روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف محيط زابوريجيا وتحذيرات من مواجهة دامية في خيرسون
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف محيط زابوريجيا وتحذيرات من مواجهة دامية في خيرسون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف محيط زابوريجيا وتحذيرات من مواجهة دامية في خيرسون

قافلة عسكرية روسية
كييف ـ جلال ياسين

اتهمت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، أوكرانيا بقصف بلدة بمحيط محطة زابوريجيا للطاقة النووية، بـ20 قذيفة مدفعية خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الأوكرانية "أطلقت 20 قذيفة مدفعية على بلدة إنرهودار، والمنطقة المحيطة بمحطة زابوريجيا". "3 قذائف سقطت على أراضي محطة زابوريجيا النووية، وانفجرت إحداها قرب وحدة الكهرباء رقم 2"، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن الوكالة. وفي الوقت نفسه، أشارت روسيا إلى أن مستويات الإشعاع عند المحطة، وهي أكبر منشأة نووية في أوروبا، "لا تزال طبيعية". يذكر أن روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بالمسؤولية عن قصف مواقع قرب المحطة النووية.

وسيطرت القوات الروسية على محطة زابوريجيا منذ أوائل مارس الماضي. و تتبادل موسكو وكييف منذ أسابيع الاتهامات بقصف محطة زابوريجيا. وتتهم روسيا بدورها القوات الأوكرانية باستهداف المحطة بغارات تشنّها طائرات مسيّرة، فيما تتهم أوكرانيا روسيا بتخزين أسلحة ثقيلة في محطة زابوريجيا وباستخدامها قاعدة لشنّ ضربات على مواقع أوكرانية. وتنفي موسكو من جهتها تخزين أسلحة في المحطّة وتؤكد أنها لم تنشر فيها سوى قوات لضمان سلامتها. وفي السياق ذاته تواصل أوكرانيا هجومها المضاد لإعادة السيطرة على منطقة خيرسون الواقعة تحت السيطرة الروسية جنوب البلاد منذ أسبوع وسط تحذيرات بأن المواجهة ستكون مكلفة لكلا الطرفين. وكشف عسكري أميركي مخضرم يدرب القوات الأوكرانية أن العملية الأوكرانية الوليدة لطرد القوات الروسية من جنوب البلاد ستكون مكلفة للطرفين، وفق تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" الأميركية.

وأضاف إريك الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه بالكامل، أن العملية التي تخضع تفاصيلها لسرية مشددة من قبل الدولة الأوكرانية، ستتطلب تغييراً في العقلية والمرونة ضد الخسائر الكبيرة. كذلك قال المحارب الأميركي المخضرم من على مقربة من خط المواجهة الجنوبي يوم الجمعة، إن "أوكرانيا من نواح كثيرة كانت في موقف دفاعي". وأوضح أنه "عندما تكون في حالة دفاع، تكون ظروف النصر في صفك أفضل مما لو كنت في حالة هجوم"، وتابع قائلاً "عليهم تغيير العقلية". إلى ذلك، كشف أن استعادة خيرسون والمدن الجنوبية الأخرى مثل ميليتوبول سيتطلب دفع القوات الأوكرانية لاستئصال الروس من المناطق الحضرية.

وقال إريك إن "القتال في المدن دموي للغاية"، لافتاً إلى أن "هناك الكثير من الضحايا". وتابع: "المفتاح هو تعلم كيفية العمل في تلك المناطق". كما أوضح أن "هناك الكثير من الاعتبارات عندما تقوم بعمليات في المناطق الحضرية مثل الاتصالات، والإمداد، والخدمات اللوجستية، والخسائر". وأكد المحارب الأميركي أن العلمية "ستصبح شاقة، مشيراً إلى أن "خطوط المواجهة ستبدأ في التصلب. لن ترى الكثير من الحركة على أي من الجانبين لمجرد أنهم لا يستطيعون القيام بذلك من الناحية اللوجستية." في غضون ذلك، قال إن القوات الأوكرانية بحاجة إلى معدات لمساعدتها على دفع هجومها على مستوى ساحة المعركة.وأضاف أن نظارات الرؤية الليلية ومعدات الاتصالات الآمنة ومدافع الهاون والطائرات بدون طيار وكاشفات الألغام وحتى الأدوات الأساسية مثل المجارف وقواطع البراغي يمكن أن تحدث فرقاً للوحدات الصغيرة في المقدمة.

يذكر أنه بعد تعرضها لهجمات المدفعية الروسية في الشرق على مدى شهور، بدأت أوكرانيا أخيرا هجومها المضاد الذي طال انتظاره، وهو أكبر هجوم لها منذ صد القوات الروسية من ضواحي كييف في مارس/آذار.وأبقت أوكرانيا معظم تفاصيل حملتها الجديدة طي الكتمان، فمنعت الصحافيين من الوصول إلى الخطوط الأمامية ولم تقدم سوى القليل من التعليقات العامة من أجل الحفاظ على المفاجأة التكتيكية. فيما قالت روسيا إنها صدت هجمات في خيرسون، لكن في اعتراف نادر بالهجوم الأوكراني المضاد، نقلت وكالة تاس للأنباء عن مسؤول عينته موسكو في المنطقة قوله إن خطط إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا قد جُمدت بسبب الوضع الأمني.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قصف صاروخي لمبنى في أوكرانيا يقتل ١٥ شخصاً وموسكو تعلن انها دمّرت مستودع مدافع أميركية

أوكرانيا تستهدف منشآت نفطية روسية قبالة شبه جزيرة القرم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف محيط زابوريجيا وتحذيرات من مواجهة دامية في خيرسون روسيا تتهم أوكرانيا باستهداف محيط زابوريجيا وتحذيرات من مواجهة دامية في خيرسون



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates