أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي
آخر تحديث 01:40:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقيلة صالح يبلغ المبعوث الأممي بعدم شرعية فريق تونس المنحل وهدوء نسبي على المحاور

أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي

أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي
تونس - كمال السليمي

دعا أطراف الحوار الليبي الذي انعقد في تونس على مدى ثلاثة أيام، مجلس النواب إلى “الالتزام بالاتفاق السياسي”، و”الإيفاء باستحقاقاته”، وشددوا على أهمية التواصل مع مجلس النواب، وتشكيل لجنة لتطبيق المواد 16 و17 من الاتفاق السياسي، وإجراء التعديل الدستوري، محملين مجلس النواب المسؤولية أمام الشعب الليبي في حال استمرار التعثر.
ووجه المشاركون في الاجتماع التشاوري في بيان أصدروه مساء الاثنين،  أعضاء المجلس الرئاسي المُقاطعين إلى الالتحاق الفوري في مسيرة الحوار والوفاق، وتم وضع جدول زمني لبدء حل المشكلات في ليبيا من قبل "مجلس رئاسي الوفاق"، كما ناقش أطراف الحوار السياسي الليبي، المسائل المتعلقة بانعقاد مجلس الدولة، وأزمة الخدمات الأساسية كالكهرباء والسيولة النقدية وفتح الطرق المقفلة.
وناقش أطراف الحوار السياسي الليبي، خلال اجتماعاتهم التشاورية على مدى ثلاثة أيام في تونس، المسائل المتعلقة بانعقاد مجلس الدولة وأزمة الخدمات الأساسية كالكهرباء والسيولة النقدية وفتح الطرق المقفلة، وإيجاد السبل الكفيلة بتحسين الوضع الأمني في كافة ربوع الوطن، وتنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي، والصعوبات التي تواجه المجلس الرئاسي في أداء مهامه.
وطالب أطراف الحوار مجلس الدولة بضرورة التزامه بالاتفاق السياسي والالتزام بالاستحقاقات الواردة فيه والاختصاصات المسندة إليه بموجب الاتفاق. كما أكد أطراف الحوار في بيانهم أنهم مستمرون في عقد لقاءات دورية لمتابعة تنفيذ ونجاح الاتفاق السياسي، ودعمهم المشروط بنجاح المجلس الرئاسي وحكومته في الإيفاء بالمهام المناطقة به ونجاحه في حلحلة الأوضاع وتنفيذ الاتفاق السياسي. وأكد المشاركون في ختام بيانهم التزامهم وتبنيهم مد جسور التواصل مع كافة الأطراف الليبية في سبيل توسيع قاعدة التوافق الداعم لهذا الاتفاق.
 
أكدت مصادر ليبية مطلعة الإثنين، تخصيص الجلسة الرابعة من الحوار الليبي المنعقدة في تونس، لتفعيل البنود الأمنية للاتفاق السياسي الليبي، وعلى رأسها بند تشكيل جيش ليبي موحد يمثل كل أبناء الوطن.
وفي طرابلس، قال عضو مجلس النواب ورئيس كتلة "السيادة الوطنية" خليفة الدغاري إن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أبلغ المبعوث الأممي مارتن كوبلر بعدم شرعية فريق الحوار المنحل الذي يقوم الآن بحضور الاجتماعات المقامة في تونس.
وأضاف الدغاري في تصريح صحافي، أن الفريق لا يمثل مجلس النواب لأن أعضاء مجلس النواب انتخبوا فريقًا جديدًا للحوار الوطني و هو الوحيد الممثل للمجلس إلا أن كوبلر لم يكترث لذلك و قام بدعوة الفريق المنحل. وتابع عضو المجلس: وعلى هذا الأساس قمت أنا شخصيا بإرسال رسالة إلى سكرتير المبعوث الأممي مستنكرا لما يقوم به مارتن كوبلر من تجاوزات بدعوة فريق الحوار المنحل فكان الرد أن فريق الحوار هو المعني بهذا الاجتماع فقط لا غير".
وحول المبادرة السعودية تابع الدغاري حديثه قائلا: إن "“المبادرة السعودية التي تعد لها لا تزال متواصلة و قيد التحضير"، لافتا إلى أن "روسيا تعتبر داعمة قوية لمجلس النواب و أن كل ما تقوم به من عرقلة لبعض القرارات التي يمكن أن تتخذ ضد مجلس النواب داخل الأمم المتحدة يصب في مصلحتنا".
وأكد أن مجلس النواب يثني على الجهود الروسية و المصرية و الإماراتية و السعودية و الأردنية و ما يقومون به من دعم لمجلس النواب و الحكومة المنبثقة عنه و الدفاع الدائم و المستميت عن القيادة العامة للجيش الليبي الذي يخوض حربا بمفرده و بدون أي دعم ضد المليشيات الإرهابية . وأشار الدغاري إلى أن وفدًا من أعضاء مجلس النواب و أغلبهم من كتلة السيادة الوطنية سوف يقومون بزيارة إلى البرلمان المصري للاجتماع مع أعضاء البرلمان المصري واللجان المنبثقة عنه و التباحث في بعض الأمور المشتركة.
وأعلن آمر غرفة عمليات أجدابيا العقيد فوزي المنصوري أن قوات الجيش الليبي تمكنت الاثنين من بسط سيطرتها بالكامل على بلدة المقرون غرب بنغازي. وأكد المنصوري أن الجيش الليبي كبد ميليشيات "سرايا الدفاع عن بنغازي" خسائر فادحة بعد تمكنه من تدمير عدد من الآليات والدبابات ومخازن الذخيرة في منطقة أجليدايه، ومحاصرة ما تبقى من عناصر ما يُسمى ب"سرايا بنغازي الإرهابية".
وأفاد مصدر من مدينة سرت، الاثنين، بأن مجموعة تابعة لتنظيم الدولة “داعش” قامت بالالتفاف على قوات "البنيان المرصوص" جنوب غرب سرت. وأكد المصدر استمرار الاشتباكات حتى الآن، بعد الالتفاف الذي حدث بين منطقة الزعفران وحي 700 وحده سكنية جنوب غربي المدينة.
ولفت المصدر إلى أن طيران تابع لقوات البنيان المرصوص استهدف اليوم محيط جماعة سرت و أماكن أخرى وسط المدينة. هذا وشهد محيط مجمع قاعات سرت وعمارات الجيزة العسكرية وجامعة سرت أمس اشتباكات عنيفة استخدم خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، دون أن تحرز قوات البنيان المرصوص أي تقدم.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي أطراف الحوار الليبي يطلبون من مجلس النواب في بيانهم الختامي الالتزام بالاتفاق السياسي



ارتدت زِيًا مثيرًا باللون الأبيض عاري الصدر

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

لوس أنغلوس ـ رولا عيسى
التقطت عدسات الكاميرا، ظهور مثير لأكثر نجمات الموسيقى الصاعدات إثارة، ماديسون بير، 20 عاما، حيث ظهرت عليه في لوس أنغلوس أثناء التسوق، كاشفة عن صدرها وعضلات بطنها في توب حمالة صغير، أو ارتدت شورت كشف عن عضلات ساقيها، وقد تركت شعرها البني الطويل منسدلا خلفها وعلى كتفيهيا، وارتدت إكسسوارات بسيطة، حيث أقراط أذن باللون الذهبي، ووضعت أحمر شفاه باللون الوردي الناعم. اقرا ايضا : مجوهرات النجمات لإطلالة عنوانها الفخامة والرقي في مناسباتك   وفي يوم الخميس، ظهرت بير على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز "أي هيرت راديو" في لوس أنجليس، وارتدت فستانا باللون الأبيض، عاري الصدر، وبفتحات كبيرة وصلت إلى فخذيها، وتركت شعرها الداكن الطويل منسدلا على كتفيها، وارتدت إكسسوارات باللونين الفضي والذهبي، حيث الأقراط الدائرية الكبيرة، والأساور، ومجموعة متنوعة من الخواتم. ووضعت مكياجا خفيفا حيث أحمر شفاه باللون الوردي الناعم، وظلال عيون سموكي خفيف لامع. قد

GMT 11:13 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - تعرّف على أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم
 صوت الإمارات - الطريقة الصحيحة لتنظيف السجاد المُشترى حديثًا

GMT 06:09 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ماني وصلاح يقودان هجوم ليفربول أمام واتفورد

GMT 09:40 2019 الخميس ,28 شباط / فبراير

ليفربول يحافظ على "الصدارة" بخماسية في واتفورد

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates