اختفاء طائرة تابعة لـمصر للطيران في الأجواء اليونانية كانت آتية من مطار شارل ديغول
آخر تحديث 18:44:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القاهرة ترسل 4 طائرات إغاثة الى أثينا ووزير الطيران يقطع زيارته للسعودية لمتابعة الحادث

اختفاء طائرة تابعة لـ"مصر للطيران" في الأجواء اليونانية كانت آتية من مطار شارل ديغول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختفاء طائرة تابعة لـ"مصر للطيران" في الأجواء اليونانية كانت آتية من مطار شارل ديغول

طائرة لشركة "مصر للطيران" آتية من باريس
القاهرة - أكرم علي

كشف مسؤول في مطار القاهرة أن الطائرة المصرية التي اختفت فوق الأجواء اليونانية لم ترسل أي استغاثة قبل وقوعها، وقد اختفت بشكل مفاجئ من على الرادار.وأوضح في تصريحات الى "صوت الامارات" أنه جاري جمع التاريخ السابق لمواعيد الصيانة الخاصة بالطائرة، وهل تعرضت لأعطال من قبل، ومعرفة معلومات خاصة عن رحلاتها السابقة. وأشار المسؤول إلى أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم حيث يعتبره خبراء الطيران ارتفاعا عاليا للغاية، ولكن مازال البحث جاريا لتحديد أسباب اختفائها.

مسؤول في شركة "مصر للطيران" قال من جهته، إن إحدى الطائرات التابعة للشركة اختفت من شاشات الرادار صباح الخميس وعلى متنها 59 راكبا و10 من طاقهما.

وأوضح المسؤول أن الرحلة تحمل الرقم MS804، وكانت متجهة من مطار  "شارل ديغول" في باريس إلى مطار القاهرة، وقد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، وعند فقدان الاتصال كانت الطائرة على ارتفاع وقدره 37.000 قدم، واختفت قبل دخول المجال الجوي المصري بـ 80 ميلا فوق الأجواء اليونانية، فيما قالت الشركة مجددا إنها اختفت قبل دخول الأجواء المصرية ب10 أميال.

وقد قامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ. وتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث، وأن سلطات الطيران المصرية تتواصل مع السلطات اليونانية للتعرف على ملابسات الاختفاء. وقد رفعت درجات التأهب في مطار القاهرة ووصل قبل قليل مدير أمن المطار وقيادات الشركة.

وأرسلت السلطات المصرية 4 طائرات اغاثة مع طائرات السلطات اليونانية، للبحث عن طائرة مصر للطيران في أسرع وقت. وأكد مسؤول في سفارة مصر في اليونان أن السفير المصري يتواصل مع السلطات اليونانية لمتابعة الموقف وابلاغ السلطات المصرية بأي جديد يخص الطائرة.

وقطع وزير الطيران المدني شريف فتحي زيارته إلى المملكة العربية السعودية لحضور أحد المؤتمرات المتعلقة بالطيران المدني، وذلك لمتابعة الحادث من القاهرة أولا بأول من خلال غرفة العمليات.ويتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع وزير الطيران شريف فتحي وعدد من الأجهزة المعنية حادث اختفاء طائرة مصر للطيران. ويتم التواصل مع السلطات المعنية في اليونان لرصد آخر ظهور للطائرة المصرية على شاشة الرادار لتحديد مكان وموقع الاختفاء.

وتم تشكيل غرفة عمليات في وزارة الطيران المدني، لمتابعة الأزمة، ويتواصل رئيس مجلس الوزراء عبر المسؤولين بها لحظة بلحظة.وقال شهود عيان إن صالة الوصول في مطار القاهرة الدولي هذا الصباح كانت تشهد اجواء غير عادية تميزت بالوجوم ، لا سيما وان موعد وصول الطائرة المفقودة يتزامن مع وصول طائرة اخرى لمصر للطيران تحمل الرقمMS 780 هبطت في موعدها، في حين بقيت اللوحة التي تشير الى مواعيد وصول الرحلاتالقادمة الى القاهرة خالية من اي اشارة الى الرحلة القادمة من فرنسا.

كما لوحظ انتظار ذوي واصدقاء بعض المسافرين امام مدخل الصالة رقم ثلاثة المخصصة لرحلات مصر للطيران في مطار القاهرة دون اي ذكر لمعلومات تفيد هم عن مصير الرحلة المفقودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختفاء طائرة تابعة لـمصر للطيران في الأجواء اليونانية كانت آتية من مطار شارل ديغول اختفاء طائرة تابعة لـمصر للطيران في الأجواء اليونانية كانت آتية من مطار شارل ديغول



ارتدت قناع الوجه لأول مرّة خلال انخراطها في حدث عام

دوقة كورنوال كاميلا تتأنّق في فستان بالأزرق في زيارة للمعرض الوطني

واشنطن - صوت الإمارات
ارتدت كاميلا، دوقة كورنوال قناع للوجه لأول مرة، خلا انخراطها فى حدث عام، وفتحت الباب لأفراد العائلة المالكة لارتداء أقنعة وجه خلال المناسبات الرسمية، إذ كانوا يمتنعون عن ارتدائها لسبب غير معلوم. ونسقت كاميلا قناع وجه برسمة الطاووس، أنيق ومتسق مع اللون الأزرق لفستانها، أثناء زيارة المعرض الوطني في لندن، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. ولم يرتد أفراد العائلة المالكة البريطانية، بما في ذلك الأمير تشارلز، 71 عامًا، وكاميلا، 72 عامًا، أقنعة أثناء المناسبات الملكية في الأسابيع القليلة الماضية. وقد يكون قرار عدم ارتداء الأقنعة في الارتباطات العامة مفاجأة للبعض لأن الزوجين الملكيين سيكونان أكثر عرضة للخطر من الأعضاء الأصغر سنًا في العائلة المالكة، لكن كاميلا اختارت هذه المرة قناع أنيق لتغطية وجهها، والذى تميز بطباعة الطاووس ...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 09:45 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 02:54 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الحبيب الجفري يرد على تصريحات أسما شريف منير عن الشعراوي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates