سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تطبيق "الجيل الرابع" بنسبة 98% في دوائر دبي

سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان،و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي -صوت الإمارات

أكد الفريق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من السباقين إلى إدخال نموذج التميز في القطاع الحكومي، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية طبقت التميز، واستفادت من الخبرات في الجهات المحلية في أبوظبي ودبي.

وجاء ذلك خلال كلمة نقلها مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، العقيد محمد بن دلموج الظاهري، في ندوة "منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.. الرؤية والتطبيق"، التي أعلن خلالها برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، أن حكومة دبي ستطبق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي بنسبة تصل إلى 98%، نظرًا للاختلاف بين الحكومة المحلية والاتحادية في مسميات الجوائز، وأن البرنامج زار 70% من الجهات الحكومية التي أبدت جاهزيتها لتطبيق المنظومة.

وأوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز عبدالله الشيباني: "قطعنا شوطًا كبيرًا باتجاه تطبيق منظومة الجيل الرابع في حكومة دبي، تجسيدًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مع الإقبال الكبير من الجهات الحكومية لمعرفة تفاصيل تطبيق المنظومة، لتحقيق الوصول بدبي إلى المراكز الأولى عالميًا".

وأضاف أننا "نسعى للنهوض بالجهات الحكومية على مستوى الإمارة بما يتماشى والتطور الحاصل الذي نشهده في كل المجالات".

وأفاد منسق عام برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، بأن البرنامج زار بالفعل 70% من دوائر حكومة دبي، وسينتهي من الزيارات خلال الأيام الـ10 المقبلة، لشرح آليات تطبيق منظومة الجيل الرابع، وتطبيقها على مستوى الحكومة المحلية، مضيفًا: "سنطبق المنظومة بنسبة 98% بما يتناسب مع الحكومة الاتحادية، لكن سنعدل بعض المسميات في جوائز التميز لتتناسب مع حكومة دبي، مثل تغيير جائزة وكيل الوزارة المتميز، والاعتماد على الأجندة الوطنية".

وذكرت مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي في رئاسة مجلس الوزراء، المهندسة مريم الحمادي، في محاضرتها بعنوان "منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي.. التوجهات والمبادئ"، إن تطوير منظومة الجيل الرابع للتميز ركزت على النتائج وشملت ثلاثة محاور رئيسة هي: تحقيق الرؤية، والابتكار، والممكنات.

وأضافت أن المنظومة اعتمدت على أربعة محاور رئيسة، هي "رؤية الإمارات 2021"، التي تعتمد على 64 مؤشرًا، تم إعلان 52 مؤشرًا منها، والخطة الاستراتيجية، وتعتمد كذلك على الخطة التشغيلية، وهي خارطة الطريق لتحقيق الأهداف وترجمة مقاييس تشغيلية لمعرفة مدى تنفيذ الأهداف، إضافة إلى الممكنات الحكومية للمقارنة بينها وبين الجهات الأخرى بناءً على النظام المالي ونظام المشتريات وتطبيق الابتكار في كل جهة.

وبين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، خلال الجلسة الحوارية، إن الهيئة بدأت بالفعل تطبيق أنظمة التميز لتحقيق "خطة دبي 2021"، و"رؤية الإمارات 2021" التي تهدف إلى جعل الدولة الأفضل، موضحًا: "تمكنا في الهيئة من تقليل استهلاك الطاقة إلى 3.7 دقائق للشخص، مقابل 16 في الدول الأخرى، وقللنا استهلاك الكهرباء من 7.5 واط إلى 3.3 واط، وهذه النسب في تحسن مستمر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي سيف بن زايد يؤكد أن محمد بن راشد قائد التميز الحكومي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates