مقتل 6 حوثيين في كمين للمقاومة في كريش وتنفيذ أوَّل عمليَّة تبادل لأسرى بين طرفي الصراع
آخر تحديث 03:42:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
صائب عريقات يؤكد أن هناك بالإقليم من يحاول خدمة فلسطين وآخرين يستخدموا ضد فلسطين. ترامب يدع سوريا والأسد يوفران الحماية للأكراد ويواجهان تركيا من أجل أرضهما روحاني يؤكد أن طهران لديها تسجيل مصور للهجوم على ناقلة النفط الإيرانية في البحر الأحمر الجمعة الماضية التلفزيون السوري يعلن أن الجيش السوري يدخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي باريس قد تسحب قواتها من التحالف الدولي بسوريا بعد قرار ترامب سحب قوات بلاده الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تعلن فوز المرشح قيس سعيد برئاسة تونس بنسبة 72.71% بدء مناورات مفاجئة في مقر وزارة الدفاع "الكرياه" في تل أبيب ستنتهي ظهر غدا الثلاثاء وفاة شابين "في العشرينيات من العمر" بحادث سير في الطريق المؤدي إلى واد النار قرب بلدة العيزرية شرق القدس أردوغان " مخاطبا الجامعة العربية" لم تقدموا قرشا واحدا من أجل الأخوة العرب السوريين الهاربين من البراميل المتفجرة أردوغان يؤكد ان نحو 700 قذيفة سقطت على الأراضي التركية من قبل التنظيمات الإرهابية
أخر الأخبار

وصول قوَّات إماراتيَّة إضافيَّة الى "المكلا" وواشنطن تخطِّط لابقاء قواتها الى أجل غير محدَّد

مقتل 6 حوثيين في كمين للمقاومة في "كريش" وتنفيذ أوَّل عمليَّة تبادل لأسرى بين طرفي الصراع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 6 حوثيين في كمين للمقاومة في "كريش" وتنفيذ أوَّل عمليَّة تبادل لأسرى بين طرفي الصراع

ميليشيات "الحوثيين"
عدن - عبد الغنيى يحيى

لقي 6 مسلحين من ميليشيات "الحوثيين" مصرعهم الليلة الماضية، في كمين نصبته "المقاومة الشعبية" استهدف دوريتهم العسكرية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب القيادي في المقاومة مصطفى حسين البيضاني الذي قال: إن "6 من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا مساء السبت في كمين استهدف دورية كانت تقلهم ضمن عربة عسكرية رباعية الدفع أثناء مرورهم في إحدى طرقات بمنطقة كريش التابعة لمديرية الصومعة شرقي مدينة البيضاء".
وأوضح البيضاني أن "المقاومة استخدمت في هجومها قذائف أر بي جي ورشاشات؛ ما أدى لمقتل كل من كان على متن الدورية وتدميرها". ولفت إلى "استمرار المقاومة في عملياتها حتى تطهير المحافظة من تواجد مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح".
وفي محافظة الجوف، أعلن مصدر في المقاومة الشعبية اليمنية فجر اليوم الأحد، أن صاروخاً "باليستيًا" أطلقه "الحوثيون"، سقط في إحدى المناطق الخالية في مدينة "الحزم" مركز محافظة. الجوف وأشار الى أن الصاروخ وقع قرب معسكر اللواء 115 ، دون وقوع أي ضحايا.
الا ان "الحوثيين" قالوا من جانبهم إن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفا خسائر كبيرة في صفوف مرتزقة العدوان وعتادهم"، بحسب مصدر عسكري تابع للجماعة. وقال في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن "القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية (تابعة للجماعة)، أطلقت صاروخا باليستيا على تجمع للمرتزقة في معسكر اللواء 115 في مدينة الحزم في محافظة الجوف".
وفي تعز، أفادت مصادر طبية بمقتل مدنيين اثنين واصابة نحو 20 آخرين في قصف عنيف شنته ميليشيات الانقلابين على أحياء مدينة تعز. وتشهد الجبهة الشمالية من المدينة معارك عنيفة تخوضها قوات الشرعية ضد الميليشيات التي تستمر في مهاجمة مواقعها واستهداف أحياء المدينة.
وقد اسفرت المعارك عن سيطرة المقاومة على معظم مناطق وادي الزنوج شمال المدينة وتراجع المتمردين بعد تكبدهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وفي حضرموت أعلنت مصادر عسكرية أن دولة الإمارات أرسلت مساء أمس قوات عسكرية إضافية عبر البحر الى المكلا شرقي اليمن. وأوضحت المصادر أن التعزيزات الجديدة شملت مدرعات عسكرية حديثة ومعدات وآليات وصلت الى ميناء المكلا آتية من الامارات لدعم معسكرات الجيش التي تؤمن المحافظة بعد طرد عناصر القاعدة.
وأشارت المصادر الى أن هذه التعزيزات ستتبعها تعزيزات أخرى في الأيام المقبلة للدفع بها صوب معسكرات الجيش في المكلا التي تحررت بدعم إماراتي كبير ومعركة خاطفه بعد سيطرة "القاعدة" عليها منذ أكثر من عام.
وفي واشنطن أعلن مسؤولون في الإدارة الأميركية، أن الولايات المتحدة تخطط للحفاظ على قواتها الخاصة في اليمن لمدة غير محددة. ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن هؤلاء المسؤولين قولهم إن المجموعة الصغيرة من القوات الخاصة الأميركية التي تم إرسالها إلى اليمن في شهر أبريل/نيسان الماضي ستبقى في البلاد من أجل مساعدة التحالف العربي في محاربة مسلحي تنظيم "القاعدة".
 
وأضافت نقلا عن المسؤولين الأميركيين أن "فريقا يتكون، تقريبا، من 10 أشخاص سيساعد العسكريين من الإمارات العربية المتحدة"، الذين يدخلون ضمن التحالف. وكشفت الصحيفة أيضا عن أن واشنطن وجهت إلى اليمن مؤخرا مجموعة أخرى من القوات الخاصة الأميركية كلفتها بـ "تقدير الأوضاع الأمنية وإيجاد مواطنين محليين سيتعاونون مع الولايات المتحدة".
وكانت تمت صباح السبت، أكبر عملية تبادل أسرى بين المقاومة الشعبية اليمنية والميليشيات الانقلابية في محافظة تعز، حيث أفرج عن 185 أسيرا من الطرفين بوساطة محلية قادها عبداللطيف المرادي أحد الشخصيات الاجتماعية المحايدة البارزة.
 
و كشف المرادي في تصريحات له عن بعض تفاصيل عملية تبادل الأسرى في تعز، موضحاً أن عملية التبادل جرت لدوافع إنسانية دون أي شروط، حيث شملت عملية التبادل 75 عنصراً من المقاومة الشعبية و110 من جماعة الحوثي. وقد جرت عملية التبادل في منطقة منفذ غراب عند المدخل الغربي لمدينة تعز بحضور الوسطاء وممثلين عن المقاومة والميليشيات.
وأشار الى أن مبادلة الأسرى تمت على دفعات في منفذ غراب بالقرب من معسكر اللواء 135 شمال غرب المدينة.
وفي الكويت لاتزال المشاورات السياسية اليمنية تراوح مكانها رغم الجهود التي يبذلها الموفد الأممي اسماعيل ولد الشيخ الذي يواصل التعبير عن تفاؤله بإمكانية الوصول الى حل سياسي للحرب اليمنية.     
وطالب الوفد الحكومي في جلسة مشاورات عقدها مساء السبت مع المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد بـ"حل الميليشيات الحوثية قبل البحث في شراكة سياسية".
 
وأعلن عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني، ورئيس الوفد الحكومي المفاوض في مشاورات السلام ، أنه تم في جلسة المشاورات مع المبعوث الأممي مناقشة ضرورة أن يترافق حل ما يسمى باللجنة الثورية العليا واللجان التابعة لها والميليشيات مع عملية الانسحاب وتسليم السلاح وإلغاء الإعلان الدستوري.
وأكد المخلافي في تغريدات له عقب اجتماع الوفد الحكومي مع ولد الشيخ أحمد أن الجانب الحكومي أكد على أن الحل المرتقب يجب أن يقضي بإبعاد المشمولين بالعقوبات الدولية من الحياة السياسية حتى لا يعرقلونه. وقال: "بحثنا مع المبعوث الخاص التزام الحوثيين حل الميليشيات والتحول إلى حزب سياسي قبل بحث أي شراكة سياسية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 6 حوثيين في كمين للمقاومة في كريش وتنفيذ أوَّل عمليَّة تبادل لأسرى بين طرفي الصراع مقتل 6 حوثيين في كمين للمقاومة في كريش وتنفيذ أوَّل عمليَّة تبادل لأسرى بين طرفي الصراع



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 16:33 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

أشهر 10 قصور ملكية ساحرة على مستوى العالم

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 15:21 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

هدى بيوتي تستعد لإطلاق أحدث مستحضرات التجميل

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:52 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تخريج 360 طالباً وطالبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates