القوات المشتركة تتمكن من محاصرة داعش في مدينة عانة
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في ظل تدهور الوضع الأمني الراهن في العراق

القوات المشتركة تتمكن من محاصرة "داعش" في مدينة عانة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المشتركة تتمكن من محاصرة "داعش" في مدينة عانة

القوات المشتركة تتمكن من محاصرة "داعش"
بغداد-نجلاء الطائي

أعلنت السفارة البريطانية في العراق، أن بلادها دربت أكثر من 25 ألف عنصر من القوات العراقية، وأشارت السفارة في بيان لها بمناسة تأسيس الجيش العراقي أن "المملكة المتحدة كصديقة للعراق وعضو في التحالف الدولي قدمت الدعم للجيش العراقي، منذ 2014 دربت المملكة المتحدة أكثر من 25 ألف عنصر من القوات العراقية، وأن هذه التدريبات ساهمت بحفظ الارواح وزيادة مهارة القوات العراقية".

القوات المشتركة تتمكن من محاصرة داعش في مدينة عانة

وأعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، تحرير حيين في الموصل ومقتل نحو 449 متطرفًا، وقال بيان للقيادة ورد لـ"العرب اليوم" نسخة منه أن " الذكرى السادسة والتسعون لتأسيس جيش العراق الباسل، تضمن تقدم قطعات المحور الشمالي المتمثلة فق16 ولواء71 فق15 باتجاة شمال الساحل الأيسر وتمكنت من تحرير حي المزارع و المجمع السكني للحدباء والبالغ 168 عمارة ورفع العلم العراقي فوق مبانيه وأصبحت على مشارف حي القيروان والحدباء و7 نيسان والصديق وتمكنت من تدمير 6 عجلات مفخخة وتدمير عجلتين مفخختين تحمل احادية وتدمير 3 مفارز هاون وتدمير شفل مفخخ وتدمير 3 مدافع 23 ملم وقتل اكثر من 55 متطرفا بإسناد طيران التحالف الدولي وطيران الجيش".

وأشار "أما في المحور الشرقي للساحل الأيسر لقوات جهاز مكافحة التطرف شرعت القطعات من محورين بحيث تمكن المحور الشمالي من القيام بعملية عبور ليلي لنهر الخوصر وتأسيس رأس جسر لعبور القطعات وتمكنت من تحرير حي المثنى وتمكنت من تدمير 4 عجلات مفخخة و2 مفرزة هاون و3 شاشات أحادية وقتل أكثر من 75 متطرفًا بإسناد طيران التحالف الدولي وتقدم المحور الجنوبي من المنطقة الصناعية باتجاه شمال حي الوحدة والوصول إلى مشارف حي البعث وتمكنت القطعات من تدمير عجلتين مفخختين وتدمير 2 عجلتين تحمل أحادية وتفكيك حزام ناسف وقتل 70 متطرفًا بإسناد طيران التحالف الدولي".

وبين " أما في المحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة، فقد تمكنت من التوغل بأحياء السلام وفلسطين والشيماء والدوميز وسومر والوصول إلى مشارف مستشفى السلام وتمكنت من السيطرة على عدد من البنايات وتمكنت من قتل 249 متطرفًا وتدمير 14 عجلات مفخخة وتدمير 4 عجلات تحمل متطرفين وتدمير 2 مضافة للمتطرفين وإسقاط 2 طائرة مسيرة وتدمير مفرزة هاون وتطهير 3 دور مفخخة وتدمير "s p g 9" عدد واحد و7 رشاشة متوسطة "bkc" والاستيلاء على 2 كدس للعتاد وتدمير 11 دراجة نارية والعثور على مستشفى ميداني وسجن ومركز اعلامي للمتطرفين وباسناد طيران الجيش وطيران التحالف الدولي، وأن المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية والمحور الغربي لقوات الحشد الشعبي لم يتبدل الموقف فيهما".

وتابع" أما نتائج الضربات الجوية للتحالف الدولي فقد تم توجيه 10 ضربات جوية وتدمير عدد من اليات المتطرفين وقتل عدد منهم وتأمين 4 طلعات استطلاع و5 طلعة سمتيات، وأن طائرات القوة الجوية العراقية قامت بتأمين 6 طلعة تعبوية وقتل عدد من المتطرفين وتدمير عدد من معداته وكذلك 2 طلعة استطلاع و3 طلعة نقل، مبينًا أن" طيران الجيش قام بتأمين 28 طلعة تعبوية لإسناد الساحل الأيسر وقوات الحشد الشعبي وتمكنت من قتل العديد من المتطرفين وتدمير آلياته ومعداته وكذلك تأمين 20 طلعة نقل".

وختم البيان بالقول "إن موقف النازحين وعدد العوائل الداخلة والخارجة من المخيمات فقد بلغ المجموع النهائي للعوائل 16871عائلة بواقع 94557فردًا، وأعلن محافظ صلاح الدين عبد الله الجبوري عن إحباط محاولة تسلل لعناصر "داعش" إلى منطقة البو دلف التابعة لقضاء الدور جنوب شرقي مدينة تكريت، بينما قتلت طائرات القوة الجوية العراقية، الجمعة، 20 متطرفًا ودمرت مقرات وأسلحة لعناصر" داعش" في قضاء تلعفر والجانب الأيمن لمدينة الموصل.

وذكر بيان لمكتب محافظ صلاح الدين، إن "القوات الأمنية قتلت المتطرفين المتسللين وتكبيدهم خسائر كبيرة"، وقدم محافظ صلاح الدين "شكره وتقديره إلى قيادة عمليات شرق دجلة لمواقفهم البطولية وشعورهم بالمسؤولية الوطنية وتصديهم لعناصر داعش المتطرف" مؤكدا "دعم حكومة المحافظة للقوات الامنية في حربها ضد التطرف".

و أعلنت وزارة الدفاع أن الطائرات العراقية نفذت وإستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية مركزة حيث دمر فيها معمل لصناعة قنابر الهاون ومخزن للأسلحة والاعتدة بالإضافة إلى تدمير عجلات ملغومة وقتل 20 متطرفا في عدة مناطق هي (حي المثنى - ناحية العياضية - قرية جوان خرابة - قرية سباية عماش - حي العسكري) التابعة لقضاء تلعفر".

وأضاف "في ما تمكنت طائرات القوة الجوية وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن من تدمير مقر وبرج اتصالات ومخزن للأسلحة ومعمل تلغيم ومواد متفجرة

وقتل عناصر متطرفة أخرى في مناطق حي اليرموك وحاوي الكنيسة وحي المأمون، الواقعة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل".

وتابع البيان، أنه "واستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت طائرات القوة الجوية ضربات مؤثرة في مناطق ناحية المحلبية وقرية البو سيف ومنطقة شريخان أسفرت عن تدمير ثلاث عجلات ملغومة ومخازن للعبوات الناسفة ومواد متفجرة بالإضافة إلى تدمير مخازن كبيرة للأسلحة".

وكشف قائد الشرطة الاتحادية الفريق شاكر رائد جودت، الجمعة، في بيان له، أن: "الشرطة الاتحادية عثرت على سجون لداعش ومشفى ميداني لهم خلال عمليات تطهير حي الوحدة في الساحل الأيسر"، وأكد جودت أن "الشرطة الاتحادية سيطرت على مايسمى بـ"مقر جند الخلافة" (الانغماسيون) قرب مستشفى السلام وتعثر على أحزمة ناسفة ومعدات التفجير".

وأوضح، أن"الشرطة الاتحادية اسقطت طائرتين مسيرتين لداعش في حي سومر وعثرت على المركز الاعلامي لهم في حي الوحدة بالجانب الايسر من الموصل".

وفي الأنبار، قال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، أن "معارك تطهير المناطق الغربية للأنبار تسير بشكل جيد بمشاركة جميع القطعات القتالية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر الذين احكموا محاصرة عناصر "داعش" في قضاء عانة، مؤكداً أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد اقتحام المدينة وتطهيرها".

وأضاف المحمدي، أن "محاور عمليات تطهير المناطق الغربية تتركز الآن بعد التقدم العسكري في محيط قضاء عنة الشمالي مع تقدم القوات البرية من الساتر الغربي لحديثة الى الطريق الدولي الذي يربطها بقضاء القائم الحدودي لقطع إمدادات التنظيم بالكامل"، مبيناً أن "مقاومة عناصر داعش ضعيفة وتكاد تكون معدومة في بعض قواطع العمليات بعد أن هرب أغلب قادته وعناصره الى مراكز مدن راوة وعنة والقائم لتحشد ما تبقى من خلاياهم الضعيفة والمنهارة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المشتركة تتمكن من محاصرة داعش في مدينة عانة القوات المشتركة تتمكن من محاصرة داعش في مدينة عانة



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates