سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي
آخر تحديث 15:58:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطبيق "الجيل الرابع" بنسبة 98% في دوائر دبي

سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي -صوت الإمارات

أكد الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من السباقين إلى إدخال نموذج التميز في القطاع الحكومي، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية طبقت التميز، واستفادت من الخبرات في الجهات المحلية في أبوظبي ودبي.

وجاء ذلك خلال كلمة نقلها مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، العقيد محمد بن دلموج الظاهري، في ندوة "منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.. الرؤية والتطبيق"، التي أعلن خلالها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أن حكومة دبي ستطبق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي بنسبة تصل إلى 98%، نظرًا للاختلاف بين الحكومة المحلية والاتحادية في مسميات الجوائز، وأن البرنامج زار 70% من الجهات الحكومية التي أبدت جاهزيتها لتطبيق المنظومة.

وأوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عبدالله الشيباني: "قطعنا شوطًا كبيرًا باتجاه تطبيق منظومة الجيل الرابع في حكومة دبي، تجسيدًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الإقبال الكبير من الجهات الحكومية لمعرفة تفاصيل تطبيق المنظومة، لتحقيق الوصول بدبي إلى المراكز الأولى عالميًا".

وأضاف أننا "نسعى للنهوض بالجهات الحكومية على مستوى الإمارة بما يتماشى والتطور الحاصل الذي نشهده في كل المجالات".

وأفاد منسق عام برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، بأن البرنامج زار بالفعل 70% من دوائر حكومة دبي، وسينتهي من الزيارات خلال الأيام الـ10 المقبلة، لشرح آليات تطبيق منظومة الجيل الرابع، وتطبيقها على مستوى الحكومة المحلية، مضيفًا: "سنطبق المنظومة بنسبة 98% بما يتناسب مع الحكومة الاتحادية، لكن سنعدل بعض المسميات في جوائز التميز لتتناسب مع حكومة دبي، مثل تغيير جائزة وكيل الوزارة المتميز، والاعتماد على الأجندة الوطنية".

وذكرت مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي في رئاسة مجلس الوزراء، المهندسة مريم الحمادي، في محاضرتها بعنوان "منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.. التوجهات والمبادئ"، إن تطوير منظومة الجيل الرابع للتميز ركزت على النتائج وشملت ثلاثة محاور رئيسة هي: تحقيق الرؤية، والابتكار، والممكنات.

وأضافت أن المنظومة اعتمدت على أربعة محاور رئيسة، هي "رؤية الإمارات 2021"، التي تعتمد على 64 مؤشرًا، تم إعلان 52 مؤشرًا منها، والخطة الاستراتيجية، وتعتمد كذلك على الخطة التشغيلية، وهي خارطة الطريق لتحقيق الأهداف وترجمة مقاييس تشغيلية لمعرفة مدى تنفيذ الأهداف، إضافة إلى الممكنات الحكومية للمقارنة بينها وبين الجهات الأخرى بناءً على النظام المالي ونظام المشتريات وتطبيق الابتكار في كل جهة.

وبين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، خلال الجلسة الحوارية، إن الهيئة بدأت بالفعل تطبيق أنظمة التميز لتحقيق "خطة دبي 2021"، و"رؤية الإمارات 2021" التي تهدف إلى جعل الدولة الأفضل، موضحًا: "تمكنا في الهيئة من تقليل استهلاك الطاقة إلى 3.7 دقائق للشخص، مقابل 16 في الدول الأخرى، وقللنا استهلاك الكهرباء من 7.5 واط إلى 3.3 واط، وهذه النسب في تحسن مستمر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ صوت الامارات
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates