر تابعة لمتطرفي "داعش" وقتل من فيها في منطقة تلعفر ضمن المحور الغربي من العمليات". وأفاد مصدر أمني بأن مدنيين اثنين أصيبا بجروح، بقصف لتنظيم "داعش" على جنوب شرقي الموصل ضمن الساحل الأيسر. وقال المصدر، إن "مدنيين اثنين اصيبا بسقوط قذيفة هاون على منزلهم في حي فلسطين جنوب شرقي الموصل"

وفي سياق متصل، أفاد المصدر بأن الجيش "قصف بالمدفعية مواقع في منطقة الهرمات غربي الموصل وقرية البوسيف جنوب المدينة". وشنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 15 غارة على مواقع متطرفي "داعش" في سورية والعراق خلال الساعات الـ24 الأخيرة. وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف، في بيان، اليوم الإثنين، إنها نفذت عشر غارات ضد مواقع "داعش" في سورية قرب مناطق البوكمال والباب والرقة ودير الزور. وأضافت أن القوات استهدفت في العراق مواقع تابعة لـ"داعش" من خلال خمس غارات قرب مدينة الموصل.

إلى ذلك، كشف مصدر طبي، اليوم الإثنين، عن مقتل 13 من مسلحي تنظيم "داعش" في غارات للتحالف الدولي على أهداف للتنظيم غربي الموصل. وقال المصدر، إن "دائرة الطب العدلي في مدينة الموصل تسلم 13 جثة تعود إلى مسلحي تنظيم "داعش" قضوا ليلة أمس بسلسلة غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي على مواقعهم في أحياء 17 تموز والرفاعي والنجار غربي مدينة الموصل". وكثّف التحالف الدولي غاراته الجوية على معاقل "داعش" في الجانب الأيمن للموصل تمهيدا لشن القوات العراقية حملة برية لاستعادته من قبضة التنظيم. وفي الأسبوع الماضي أكملت القوات العراقية استعادة كامل الساحل الأيسر من قبضة التنظيم.

واتخذت القيادات العسكرية، اليوم الإثنين، إجراءات أمنية لحماية سكان المناطق المحررة في الجانب الشرقي من مدينة الموصل، من الهجمات الصاروخية التي ينفذها تنظيم "داعش"، من الجانب الغربي. وقال العميد صابر منذر الفلاحي في تصريح صحافي، إن "القوات أبلغت سكان الأحياء المحاذية لنهر دجلة شرقي الموصل ، بعدم الخروج من منازلهم من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 6 صباحا (بدءًا من اليوم بالتوقيت المحلي)".

وأوضح، أن "الهدف من هذه الخطوة حماية السكان من خطر المقذوفات التي يطلقها التنظيم لاسيما أثناء وقت المساء مستغلًا قلة الحركة الجوية لطيران التحالف الدولي"، مضيفًا أنه "خلال الأسبوع الماضي بلغت إحصائية القتلى المدنيين في المناطق المحررة 13 شخصًا وإصابة نحو 48 آخرين إثر سقوط صواريخ الكاتيوشا وقنابل الهاون على منازلهم وأحيائهم".

وتمكّنت القوات المشتركة العراقية، من إسقاط طائرة مسيرة قرب منطقة السكنية أطراف قضاء الشرقاط كانت تقوم برمي رمانات يدويه على القوات الأمنية. وأعلنت قيادة شرطة ديالى، اليوم الإثنين، أن "قوات أمنية مشتركة نفذت عملية أمنية واسعة في سلسلة تلال حمرين في الوادي الحديدي ووادي ثلاب  وتلال إمام ويس". وأشار البيان، إلى أن "العملية  أسفرت عن تدمير ضبط ثلاثة  مضافات تعود لتنظيم "داعش"، لافتًا إلى أن "العملية استخدمت فيها للمرة الأولى الدراجات النارية بسبب طبيعة الأرض وكثرة الوديان الوعرة".

وتابع البيان، أن "هنالك معلومات عن وجود عدد من الأهداف التي تم استهدافها بهذه العملية لاسيما هنالك معلومات استخبارية عن تواجد عدد من قيادات تنظيم "داعش" في هذه المناطق وبخاصة بعد هروبهم من الموصل بعد العمليات العسكرية التي تجري فيها". وفي سياق متصل ذكر بيان لمديرية شرطة ديالى ، أن" مفارز من مكافحة المتفجرات ترافقها دوريات من قسم شرطة الخالص فككت أربع عبوات ناسفة عبارة عن قنابر هاون تعمل بالضغط في قضاء الخالص بمحافظة ديالي، حيث تم رفعها من قبل خبير مكافحة المتفجرات ودوريات قسم شرطة الخالص دون حادث يذكر".
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تبني جسورًا عائمة على دجلة وتضع خُطةً اقتحام أيمن الموصل القوات العراقية تبني جسورًا عائمة على دجلة وتضع خُطةً اقتحام أيمن الموصل



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 03:23 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بني ياس والظفرة يستعيدان الانتصارات في دوري السلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates